التربية تكرم الفائزين بمسابقة برنامج جسور التعلم

تم نشره الإثنين 03rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2022 09:31 مساءً
التربية تكرم الفائزين بمسابقة برنامج جسور التعلم
التربية تكرم الفائزين بمسابقة برنامج جسور التعلم

المدينة نيوز :- كرمت وزارة التربية والتعليم ومنظمة "اليونسيف"، اليوم الاثنين، 38 مدرسة فازت في مسابقة المدارس المتميزة في تطبيق برنامج "جسور التعلم" الذي يستهدف الطلبة من الصف الرابع إلى العاشر، بواقع 6 مدارس في المستوى الذهبي، و 11 مدرسة في المستوى الفضي، و 21 مدرسة في المستوى البرونزي.
وأشار مدير إدارة المناهج والكتب المدرسية الدكتور صالح العمري، في كلمة له مندوبا عن الأمين العام للوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، إلى أن البرنامج يأتي انطلاقا من حرص وزارة التربية على دعم العملية التعليمية التعلمية في المملكة، واستدامتها وتلبية متطلباتها في الظروف الاستثنائية.
وأضاف أن التغذية الراجعة من الميدان أثبتت أن "جسور التعلم" برنامج فريد من نوعه، إذ تجتمع فيه مزايا عديدة، فهو يرتكز على التعلم المدمج بأسلوب ابتكاري تكاملي عصري، ويعزز التكامل الرأسي والأفقي بين المواد الدراسية الأساسية الأربعة: اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات، ويحفز مهارات التفكير العليا لدى الطلبة، في تعلم أقرب ما يكون إلى التعلم بالمشروعات؛ ما يجعل تعلمهم شائقا وذي معنى، ويرسخ مهارات القرن الحادي والعشرين ويرتبط بالحياة.
وقال العمري إن الطلبة أبدوا تفاعلا منقطع النظير مع أنشطة البرنامج، فأبدعوا في صقل مهاراتهم وتجويد إنجازاتهم والارتقاء بأدائهم وتصميم مشروعاتهم، مشيرا إلى أن تفاعل الطلبة لم يكن ليؤتي ثماره لولا تكاتف جهود مديريات التربية، وكوادر الإشراف والتدريب التربوي، والقائمين على تنفيذ فعاليات البرنامج من ميسرين وميسرات، ترفدهم جنبا إلى جنب الجهود المعطاءة التي بذلها مديرو المدارس ومديراتها.
وعبرت المتحدثة باسم منظمة اليونيسيف شايروز موجي، عن سعادتها لمشاركتها في تكريم المدارس والمعلمين الذين فازوا في المسابقة، لافتة إلى أن الجميع لعب دورا محوريا في إنجاح برنامج جسور التعلم.
وقالت إن "جسور التعلم" من أكثر البرامج التي تفخر بها "اليونيسف"، إذ حقق انتشارا عبر 70 بالمئة من المدارس، وساعد أكثر من 600 ألف طفل من الصف الرابع وحتى الصف العاشر ليستمروا في تعلمهم.
وأشارت موجي إلى أن البرنامج يستمر بفضل مبادرة وزارة التربية في التطور ليصبح مصدرا تعليميا وطنيا، يمكن للمعلمين استخدامه في دعم تعلم الأطفال وتعافي تعلمهم.
وجرى، خلال الحفل، عرض فيديو قصير عن مسابقة "جسور التعلم ومعاييرها ونسبة مشاركة المدارس فيها، مع صور ومقاطع لمشاركات الطلبة والمدارس في معارض جسور التعلم في عدد من المديريات، والتي تعكس معايير المسابقة.
ويعد برنامج "جسور التعلم" تكامليا متعدد المباحث، وصمم بالتعاون بين وزارة التربية و"اليونيسيف"، ويستهدف نحو مليون طالب من طلبة الصف الرابع وحتى العاشر في جميع أنحاء المملكة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "