الصين: اكتشاف مقابر بشرية يرجع تاريخها إلى 5000 عام

تم نشره الخميس 03rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 10:20 صباحاً
الصين: اكتشاف مقابر بشرية يرجع تاريخها إلى 5000 عام
مقبرة بشرية - تعبيرية

المدينة نيوز :- - اكتشف علماء صينيون آثارا لخندق كبير على شكل دائرة، ومقابر لبالغين يرجع تاريخها إلى أواخر فترة حضارة يانغشاو، في مدينة شيانيانغ في مقاطعة شنشي بشمال غربي البلاد.
واكتشفj البقايا في موقع جيانغليو العام الحالي، بينما كانت أكاديمية شنشي للآثار تقوم بدراسات أثرية في قرية جيانغليو بمحافظة جينغيانغ في شيانيانغ.
وأظهرت أعمال التنقيب أن الجزء الشمالي من الخندق كان مدمراً بسبب انهيار لحق بأودية النهر، بينما يبلغ طول الجزء نصف الدائري من الجزء الجنوبي حوالي 1200 متر، وعثر كذلك على بعض شظايا الفخار من الأنقاض الباقية التي تغطي نحو 200 ألف متر مربع من مساحة الخندق.
كما اكتشف علماء الآثار 58 مقبرة لبالغين في خارج القطاع الجنوب الغربي للخندق، فيما عثروا على عدد كبير من المواد الجنائزية بما فيها أدوات عظمية وأدوات حجرية وفخاريات، وكانت معظم المواد المكتشفة أدوات على شكل دبابيس الشعر، وهذه المرة الأولى التي تُكتشف فيها مثل هذه الأدوات في عمليات التنقيب لبقايا حضارة يانغشاو.
وقال الباحث من أكاديمية شنشي للآثار شاو جينغ إن اكتشاف الخندق الكبير ومقابر البالغين عند الموقع له أهمية بارزة في الدراسة الأثرية لأواخر حضارة يانغشاو، إذ أنه يقدم مواد مهمة لدراسة نمط المجتمع والهيكل الاجتماعي في وسط شنشي آنذاك.
ويعود تاريخ حضارة يانغشاو إلى ما بين 5000 إلى 7000 عام، وهي حضارة من العصر الحجري الحديث نشأت عند الروافد الوسطى للنهر الأصفر، وتشتهر بتقنية صنع الفخار المتقدمة.
وفي السياق، اكتشف علماء آثار 105 قبور يرجع تاريخ أقدمها إلى عهد أسرة هان (202 ق.م-220 م) في مدينة ليانيونقانغ بمقاطعة جيانغسو شرقي الصين.
وأجريت عملية تنقيب القبور خلال الفترة من شباط إلى أيلول من العام الحالي في حي هايتشو بالمدينة، وتشمل القبور المكتشفة 92 قبرا من عهد أسرة هان الغربية، وسبعة قبور من عهد أسرتي انغ وسونغ، وستة قبور أخرى يرجع تاريخها إلى عهد أسرة تشينغ.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "