شي جين بينغ: الصين ستعمل مع جميع الدول لتقاسم الفرص في سوقها الضخم

تم نشره الجمعة 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 06:51 مساءً
شي جين بينغ: الصين ستعمل مع جميع الدول لتقاسم الفرص في سوقها الضخم
الرئيس الصيني شي جين بينغ

المدينة نيوز :- قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الجمعة، إن معرض الصين الدولي للواردات أصبح واجهة عرض للنمط التنموي الجديد للبلاد، ومنصة للانفتاح عالي المستوى، ومنفعة عامة للعالم بأسره.
وأضاف، إنه قبل 5 أعوام، قررت الصين إقامة معرض الصين الدولي للواردات (2018)؛ بغرض توسيع الانفتاح وتحويل سوقها الضخم إلى فرص هائلة للعالم.
وأشار في خطاب له في حفل افتتاح معرض الصين الدولي الخامس للواردات (CIIE)، عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى أن الصين ستعمل مع جميع الدول والأطراف لتقاسم الفرص في سوقها الضخم.
وتابع الرئيس شي جين بينغ، أن الانفتاح قوة دافعة رئيسية وراء تقدم الحضارات البشرية، ومسار جوهري نحو الرخاء والتنمية العالميين.
وأكد، أن الصين ستسعى جاهدة لخلق فرص جديدة للعالم من خلال تنميتها.
وقال: "سنكثف الجهود لتنمية سوق محلي قوي، وتحديث التجارة في السلع، وتطوير آليات جديدة للتجارة في الخدمات، واستيراد المزيد من المنتجات عالية الجودة".
وأضاف أنه سيتم بذل الجهود أيضا لإنشاء مناطق تجريبية للتعاون في التجارة الإلكترونية على طريق الحرير، وبناء مناطق عرض وطنية للتنمية المبتكرة للتجارة في الخدمات، من أجل تشجيع الابتكار في التجارة وتعزيز التعاون عالي الجودة في مجال الحزام والطريق.
وأشار الرئيس الصيني إلى ن العالم يواجه اليوم تغيرات متسارعة غير مسبوقة منذ قرن، فضلا عن انتعاش اقتصادي بطيء، مضيفا "علينا أن نلزم أنفسنا بالانفتاح لمواجهة تحديات التنمية، وتعزيز التآزر من أجل التعاون، وبناء زخم الابتكار، وتقديم المنافع للجميع".
كما دعا إلى بذل جهود لدفع العولمة الاقتصادية بشكل مطرد، وتعزيز ديناميكية النمو في كل دولة، وتوفير وصول أكبر وأكثر عدلا لثمار التنمية لجميع الدول.
بدوره أعلن عضو اللجنة الدائمة في المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، لي تشيانغ، انطلاق فعاليات معرض الصين الدولي الخامس للواردات رسميا في الجلسة الافتتاحية للمعرض في المركز الوطني للمعارض والمؤتمرات بمدينة شانغهاي، التي تستمر لغاية 10 من الشهر الجاري.
ويشارك في المعرض الذي يعد أكبر معرض تجاري في العالم يركز على الواردات، هذا العام وفقا للبيانات الرسمية، 145 دولة ومنطقة ومنظمة دولية، وتشارك نيكاراغوا وجيبوتي وموريتانيا وجزر القمر وموزمبيق وجمهورية الكونغو الديمقراطية والعراق وأيسلندا لأول مرة في المعرض القطري للمعرض الذي يستمر ستة أيام، في شانغهاي في الفترة من 5 إلى 10 تشرين الثاني.
وتشارك 284 شركة رائدة في الصناعة بالمعرض، بما فيها مجموعة من أكبر 500 شركة على مستوى العالم، كما ستُفتتح مناطق عرض جديدة تختص بصناعة بذور المحاصيل، وصناعة الذكاء الاصطناعي، بينما ستعرض مئات من المنتجات الاستهلاكية والزراعية والتكنولوجية والخدمية الجديدة لأول مرة في المعرض.
ومن المقرر إطلاق تقرير الانفتاح العالمي خلال "منتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي"، المقام على هامش المعرض، وسيشهد كذلك المعرض إقامة أكثر من 20 منتدى فرعيًا.
هذا وتم إبرام صفقات تجارية بقيمة إجمالية تجاوزت 270 مليار دولار أميركي في الدورات الأربع السابقة للمعرض.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات