بالصور.. آرسنال يحرق غابة نوتنجهام بخماسية ويستعيد الصدارة

تم نشره الأحد 30 تشرين الأوّل / أكتوبر 2022 06:08 مساءً
بالصور.. آرسنال يحرق غابة نوتنجهام بخماسية ويستعيد الصدارة
آرسنال

المدينة نيوز :- استعاد آرسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه مساء الأحد على ضيفه نوتنجهام فورست (5-0)، ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف آرسنال كل من جابرييل مارتينيلي (5) وريس نيلسون (49 و52) وتوماس بارتي (57) ومارتن أوديجارد (78).

وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 31 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد نوتنجهام فورست عند النقطة التاسعة في المركز الأخير.

افتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما رفع ساكا عرضية من الناحية اليمنى، ذهب لها مارتينيلي ووضعها برأسه في الشباك.  

وتخلص ساكا من لينجارد، ثم مرر الكرة إلى جيسوس الذي تخلص من رقيبه، قبل أن يسدد كرة مقوسة بيساره مرت بجانب المرمى في الدقيقة الثامنة.

وانطلق تومياسو من الناحية اليسرى، لاستقبال كرة عرضية من اليمين أرسلها ساكا، بيد أن وجّه تسديدته فوق المرمى في الدقيقة 12.



وكاد آرسنال أن يسجل الهدف الثاني الدقيقة 20، عندما مرر بارتي الكرة إلى تشاكا في الجهة اليسرى من منطقة الجزاء، ليعيدها الأخير إلى الوراء ناحية المندفع مارتينيلي، لكن تسديدة الأخير أبعدها لودي من خط المرمى.

ولم يتمكن ساكا من إكمال اللقاء بسبب الإصابة، فدخل مكانه ريس نيلسون في الدقيقة 27، وفقد بارتي الكرة في ملعب فريقه لتصل إلى أيونيي الذي بدوره مرر إلى لينجارد، لكن محاولة الأخير ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 32.

ومرر تشاكا كرة إلى أوديجارد الذي بدوره، وجّهها ناحية جيسوس، فأطلق المهاجم البرازيلي تسديدة علت المرمى في الدقيقة 36، وأساء ماجالهييس تقدير الكرة، لتصل إلى لينجارد الذي وقف وايت أمام تسديدته في الدقيقة 42.

وبعد 4 دقائق على مرور الشوط الثاني، تمكن البديل نيلسون من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان، عندما وصلت إليه الكرة من جيسوس داخل منطقة الجزاء، ليموه أمام الدفاع ويسدد كرة تصدى لها الحارس، قبل ان تعود إليه ويضعها في الشباك.   

وسرعان ما أضاف نيلسون الهدف الثاني في الدقيقة 52، عندما قابل بلمسة واحدة في الشباك، تمريرة منخفضة من جيسوس في الناحية اليمنى.



واستمر مهرجان أهداف الجانرز، بالهدف الرابع في الدقيقة 57، عندما مرر نيلسون الكرة إلى بارتي الذي بدوره، سددها مقوسة من خارج منطقة الجزاء لتستقر في الشباك.

وشارك سيدريك سواريس وفابيو فييرا في تشكيلة آرسنال عوضا عن تومياسو ومارتينيلي، وأنقذ الحارس دين هندرسون مرمى نوتنجهام من تسديدة جيسوس في الدقيقة 68.

ووضع القائد أوديجارد اسمه على لائحة هدافي اللقاء، بتسيحله الهدف الخامس في الدقيقة 78، عندما حصل على تمريرة جيسوس ليتخلص من مدافعين اثنين، قبل أن يطلق تسديدة قوية عانقت الشباك.

وكان جيسوس يتوج مجهوده الوافر بهدف في الدقيقة 86، إلا أنه فشل في اللحاق برأسية وايت أمام المرمى.



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "