الكوفحي: بلدية إربد ماضية برفع مستوى الخدمات المقدّمة للمواطنين

تم نشره الجمعة 30 أيلول / سبتمبر 2022 12:08 صباحاً
الكوفحي: بلدية إربد ماضية برفع مستوى الخدمات المقدّمة للمواطنين
جانب من اللقاء

المدينة نيوز:- قال رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي إن البلدية ماضية بخطى حثيثة للسير بمشروعها التنموي جنبًا إلى جنب مع رفع مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين.
وأضاف الدكتور الكوفحي خلال رعايته اليوم احتفال مركز أرض السلام للتنمية وحقوق الإنسان بمرور 8 سنوات على تأسيسه والذي يتخذ من إربد مَقَرًّا له، إن الدور التنموي للبلدية يقوم على ثلاثة مسارات رئيسة وهي التحول الرقمي نحو مدينة ذكية والاستثمار والمسؤولية المجتمعية.
وأكد الكوفحي، أن رؤية البلدية 2030 تأخذ في الاعتبار جانب المسؤولية المجتمعية بتحويل البلدية إلى مدينة خضراء وذكية وجاذبة للاستثمار وقادرة على تحقيق السعادة للإنسان محور عملها واهتمامها.
وأشار إلى أن إكساب الشباب والمرأة الاهتمام اللازم بتطوير معارفهم ومهاراتهم، هي الأجدى بتعزيز فرصهم بدخول سوق العمل، مبينًا أن التوجه الاستثماري للبلدية بالشراكة مع القطاع الخاص والتشبيك معه معني أيضا بالمساعدة بإيجاد فرص عمل لهم.
وبين الكوفحي أنه ولمأسسة العمل التطوعي والتشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني من جمعيات ومراكز ومنتديات وملتقيات، تم إنشاء مجلس أعلى للعمل التطوعي يحدد أوليات العمل المشترك مع البلدية والاحتياجات اللازمة لدعم القطاع التعاوني والخيري وتفعيل دوره بالتوجه نحو إقامة المشاريع التنموية المنتجة والمصدرة للدخل والقادرة على توليد فرص عمل ذاتية.
ولفت إلى أن البلدية بصدد إنشاء حاضنات ومسرعات أعمال لتقديم المشورة والتشبيك مع القطاع الخاص بما يخدم أغراض التنمية الشمولية والمستدامة بالإضافة إلى إنشاء لجان شعبية في جميع مناطق البلدية لدعم الأفكار والتوجهات التي تشكل أولية للسكان يتزامن مع إطلاق مشروع تطوير السلوكيات الإيجابية للمواطنين.
من جانبه، قال مدير عام مركز أرض السلام الدكتور عمادالزغول، إن السنوات الثمانية التي مضت من عمر المركز شهدت العديد من الإنجازات بمجالات التنمية وحقوق الإنسان وتمكين المجتمعات المحلية خصوصًا فئات الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب الدور التوعوي بالحقوق والواجبات ضمن مفهوم المواطنة والتشاركية.
وتم خلال الحفل الذي حضره ممثلون عن بلديات في كل من ألمانيا ولبنان وتركيا، إضافة إلى الأردن عرض فيلم يوثق لإنجازات وبرامج المركز خلال المرحلة الماضية.
واشتمل حفل الافتتاح على حلقة نقاشية حول التحديات التي تواجه عمل مؤسسات المجتمع المدني وتفعيل شراكاتها مع البلديات بالإضافة إلى عرض مسرحي يحاكي أهمية الثقافة بحقوق الإنسان والعمل الريادي القائم على الابتكار والتشاركية البناءة بين جميع الجهات بهدف تحقيق التنمية في المجتمعات المحلية.

المصدر: بترا



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "