قذيفة دي بروين تضع مانشستر سيتي في الصدارة مؤقتا

تم نشره السبت 29 تشرين الأوّل / أكتوبر 2022 03:38 مساءً
قذيفة دي بروين تضع مانشستر سيتي في الصدارة مؤقتا
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- اقتنص مانشستر سيتي الصدارة مؤقتا، بفوزه على مضيفه ليستر سيتي 1-0 مساء السبت، بافتتاح الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل كيفن دي بروين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 29 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة واحدة أمام أرسنال الذي تنتظره مواجهة مهمة الاحد أمام نوتنجهام فورست، فيما تجمد رصيد ليستر عند 11 نقطة في المركز السابع عشر مؤقتا.

واعتمد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تعاون جون ستونز مع إيميريك لابورت في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين مانويل أكانجي وجواو كانسيلو، وتبادل رودري الأدوار مع إلكاي جوندوجان في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي برناردو سيلفا وكيفن دي بروين وجاك جريليش، خلف المهاجم جوليان ألفاريز، الذي عوض غياب النجم النرويجي المصاب إيرلينج هالاند.

في الناحية المقابلة، اعتمد مدرب ليستر سيتي بريندان رودجرز، على طريقة اللعب 3-4-2-1، حيث تشكل الخط الخلفي من الثلاثي دانييل أمارتي وكاجلار سويونكو وووت فاييس، وتواجد على طرفي الملعب تيموثي كاستاجني وجيمس جاستن، وفي وسط الملعب كيران دوسبوري هال ويوري تيليمانز، فيما تحرك الثنائي جيمس ماديسون وهافي بارنز، خلف المهاجم المخضرم جايمي فاردي.

وسيطر مانشستر سيتي على مجريات اللقاء منذ بدايته، لكنه لم يستطع تشكيل الخطورة على المرمى، حتى الدقيقة 12، عندما رفع دي بروين عرضية، تابعها رودري برأسه وتصدى لها الحارس وارد.

وبعدها بثلاث دقائق، مرر دي بروين كرة بينية من الناحية اليمنى، نحو ألفاريز الذي انفرد بالحارس، لكن الأخير ضيق الزاوية عليه وتصدى لمحاولته.

وواصل الحارس وارد حضوره القوي في الدقيقة 17، عندما أبعد بحضور تام محاولة سيلفا، إثر تمريرة خاطفة للأنفاس من دي بروين.

وهدد ليستر مرمى ضيفه أخيرا في الدقيقة 24، عندما وصلت كرة بينية إلى فاردي الذي بدوره مررها إلى بارنز، فأطلق الأخير تسديدة منخفضة، تألق الحارس البرازيلي إيدرسون في إبعادها.

وتبادل دي بروين الكرة مع جوندوجان وألفاريز، قبل أن يقتحم منطقة الجزاء ويسدد كرة في مكان وقوف الحارس وارد بالدقيقة 28.

وارتدت تسديدة أكانجي من تيليمانز في الدقيقة 32، وطالب لاعبو مانشستر سيتي بركلة جزاء بعد سقوط جريليش داخل المنطقة، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 0-0.

وكاد سيتي يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عندما مرر سيلفا كرة من الناحية اليمنى، إلى رودي الذي سدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم.

وحصل سيتي على مبتغاه في الدقيقة 49، عندما نفذ دي بروين ركلة حرة مباشرة، في أقصى الزاوية العليا لمرمى ليستر، مفتتحا التسجيل في اللقاء.

وأوشك ليستر على معادلة النتيجة مبكرا في الدقيقة 53، عندما نفذ ماديسون ركلة ركنية، ناحية تيليمانز الذي سدده الكرة "على الطاير" من حافة منطقة الجزاء، تصدى لها إيدرسون قبل ان ترتد من العارضة.

ولم يستطع سيلفا اللحاق بكرة جريليش أمام المرمى في الدقيقة 57، ومرر دي بروين الكرة في الناحية اليمنى إلى سيلفا الذي تصدى الحارس وارد لمحاولته القوية في الدقيقة 65.

ودخل كيليتشي إيهياناتشو وباتسون داكا إلى تكشيلة ليستر لتعزيز هجوم الفريق، فيما أشرك جوارديولا مدافعه البرتغالي روبن دياز عوضا عن أكانجي.

وانطلق ليستر بهجمة مرتدة سريعة، مرر على إثرها ماديسون الكرة إلى إيهايناتشو الذي سدد من اللمسة الأولى بعيدا عن المرمى في الدقيقة 77.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح ليستر، نقذها ماديسون نحو القائم القريب، لكنها ارتدت من كتف كاستاجني بدلا من رأسه، لتذهب الكرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 84.

والتقط إيدرسون رأسية داكا في الدقيقة 86، قبل أن تمر تسديدة إيهياناتشو الزاحفة بجانب القائم القريب في الدقيقة 88.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات