جلسة نقاشية لمهندسي الصحة والسلامة المهنية .. صور

تم نشره الأربعاء 02nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 12:04 صباحاً
جلسة نقاشية لمهندسي الصحة والسلامة المهنية .. صور
جلسة نقاشية لمهندسي الصحة والسلامة المهنية

المدينة نيوز :- نظمت لجنة التأهيل والتدريب في شعبة هندسة المناجم والتعدين والهندسة الجيولوجية والبترول في نقابة المهندسين الأردنيين، جلسة نقاشية لمهندسي الصحة والسلامة المهنية، بحضور عضو مجلس النقابة رئيس الشعبة المهندس لؤي الرمحي وعضو مجلس الشعبة المهندس سامح مساعدة ومدير اكاديمية المهندسين للتدريب والتطوير الهندسي مدير مركز تدريب المهندسين المهندسة سمر الكيلاني ورئيس قسم التدريب في المركز السيد امام ياسين، ورئيس لجنة الاعتماد والتأهيل المهني في الشعبة الدكتور عبد الرحمن قطيشات، ورئيس قسم التدريب في النقابة المهندس طارق المومني.

واستعرضت الجلسة النقاشية التحديات التي تواجه مهندسي السلامة والصحة المهنية بشكل عام وفي الشعبة على وجه الخصوص، وحضرها 25 مهندسا ومهندسة من المختصين في مجال الصحة والسلامة المهنية.

وافتتح الجلسة عضو مجلس النقابة رئيس الشعبة المهندس لؤي الرمحي، مؤكدا دور الشعبة في دعم المهندسين في مجال اختصاصات الشعبة بشكل عام ومجال الصحة والسلامة المهنية بشكل خاص من حيث تقديم الدعم اللازم للبرامج التأهيلية التي تعقدها لجنة التأهيل والتدريب بالتعاون مع مركز تدريب المهندسين، مشيرا الى ضرورة عقد برامج تدريبية في مجال السلامة العامة متخصصة في مجال اختصاصات الشعبة.

من جانبها، تحدثت مدير مركز تدريب المهندسين المهندسة سمر الكيلاني عن دور المركز في تقديم البرامج التدريبة المعتمدة محليا ودوليا في مجال الصحة والسلامة العامة، مؤكدة على تقديم جميع ما يلزم المهندسين من استشارات في مجال الاحتياجات التدريبية اللازمة لمهندسي الشعبة في مجال السلامة العامة بشكل خاص والمجالات الهندسية بشكل عام.

واستعرض رئيس لجنة التأهيل والتدريب المهندس عمر الشبول الإستراتيجية التي تتبعها اللجنة لرفع كفاءة المهندسين من خلال دراسة احتياجات السوق المحلي والدولي والسعي الدائم لتقديم الكفاءات الهندسية للشركات المحلية والدولية وذلك من خلال طرح البرامج التأهيلية المتخصصة في مجال الصحة والسلامة العامة ودمجها بالاختصاصات الهندسية في الشعبة في مجال ضبط جودة المواد الإنشائية، ومجال أعمال دعم وتثبيت الحفريات العميقة ومجال حفر ابار المياه والبترول والدراسات الجيوتقنية ومجال دراسات المباني القائمة التي من شأنها الحفاظ على السلامة العامة بشكل استراتيجي.

وأشار رئيس قسم التدريب والتشغيل في نقابة المهندسين المهندس طارق المومني الى السعي الدائم لتقديم المهندسين للسوق المحلي والدولي في مجال السلامة العامة، لافتا الى وجود تواصل دائم مع وزارة العمل الأردنية للحث على تعيين المهندسين المختصين في مجال السلامة العامة في المشاريع الحكومية والخاصة من خلال تطبيق التشريعات الحالية وسن تعليمات ناظمة لها.

وأكدت الجلسة على ضرورة السعي والتواصل مع الجهات الحكومية على تأكيد وجوب تعيين مهندسي سلامة عامة في كافة القطاعات والمؤسسات وتفعيل الدور الرقابي على كافة القطاعات للتأكد من وجود مهندسي سلامة عامة بشكل فعلي، وعقد دورة في مجال السلامة العامة متخصصة في مجالات البترول والغاز والمناجم والتعدين والحفريات، إضافة إلى عقد جلسات متخصصة لمهندسي الشعبة من قبل مركز تدريب المهندسين واطلاع مهندسي الشعبة العاملين في قطاع السلامة المهنية على كيفية كتابة التقارير التي تصدر عن لجان التحقيق في الحوادث المتعلقة بمجال السلامة العامة.

وفي نهاية الجلسة، أكد رئيس الشعبة المهندس لؤي الرمحي على ضرورة استمرار عقد هذه اللقاءات مع اعضاء الهيئة العامة للشعبة، بما يساهم في تعزيز العلاقة بين مجلس الشعبة والهيئة العامة للشعبة لتلبية كافة متطلباتهم حسب الامكانات المتاحة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "