بالصور.. الأهلي يخطف السوبر المصري من الزمالك بثنائية

تم نشره الجمعة 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2022 09:14 مساءً
بالصور.. الأهلي يخطف السوبر المصري من الزمالك بثنائية
جانب من المباراة

المدينة نيوز :- توج الأهلي بكأس السوبر المصري على حساب منافسه التقليدي الزمالك، بعد فوزه بنتيجة (2-0)، مساء اليوم الجمعة على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

ويدين الأهلي في فوز اليوم، للبرازيلي برونو سافيو وكريم فؤاد، حيث سجلا هدفي الفوز في الدقيقتين (40 و90+1).

وحسم الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر لقب السوبر المصري للمرة 12 في تاريخه وهو الأكثر تتويجا باللقب، بينما خسر الزمالك اللقب بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا.

وخرج الأهلي ببطولته المحلية الأولى عن موسم 2020-2021، حيث لعب المباراة بصفته وصيفا للزمالك بطل الدوري والكأس عن نفس الموسم.

هجمات متبادلة



المباراة جاءت سريعة وحافلة بالندية بين الفريقين، واستحوذ الزمالك على اللعب في بعض الفترات ولكن الأهلي كان الأكثر فعالية وتنظيما.

بدأت المباراة بمحاولات زملكاوية للاستحواذ على مجريات الأمور، مع تمريرات طولية لزيزو على الجانب الأيسر ولكن الأهلي أغلق المساحات واعتمد على الكرات الطولية.

أبعد الشناوي تمريرة بينية من إمام عاشور للجزيري ووجه حمدي فتحي تسديدة بعيدة للأهلي فوق العارضة، وواصل الزمالك الضغط على الجبهة اليمنى للأهلي وأمسك الشناوي برأسية من حسام عبد المجيد.

ضاعت محاولة للأهلي من كرة عرضية متقنة أرسلها معلول ولم يصل لها محمد عبد المنعم، ووجه زيزو تصويبة سهلة في يد الشناوي ووجه الأهلي ضربة رأس فوق العارضة.

أرسل عمر جابر كرة عرضية أبعدها أكرم توفيق ورد الأهلي بكرة مرتدة سريعة أبعدها الوردي.. وأضاع الأهلي أول فرصة خطيرة بعد انطلاقة من عبد القادر انتهت بتمريرة إلى طاهر الذي سدد فوق العارضة.

هدية بيضاء



ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للأهلي بعد سقوط عبد القادر لإدعاءه السقوط وهو ما أكده حكم الفيديو ، وأشرك الزمالك لاعبه سيد عبد الله على حساب أحمد أبو الفتوح للإصابة بعد مرور 30 دقيقة.

وسجل الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 40 من تسديدة وجهها برونو سافيو في شباك الزمالك، مستغلا هدية من زكريا الوردي لاعب الزمالك الذي مرر الكرة بالخطأ، وانتهت بتصويبة ساحرة في مرمى عواد.

أبعد الشناوي كرة عرضية للزمالك، ثم رد الشناوي كرة عرضية أخرى من الزمالك وخرج الشوط الأول بتقدم أهلاوي عن طريق سافيو.

سيطرة الزمالك



أشرك الزمالك لاعبه مصطفى شلبي على حساب زكريا الوردي مع بداية الشوط الثاني، وضاعت فرصة خطيرة للأبيض، بينما أمسك عواد كرة عرضية أهلاوية عن طريق الجناح الأيمن طاهر.

وفرض الزمالك سيطرته على الملعب، فأبعد عبد المنعم كرة عرضية زملكاوية وأوقف المثلوثي انطلاقة عبد القادر وضاعت فرصة زملكاوية خطيرة من تسديدة زيزو التي علت العارضة من كرة متقنة أرسلها عمر جابر.

ووجه الجزيري كرة عرضية بجوار القائم، ووجه السولية تصويبة فوق العارضة بعد خطأ دفاعي زملكاوي ورد زيزو بتسديدة خطيرة ردتها العارضة.

أشرك الزمالك الثنائي شيكابالا وعمرو السيسي على حساب روقة والجزيري بعد مرور 64 دقيقة، وأشرك الأهلي الثنائي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة بدلاً من شادي حسين وعبد القادر.

اتزان أهلاوي



واصل الزمالك ضغطه على دفاع الأهلي وأرسل شيكابالا عرضية بعيدا عن المرمى، بينما دفع الزمالك باللاعب يوسف أسامة على حساب حمزة المثلوثي في مغامرة هجومية خلال آخر 20 دقيقة باللقاء.

وتألق عواد وأبعد محاولة من شريف ووجه الأخير تصويبة قوية من محمد شريف، وأبعد متولي كرة عرضية سريعة من جانب عمر جابر وشارك كريم فؤاد بدلاً من سافيو.

تألق الشناوي وأبعد تصويبة خطيرة من زيزو، وعانى الزمالك من التمريرات المقطوعة في تحضير الهجمات في ظل ضغط أهلاوي مكثف وأبعد دفاع الأهلي عرضية سهلة من سيد عبد الله.

رصاصة الرحمة

وأطلق كريم فؤاد البديل رصاصة الرحمة على الزمالك، حيث سجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة (90+1)، عن طريق كرة عرضية أرسلها طاهر وحولها كريم فؤاد في مرمى الزمالك.

وشارك ثنائي الأهلي بيرسي تاو ومحمد فخري بدلا من السولية وطاهر في الدقائق الأخير، ليحسم اللقب للفريق الأحمر.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات