"باخموت" تشهد معارك شرسة.. وهجوم بمسيرة في القرم

تم نشره الخميس 27 تشرين الأوّل / أكتوبر 2022 10:36 صباحاً
"باخموت" تشهد معارك شرسة.. وهجوم بمسيرة في القرم
جندي أوكراني يفكك لغما مضادا للدبابات

المدينة نيوز :- قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن "معارك شرسة للغاية" تدور "قرب باخموت" الواقعة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا وهي هدف رئيسي للجيش الروسي منذ أشهر.

وأضاف في خطابه اليومي الذي ينشر على شبكات التواصل الاجتماعي "الوضع على الجبهة لا يشهد تغيرات كبيرة. تدور معارك شرسة للغاية في منطقة دونيتسك، قرب باخموت وأفدييفكا".

وقتل سبعة مدنيين وأصيب ثلاثة آخرون الثلاثاء في باخموت، وفق ما أعلن حاكم المنطقة بافلو كيريلينكو.

يدور القتال بين الجيشين الأوكراني والروسي في المدينة حيث تسعى القوات الروسية لتحقيق نجاح بعد عدة انتكاسات منذ مطلع أيلول/سبتمبر.

وأكد فولوديمير زيلينسكي أيضا أن "المحتلين الروس فقدوا الكثير من معدات الطيران وغيرها"، معتبرا أن "روسيا لن تكون قادرة على تعويض هذه الخسائر".

كما ندد مجددا بـ"جنون القيادة الروسية" الذي "يبرز" خصوصا في شرق البلاد "بإرسال الناس إلى حتفهم يوما بعد آخر".

إلى ذلك أعلنت السلطات في شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي ضمّتها موسكو عام 2014 الخميس أن محطة لتوليد الكهرباء في القرم استُهدفت بهجوم بطائرة مسيّرة ليلًا، مشيرةً إلى أن المحطة لم تتضرر كثيرًا.

وقال الحاكم الذي عيّنته موسكو ميخائيل رازفوزهاييف عبر تلغرام "اليوم خلال الليل حصل هجوم بطائرة بدون طيّار على محطة بالاكلافا لتوليد الطاقة الحرارية". ولفت إلى أن المحطة تكبّدت "أضرارًا طفيفة. لم يسجّل وقوع إصابات".

تدريب بأستراليا

إلى ذلك قالت أستراليا إنها سترسل 70 جنديا إلى بريطانيا للمساعدة في تدريب القوات الأوكرانية هناك وستشحن 30 عربة مدرعة أخرى لدعم كييف في حربها ضد الغزو الروسي.

وقتل آلاف ودمرت منازل ومصانع منذ أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بغزو أوكرانيا فيما وصفها بأنها "عملية عسكرية خاصة" لتخليص البلد المجاور من المتطرفين.

وقال وزير الدفاع ريتشارد مارلز لتلفزيون إيه.بي.سي "نتوقع الآن أن يكون هذا صراعا طويل الأمد". وترفع الحزمة الأحدث دعم أستراليا لأوكرانيا إلى حوالي 655 مليون دولار أسترالي (425 مليون دولار) منذ بدء الصراع في شباط/فبراير.

وقال "ندرك أن أوكرانيا بحاجة الآن إلى الدعم على المدى الطويل إذا كنا سنضع أوكرانيا في موضع يمكنها من خلاله حل هذا الصراع بطريقتها الخاصة".

وتقدم أستراليا، وهي من أكبر المساهمين في الدعم الغربي لأوكرانيا من خارج حلف شمال الأطلسي، مساعدات ومعدات عسكرية لكييف وحظرت تصدير خامات الألومينا والألمنيوم، بما في ذلك البوكسيت، إلى روسيا. كما فرضت عقوبات على مئات الأفراد والكيانات الروسية.

وقال مارلز إن القوات الأسترالية، التي ستصل إلى بريطانيا في كانون الثاني/يناير ، ستنضم إلى تدريب دولي بقيادة المملكة المتحدة لكنها لن تدخل منطقة الحرب في أوكرانيا.

وشكر وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا أستراليا على المساعدات الأخيرة.

وقال في تغريدة "عربات (بوشماستر) المدرعة حققت نتائج ممتازة في ساحة المعركة وطلبنا المزيد منها. سنتذكر دائما دعم أستراليا!".

وتقدمت القوات الأوكرانية إلى مقاطعة خيرسون التي تحتلها روسيا، مما يهدد موسكو بهزيمة كبرى، وسط مناورات روسية تحاكي الحرب النووية.

كما اتهمت روسيا كييف بإصدار أوامر لمنظمتين لصنع "قنبلة قذرة"، وهي قنبلة تحتوي على مواد مشعة، دون تقديم أي دليل. وتنفي كييف وجود أي خطط لديها من هذا القبيل.

من جانبه قال الناطق باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، إن نشر الولايات المتحدة وحدة عسكرية في رومانيا، لن يجلب الاستقرار إلى المنطقة.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين، علق فيه على نشر الولايات المتحدة الوحدة العسكرية الـ101 للإنزال الجوي في رومانيا مؤخرا.

وأوضح بيسكوف أن الوحدة العسكرية التي نشرتها واشنطن في رومانيا تشكل تهديدا لروسيا، وأن حجم التهديد يزداد بالتوازي مع قرب القوات الأمريكية من الأراضي الروسية.

وأكد أن الجنود الأمريكيين لا يعززون الاستقرار والقدرة على التنبؤ في المنطقة، مشيرا إلى أن بلاده ستواصل اتخاذ "الاحتياطات ضد هذا الخطر".

عربي21

 



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94