اتجاه TikTok الجديد "فحص الجسم" يثير قلق الخبراء

تم نشره الأربعاء 28 أيلول / سبتمبر 2022 12:43 صباحاً
اتجاه TikTok الجديد "فحص الجسم" يثير قلق الخبراء
TikTok

المدينة نيوز:- أبلغ العشرات من مستخدمي TikTok في الأسابيع الأخيرة عن ارتفاع مقلق في عدد مقاطع فيديو "فحص الجسم" التي تهيمن على الصفحات.

وتظهر مقاطع الفيديو بطرق لا تعد ولا تحصى، تشجع مستخدمي TikTok على الكشف عن وزنهم والتركيز على شكل أجسامهم، بينما يرى آخرون الأشخاص يبرزون مناطق معينة من الجسم باستخدام المرشحات والملابس الفضفاضة.

وتأتي التعليقات غالبا بشكل سلبي، ورفع خبراء العلم الأحمر حول دور المنصة في إدامة ونشر مؤيدة لفقدان الشهية (pro-ana) والأكل المضطرب المحتوى.

قالت رئيسة الاتصالات والمشاركة في The Butterfly Foundation ، ميليسا ويلتون:" إن فحص الجسم "يمكن أن يكون مقلقا للسلوك إذا أصبح هوسا قهريا".

"تقول ويلتون :"قد يكون فحص الجسم مشكلة إذا كان يتعارض مع قدرة الفرد على العمل يوميا أو يصبح وسيلة للسيطرة على الخوف أو القلق، أو يتسبب في العزلة الاجتماعية، أو يثير المشاعر السلبية أو يقود الفرد إلى الانخراط في سلوكيات أكل مضطربة في محاولة لتغيير بعض الأشخاص لأجسادهم".

وبحسب المتابعين لا يسمح TikTok رسميا بمقاطع الفيديو التي تروّج أو تمجد اضطرابات الأكل، لكن طبيعة المحتوى المؤيد لهذه الفكرة والتي تختبئ على شكل نصائح لتعزيز صحة الجسم تساهم في تعرض المراهقين لخطر كبير بحسب الأخصائيين.

قالت ويلتون:"في حين أن المشهد الطبيعي قد تطور بالتأكيد من الحركات العلنية" المؤيدة للأكل "التي شوهدت على تمبلر ... يمكن أن يكون الاتجاه نحو فحص الجسم علامة تحذير على القلق بشأن صورة الجسد أو يمكن أن يؤدي إلى اضطراب يؤذي الناس الضعفاء ".

وأضافت: "غالبا ما يعزز المحتوى فكرة الجمال الخارجي والمظهر المثالي للجسم، وهذه الفكرة ترسخ فكرة سيئة لدى المراهقين وهي أن المظهر الخارجي هو الأكثر قيمة بالنسبة لنا، إضافة إلى وضع المراهقات بالتحديد أنفسهن في موقع المقارنة مع الأخريات والشعور بالإحباط".

المصدر: وكالات

 



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "