اختتام فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي في الزرقاء

تم نشره الأربعاء 28 أيلول / سبتمبر 2022 12:25 مساءً
اختتام فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي في الزرقاء
مسرح

المدينة نيوز :-  اختتمت مساء أمس الثلاثاء، على مسرح حبيب الزيودي في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي برعاية أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري.
وقال رئيس لجنة التحكيم المخرج جواد الأسدي، إن اللجنة عقدت اجتماعات يومية لتقييم العروض المسرحية، مؤكداً ضرورة تعزيز فكرة اقامة المهرجانات المسرحية خارج العواصم لتفعيل الحراك الثقافي والمسرحي.
ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للمسرحية الليبية " الموقوف 80 "، فيما منحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل عمل مسرحي جماعي للمسرحية الفلسطينية "الفيل"، وتم حجب جوائز أفضل عرض مسرحي متكامل وأفضل خدع بصرية وأفضل سينوغرافيا.
كما منحت جائزة أفضل موسيقى للفنان عبد الرزاق مطرية عن المسرحية الأردنية " قطار الباقورة "، وجائزة أفضل ديكور للمسرحية الأردنية "كاسيت شرقي"، وجائزة أفضل اضاءة للفنان محمد عايش عن المسرحية السعودية "معرض الأرجل الخشبية"، وذهبت جائزة ممثلة دور ثان الى رولا أبو خضرة عن مسرحية" قطار الباقورة "وممثلة دور أول دعاء العدوان في مسرحية "كاسيت شرقي ".
ومنحت ايضا جائزة أفضل ممثل دور ثان للفنان السعودي كميل العلي في مسرحية "معرض الأرجل الخشبية"، و جائزة أفضل ممثل دور أول للفنان العراقي هاشم الرفاعي عن مسرحية "المفتاح"، وجائزة أفضل نص مسرحي للدكتور مثال غازي عن مسرحية "المفتاح ".
كما منحت جائزة أفضل اخراج مسرحي مناصفة للمخرج العراقي أسامة السلطان عن مسرحية "المفتاح" والمخرج الأردني مخلد الزيودي عن مسرحية "معرض الأرجل الخشبية".
وفي ختام فعاليات المهرجان الذي أدار فقراته الفنانة سهير فهد، سلم أمين عام وزارة الثقافة الدروع التكريمية للفنانين الفائزين، كما سلم الدروع والشهادات التكريمية لمساعد محافظ الزرقاء الدكتور سعود الحربي واللجان العاملة في المهرجان .
وحضر اختتام الفعاليات رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري ونقيب الفنانين الأردنيين محمد يوسف العبادي ورئيسة اللجنة العليا للمهرجان الفنانة عبير عيسى ومدير المهرجان المخرج خالد المسلماني ومدير ثقافة الزرقاء أيمن عرار ، وعدد من الفنانين والكتاب والمهتمين .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "