تخريج الفوج الـ 50 من مشروع ازدهــار بالاغوار الوسطى

تم نشره السبت 24 أيلول / سبتمبر 2022 03:00 مساءً
تخريج الفوج الـ 50 من مشروع ازدهــار بالاغوار الوسطى
رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات

المدينة نيوز :- اكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات في إحداث التنمية من خلال المشاريع و المبادرات والانشطة التي تنظمها.
واضاف خلال رعايته فعاليات تخريج الفوج الخمسين من مشروع ازدهار الذي ينفذه الاتحاد العام بالتعاون مع جمعيتي الاسر التنموية الخيرية و سيدات الروضة في قاعة بلدية الروضة بالاغوار الوسطى" اننا نفتخر بدعم وتحفيز مثل هذه المشاريع و المبادرات الرائدة التي تسهم بزيادة الوعي وتمكين السيدات".
واشار الى أن ابواب الاتحاد مفتوحة لاستقبال أي مشروع نوعي في أي محافظة من محافظات المملكة، يهدف الى تحقيق الفائدة للمجتمع، ويساهم بحل مشكلتي الفقر والبطالة.
واشار الى أن الاتحاد وقع اتفاقية مع جمعية الاسر التنموية الخيريــة لتنفيذ مشروع تدريب وتأهيل السيدات بالمهن الفندقية لمدة خمسة اشهر بهدف إشراك الجمعيات في الانشطة والفعاليات التي تنظمها الاتحادات وتوجيهها لتقديم دراسات ومشاريع لتعزيز آليات عملها.
ويشتمل التدريب على مجالات التدبير الفندقي وخدمة الطعام الفندقي والاستقبال والامن والحماية والتدريبات التي تختص بالحقوق القانونية للمرأة.
واشار الى ان الاتحاد مستمر في زياراته ولقاءاته مع الاتحادات بالمحافظات من اجل تعزيز آليات العمل والنهوض برسالته واهدافه خدمة للجمعيات والمجتمع، مبينا انه تم إجراء لقاءات في اربد وعجلون وجرش.
واشاد رئيس اتحاد الجمعيات في البلقاء علي خريسات بدعم الاتحادات في المحافظات وتفعيل عمل الجمعيات من خلال تعزيز النهج التشاركي مع الجهات المعنية لتحقيق العمل والانجاز واحداث التنمية.
واشارت رئيسة جمعية الاسر التنموية ميسر السعدي الى ان مشروع ازدهار الذي بدأته الجمعية منذ عام 2002 الاول من نوعه واستطاعت خلاله تدريب ما يقارب 1400 سيدة على مهارات الادارة المنزليــة ورعاية الاطفال وفن المطبخ على اسس علمية الامر الذي ضاعف امكانية حصولهن على فرص عمل مناسبة.
واعلنت رئيسة جمعية الروضة الخيرية مريم هويمل عن استفادة 15 سيدة من الاغوار تم تدريبهن على مواضيع مختلفة لمدة عشرة ايام والذي اتاح لهن الحصول على وظائف في عدد من المواقع.
وعبرت مشاركات وهن منى علي وصبحا النواجي عن مدى سعادتهن للمشاركة في هذا المشروع الذي ساهم في توفير فرص عمل لهن وتحسين دخلهن.
وفي نهاية الحفل الذي حضره نائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات عياش كريشان ومساعد متصرف لواء الشونة الوسطى محمود البقور ومدير التنمية زاهر العبادي ورئيس بلدية الشونه احمد العوران وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ومديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات، سلم الدكتور عضيبات الشهادات الى المشاركات.
ويشار ان الاتحاد العام قدم مبلغ خمسة آلاف دينار لجمعية الاسر التنموية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "