وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ واليوم الخيري في بلدة الشفا بعجلون

تم نشره الأربعاء 02nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 12:46 صباحاً
وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ واليوم الخيري في بلدة الشفا بعجلون
وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ واليوم الخيري في بلدة الشفا بعجلون

المدينة نيوز :- افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، ملتقى الوعظ والإرشاد واليوم الخيري والطبي المجاني الذي أقيم في بلدة الشفا بمحافظة عجلون.
وقال الخلايلة، إن وزارة الأوقاف تنفذ جولات ميدانية إلى جميع محافظات المملكة دون استثناء، مبينا أن الجولات التي تقوم بها الوزارة وصندوق الزكاة ومستشفى المقاصد تتضمن تقديم الوعظ والإرشاد والمساعدات النقدية والعينية، والدعم الطبي لتعزيز التكافل الاجتماعي بين الناس.
وأضاف أن الوزارة تطبق من خلال أعمالها معنى الزكاة، الذي يعنى بالتكافل الاجتماعي بين الناس وإيصال المساعدة إلى مستحقيها، إضافة إلى دعم كل من يريد إقامة مشاريع إنتاجية توفر فرص عمل وتحقق مردود مادي للمستفيدين.
وأكد الحلايلة أن الوزارة مستعدة وضمن الإمكانات المتاحة لتوفير الدعم لترميم بيوت الفقراء، وإقامة مشاريع إنتاجية لكل من تنطبق عليهم الشروط؛ لتحويل المستفيد من شخص يتلقى المعونة إلى منتج.
وأضاف أنه جرى اليوم توزيع 400 كوبون قيمة كل واحد منها 30 دينارا، وتقديم مساعدات مالية لـ50 طالبا و50 يتيما لكل واحد منهم مئة دينار، وتوزيع 300 طرد غذائي.
وأكد الخلايلة أن وزارة الأوقاف تسعى إلى زيادة أعمالها الخيرية والوعظية في كل مناطق المملكة ضمن برنامج عمل على مدار العام، لافتا إلى أن الوزارة تحمل على عاتقها الدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة، إضافة إلى رعاية كل نشاط يعلم كتاب الله تعالى على أن يكون علما ينتفع به شباب المسلمين.
وشدد على أهمية ملتقيات الوعظ و الإرشاد التي تقيمها الوزارة، والتي يلتقي خلالها أئمة ووعاظ من مختلف مناطق المملكة، يتبادلون خلالها خبراتهم خدمة لمصلحة الإسلام والمسلمين.
وقال مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، من ناحيته، إن الصندوق تنوع وتوسع في خدماته، سعيا منه إلى تحسين أحوال الفقراء، من خلال تقديم مساعدات مالية وعينية وإقامة مشاريع إنتاجية تدر دخلا على الأسر المحتاجة، مشيرا إلى أهمية الملتقيات الخيرية التي يتخللها مساعدة الفقراء والمحتاجين من خلال إقامة أيام طبية وتوزيع مساعدات للتخفيف على الأسر والفئات المستهدفة في مختلف محافظات المملكة.
وثمن النائبان الدكتور فريد حداد والدكتور بلال المومني، دور وجهود وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة في تنفيذ برامج ومبادرات تسعى إلى مد يد العون لمن يحتاجها وتخفيف مشقات الحياة وصعوباتها عن الأسر المحتاجة.
وقال مدير أوقاف عجلون احمد الصمادي، بدوره، أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة في سبيل الدعوة والإرشاد وتقديم المساعدات المالية والعينية في مختلف مناطق المملكة، مؤكدا أن هذا ينعكس إيجابا على الناس في جميع المناطق التي تجري زيارتها.
وفي كلمة المجتمع المحلي، ثمنت زينب أبو عطا، جهود وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة في دعم المجتمع المحلي، والتي تساعد في محاربة الفقر ودعم الأسر المحتاحة.
وحضر اللقاء محافظ عجلون قبلان الشريف، ومساعد الأمين العام للوعظ و الإرشاد الشيخ اسماعيل الخطبا، وعدد من وجهاء منطقة الشفا ومحافظة عجلون.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "