قذيفة دي بروين تضع مانشستر سيتي في الصدارة مؤقتا

تم نشره السبت 29 تشرين الأوّل / أكتوبر 2022 03:38 مساءً
قذيفة دي بروين تضع مانشستر سيتي في الصدارة مؤقتا
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- اقتنص مانشستر سيتي الصدارة مؤقتا، بفوزه على مضيفه ليستر سيتي 1-0 مساء السبت، بافتتاح الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل كيفن دي بروين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 29 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة واحدة أمام أرسنال الذي تنتظره مواجهة مهمة الاحد أمام نوتنجهام فورست، فيما تجمد رصيد ليستر عند 11 نقطة في المركز السابع عشر مؤقتا.

واعتمد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تعاون جون ستونز مع إيميريك لابورت في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين مانويل أكانجي وجواو كانسيلو، وتبادل رودري الأدوار مع إلكاي جوندوجان في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي برناردو سيلفا وكيفن دي بروين وجاك جريليش، خلف المهاجم جوليان ألفاريز، الذي عوض غياب النجم النرويجي المصاب إيرلينج هالاند.

في الناحية المقابلة، اعتمد مدرب ليستر سيتي بريندان رودجرز، على طريقة اللعب 3-4-2-1، حيث تشكل الخط الخلفي من الثلاثي دانييل أمارتي وكاجلار سويونكو وووت فاييس، وتواجد على طرفي الملعب تيموثي كاستاجني وجيمس جاستن، وفي وسط الملعب كيران دوسبوري هال ويوري تيليمانز، فيما تحرك الثنائي جيمس ماديسون وهافي بارنز، خلف المهاجم المخضرم جايمي فاردي.

وسيطر مانشستر سيتي على مجريات اللقاء منذ بدايته، لكنه لم يستطع تشكيل الخطورة على المرمى، حتى الدقيقة 12، عندما رفع دي بروين عرضية، تابعها رودري برأسه وتصدى لها الحارس وارد.

وبعدها بثلاث دقائق، مرر دي بروين كرة بينية من الناحية اليمنى، نحو ألفاريز الذي انفرد بالحارس، لكن الأخير ضيق الزاوية عليه وتصدى لمحاولته.

وواصل الحارس وارد حضوره القوي في الدقيقة 17، عندما أبعد بحضور تام محاولة سيلفا، إثر تمريرة خاطفة للأنفاس من دي بروين.

وهدد ليستر مرمى ضيفه أخيرا في الدقيقة 24، عندما وصلت كرة بينية إلى فاردي الذي بدوره مررها إلى بارنز، فأطلق الأخير تسديدة منخفضة، تألق الحارس البرازيلي إيدرسون في إبعادها.

وتبادل دي بروين الكرة مع جوندوجان وألفاريز، قبل أن يقتحم منطقة الجزاء ويسدد كرة في مكان وقوف الحارس وارد بالدقيقة 28.

وارتدت تسديدة أكانجي من تيليمانز في الدقيقة 32، وطالب لاعبو مانشستر سيتي بركلة جزاء بعد سقوط جريليش داخل المنطقة، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 0-0.

وكاد سيتي يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عندما مرر سيلفا كرة من الناحية اليمنى، إلى رودي الذي سدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم.

وحصل سيتي على مبتغاه في الدقيقة 49، عندما نفذ دي بروين ركلة حرة مباشرة، في أقصى الزاوية العليا لمرمى ليستر، مفتتحا التسجيل في اللقاء.

وأوشك ليستر على معادلة النتيجة مبكرا في الدقيقة 53، عندما نفذ ماديسون ركلة ركنية، ناحية تيليمانز الذي سدده الكرة "على الطاير" من حافة منطقة الجزاء، تصدى لها إيدرسون قبل ان ترتد من العارضة.

ولم يستطع سيلفا اللحاق بكرة جريليش أمام المرمى في الدقيقة 57، ومرر دي بروين الكرة في الناحية اليمنى إلى سيلفا الذي تصدى الحارس وارد لمحاولته القوية في الدقيقة 65.

ودخل كيليتشي إيهياناتشو وباتسون داكا إلى تكشيلة ليستر لتعزيز هجوم الفريق، فيما أشرك جوارديولا مدافعه البرتغالي روبن دياز عوضا عن أكانجي.

وانطلق ليستر بهجمة مرتدة سريعة، مرر على إثرها ماديسون الكرة إلى إيهايناتشو الذي سدد من اللمسة الأولى بعيدا عن المرمى في الدقيقة 77.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح ليستر، نقذها ماديسون نحو القائم القريب، لكنها ارتدت من كتف كاستاجني بدلا من رأسه، لتذهب الكرة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 84.

والتقط إيدرسون رأسية داكا في الدقيقة 86، قبل أن تمر تسديدة إيهياناتشو الزاحفة بجانب القائم القريب في الدقيقة 88.



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "