شي جين بينغ: الصين ستعمل مع جميع الدول لتقاسم الفرص في سوقها الضخم

تم نشره الجمعة 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 06:51 مساءً
شي جين بينغ: الصين ستعمل مع جميع الدول لتقاسم الفرص في سوقها الضخم
الرئيس الصيني شي جين بينغ

المدينة نيوز :- قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الجمعة، إن معرض الصين الدولي للواردات أصبح واجهة عرض للنمط التنموي الجديد للبلاد، ومنصة للانفتاح عالي المستوى، ومنفعة عامة للعالم بأسره.
وأضاف، إنه قبل 5 أعوام، قررت الصين إقامة معرض الصين الدولي للواردات (2018)؛ بغرض توسيع الانفتاح وتحويل سوقها الضخم إلى فرص هائلة للعالم.
وأشار في خطاب له في حفل افتتاح معرض الصين الدولي الخامس للواردات (CIIE)، عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى أن الصين ستعمل مع جميع الدول والأطراف لتقاسم الفرص في سوقها الضخم.
وتابع الرئيس شي جين بينغ، أن الانفتاح قوة دافعة رئيسية وراء تقدم الحضارات البشرية، ومسار جوهري نحو الرخاء والتنمية العالميين.
وأكد، أن الصين ستسعى جاهدة لخلق فرص جديدة للعالم من خلال تنميتها.
وقال: "سنكثف الجهود لتنمية سوق محلي قوي، وتحديث التجارة في السلع، وتطوير آليات جديدة للتجارة في الخدمات، واستيراد المزيد من المنتجات عالية الجودة".
وأضاف أنه سيتم بذل الجهود أيضا لإنشاء مناطق تجريبية للتعاون في التجارة الإلكترونية على طريق الحرير، وبناء مناطق عرض وطنية للتنمية المبتكرة للتجارة في الخدمات، من أجل تشجيع الابتكار في التجارة وتعزيز التعاون عالي الجودة في مجال الحزام والطريق.
وأشار الرئيس الصيني إلى ن العالم يواجه اليوم تغيرات متسارعة غير مسبوقة منذ قرن، فضلا عن انتعاش اقتصادي بطيء، مضيفا "علينا أن نلزم أنفسنا بالانفتاح لمواجهة تحديات التنمية، وتعزيز التآزر من أجل التعاون، وبناء زخم الابتكار، وتقديم المنافع للجميع".
كما دعا إلى بذل جهود لدفع العولمة الاقتصادية بشكل مطرد، وتعزيز ديناميكية النمو في كل دولة، وتوفير وصول أكبر وأكثر عدلا لثمار التنمية لجميع الدول.
بدوره أعلن عضو اللجنة الدائمة في المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، لي تشيانغ، انطلاق فعاليات معرض الصين الدولي الخامس للواردات رسميا في الجلسة الافتتاحية للمعرض في المركز الوطني للمعارض والمؤتمرات بمدينة شانغهاي، التي تستمر لغاية 10 من الشهر الجاري.
ويشارك في المعرض الذي يعد أكبر معرض تجاري في العالم يركز على الواردات، هذا العام وفقا للبيانات الرسمية، 145 دولة ومنطقة ومنظمة دولية، وتشارك نيكاراغوا وجيبوتي وموريتانيا وجزر القمر وموزمبيق وجمهورية الكونغو الديمقراطية والعراق وأيسلندا لأول مرة في المعرض القطري للمعرض الذي يستمر ستة أيام، في شانغهاي في الفترة من 5 إلى 10 تشرين الثاني.
وتشارك 284 شركة رائدة في الصناعة بالمعرض، بما فيها مجموعة من أكبر 500 شركة على مستوى العالم، كما ستُفتتح مناطق عرض جديدة تختص بصناعة بذور المحاصيل، وصناعة الذكاء الاصطناعي، بينما ستعرض مئات من المنتجات الاستهلاكية والزراعية والتكنولوجية والخدمية الجديدة لأول مرة في المعرض.
ومن المقرر إطلاق تقرير الانفتاح العالمي خلال "منتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي"، المقام على هامش المعرض، وسيشهد كذلك المعرض إقامة أكثر من 20 منتدى فرعيًا.
هذا وتم إبرام صفقات تجارية بقيمة إجمالية تجاوزت 270 مليار دولار أميركي في الدورات الأربع السابقة للمعرض.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "