بالصور.. آرسنال يحرق غابة نوتنجهام بخماسية ويستعيد الصدارة

تم نشره الأحد 30 تشرين الأوّل / أكتوبر 2022 06:08 مساءً
بالصور.. آرسنال يحرق غابة نوتنجهام بخماسية ويستعيد الصدارة
آرسنال

المدينة نيوز :- استعاد آرسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه مساء الأحد على ضيفه نوتنجهام فورست (5-0)، ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف آرسنال كل من جابرييل مارتينيلي (5) وريس نيلسون (49 و52) وتوماس بارتي (57) ومارتن أوديجارد (78).

وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 31 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد نوتنجهام فورست عند النقطة التاسعة في المركز الأخير.

افتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما رفع ساكا عرضية من الناحية اليمنى، ذهب لها مارتينيلي ووضعها برأسه في الشباك.  

وتخلص ساكا من لينجارد، ثم مرر الكرة إلى جيسوس الذي تخلص من رقيبه، قبل أن يسدد كرة مقوسة بيساره مرت بجانب المرمى في الدقيقة الثامنة.

وانطلق تومياسو من الناحية اليسرى، لاستقبال كرة عرضية من اليمين أرسلها ساكا، بيد أن وجّه تسديدته فوق المرمى في الدقيقة 12.



وكاد آرسنال أن يسجل الهدف الثاني الدقيقة 20، عندما مرر بارتي الكرة إلى تشاكا في الجهة اليسرى من منطقة الجزاء، ليعيدها الأخير إلى الوراء ناحية المندفع مارتينيلي، لكن تسديدة الأخير أبعدها لودي من خط المرمى.

ولم يتمكن ساكا من إكمال اللقاء بسبب الإصابة، فدخل مكانه ريس نيلسون في الدقيقة 27، وفقد بارتي الكرة في ملعب فريقه لتصل إلى أيونيي الذي بدوره مرر إلى لينجارد، لكن محاولة الأخير ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 32.

ومرر تشاكا كرة إلى أوديجارد الذي بدوره، وجّهها ناحية جيسوس، فأطلق المهاجم البرازيلي تسديدة علت المرمى في الدقيقة 36، وأساء ماجالهييس تقدير الكرة، لتصل إلى لينجارد الذي وقف وايت أمام تسديدته في الدقيقة 42.

وبعد 4 دقائق على مرور الشوط الثاني، تمكن البديل نيلسون من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان، عندما وصلت إليه الكرة من جيسوس داخل منطقة الجزاء، ليموه أمام الدفاع ويسدد كرة تصدى لها الحارس، قبل ان تعود إليه ويضعها في الشباك.   

وسرعان ما أضاف نيلسون الهدف الثاني في الدقيقة 52، عندما قابل بلمسة واحدة في الشباك، تمريرة منخفضة من جيسوس في الناحية اليمنى.



واستمر مهرجان أهداف الجانرز، بالهدف الرابع في الدقيقة 57، عندما مرر نيلسون الكرة إلى بارتي الذي بدوره، سددها مقوسة من خارج منطقة الجزاء لتستقر في الشباك.

وشارك سيدريك سواريس وفابيو فييرا في تشكيلة آرسنال عوضا عن تومياسو ومارتينيلي، وأنقذ الحارس دين هندرسون مرمى نوتنجهام من تسديدة جيسوس في الدقيقة 68.

ووضع القائد أوديجارد اسمه على لائحة هدافي اللقاء، بتسيحله الهدف الخامس في الدقيقة 78، عندما حصل على تمريرة جيسوس ليتخلص من مدافعين اثنين، قبل أن يطلق تسديدة قوية عانقت الشباك.

وكان جيسوس يتوج مجهوده الوافر بهدف في الدقيقة 86، إلا أنه فشل في اللحاق برأسية وايت أمام المرمى.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات