آلاف الفلسطينيين يشيعون شهيدين برصاص الاحتلال جنوبي نابلس

تم نشره الجمعة 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2022 03:09 مساءً
آلاف الفلسطينيين يشيعون شهيدين برصاص الاحتلال جنوبي نابلس
الآلاف شاركوا في تشييع الشهيدين في نابلس

المدينة نيوز :- شيّع آلاف الأهالي في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة جثماني شهيدين فلسطينيين، ارتقيا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم الجمعة.

وجرت مراسم تشييع رمزي زبارة (35 عاما) وعماد أبو رشيد (47 عاما) في مسقط رأسيهما بمخيم عسكر القديم للاجئين الفلسطينيين شرقي نابلس.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى رفيديا الحكومي إلى وسط نابلس، وبعدها إلى مخيم عسكر القديم حيث أُقيمت صلاة الجنازة، ثم الدفن في مقبرة المخيم.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد اثنين من جهاز الدفاع المدني الفلسطيني برصاص الاحتلال قرب حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس، كما أعلنت إصابة ثالث بجروح خطيرة.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب، اليوم الجمعة إن المواطن عماد أبو رشيد أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في البطن والصدر والرأس، وأعلن عن استشهاده، في حين أصيب بجروح حرجة اثنان آخران، أحدهما في البطن، والآخر في الصدر.

ثم أعلنت الوزارة لاحقا عن استشهاد أحد الجرحى وهو الشاب رمزي سامي زبارة متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال في القلب.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الحالة الصحية للشاب الثالث مستقرة، وذلك بعد إجراء عملية جراحية له في مستشفى رفيديا الحكومي.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال أن حاجز حوارة شهد إطلاق نار من قبل مركبة "تم التعامل معها". في حين تحدثت مصادر إسرائيلية عن إصابة جندي خلال الاشتباك على الحاجز المذكور، دون الكشف عن تفاصيل إضافية.

تنديد فلسطيني

وإزاء هذه التطورات، نددت الرئاسة الفلسطينية باستشهاد زبارة وأبو رشيد على حاجز حوارة، وقالت إن "الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتفجير الأوضاع من خلال استمراره بسياسة القتل لأبناء شعبنا، بما في ذلك منتسبو أجهزته الأمنية".

وحمّل الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (وفا)، "حكومة الاحتلال مسؤولية الجريمة التي تأتي استمرارا لمسلسل الجرائم ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

ودعا المجتمع الدولي وخاصة الإدارة الأميركية للتدخل الفوري، والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف تصعيدها الخطير الذي سيدخل المنطقة في دوامة من العنف والتوتر.

كما جدد أبو ردينة مطالبته بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي "يواجه حربا شرسة من قبل الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين".

اعتقالات واقتحامات

وأمس الخميس، اعتقل الجيش الإسرائيلي 30 فلسطينيا خلال اقتحام عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة.

ونفذ جيش الاحتلال مداهمات لمحافظات نابلس وجنين وقلقيلية (شمال) وبيت لحم (جنوب) وضواحي القدس المحتلة، واعتقل خلالها 21 فلسطينيا، بحسب نادي الأسير الفلسطيني وشهود عيان.

وبوتيرة شبه يومية، يقتحم جيش الاحتلال مناطق الضفة لاعتقال فلسطينيين، وهو ما يسفر عن اندلاع مواجهات مع السكان.

وفجر الثلاثاء الماضي، نفذت قوات الاحتلال عملية عسكرية واسعة وسط نابلس، استمرت عدة ساعات، وانتهت باستشهاد 5 فلسطينيين، بينهم وديع الحوح الذي تتهمه إسرائيل بقيادة مجموعة "عرين الأسود".

وفجّر الاقتحام الإسرائيلي الواسع لنابلس مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين، حيث خرج العشرات إلى الشوارع، وألقوا الحجارة والزجاجات على قوات الاحتلال، وأضرموا النار في إطارات السيارات وأغلقوا عددا من الشوارع لمنعها من التقدم.

ومنذ 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تعيش نابلس ومخيماتها تحت حصار مشدد فرضه جيش الاحتلال إثر مقتل أحد جنوده برصاص مجموعة "عرين الأسود"، ردا على اعتداءات الجيش والمستوطنين المتواصلة على الفلسطينيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات


مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات