جمعية المصدرين تنظم المشاركة الاردنية بمعرض الخليج الصناعي

تم نشره السبت 05 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 09:10 صباحاً
جمعية المصدرين تنظم المشاركة الاردنية بمعرض الخليج الصناعي
جمعية المصدرين الأردنيين

المدينة نيوز :-- تنظم جمعية المصدرين الأردنيين وبدعم من مشروع نمو الأعمال الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، مشاركة 18 شركة صناعية محلية من عدة قطاعات صناعية في معرض الخليج الصناعي الذي يفتتح في دبي يوم الثلاثاء المقبل.
وتعمل الشركات الأردنية المشاركة بمجالات الحلويات العربية والتمور والشوكولاتة والشيبس والمكسرات ومنتجات البحر الميت والمواد الخام التي تدخل في صناعة الشوكولاتة وأخرى مصنعة للورق والكرتون والبلاستيك والماكينات الصناعية.
ويضم معرض الخليج الصناعي الذي يستمر ثلاثة أيام، معارض أخرى للعلامات التجارية الخاصة والحلويات والوجبات الخفيفة والمكملات الغذائية والإضافات والبهارات والتوابل والمواد الخام للتصنيع.
وأكد رئيس الجمعية أحمد الخضري، في بيان، اليوم السبت، أن المعرض يشكل فرصة قوية للشركات الصناعية الأردنية لترويج منتجاتها، وعمل شراكات تجارية، إلى جانب الاطلاع على تجارب الدول المتقدمة صناعيا، لا سيما بقطاع الصناعات الغذائية الذي بات محط اهتمام عالمي.
وأوضح أن الجمعية تسعى من خلال تنظيم المشاركة الأردنية بالمعرض إلى تمكين الشركات الأردنية للاطلاع على أحدث تقنيات التصنيع، إضافة إلى تعريف المشاركين بالتطورات والجودة العالية التي وصلت لها المنتجات الوطنية.
وأشار إلى أهمية توسع برامج دعم المشاركة بالمعارض الخارجية كونها تعتبر منصات تجارية دولية وأنجع الطرق للترويج للصناعة الأردنية ودخولها أسواقا جديدة والمحافظة على الزخم الذي اكتسبته الشركات المحلية بالأسواق التصديرية خلال السنوات الماضية.
وأكد الخضري أن تحفيز الصادرات الصناعية الأردنية يعتبر من أهم الممكنات لتحقيق النمو الاقتصادي في البلاد من خلال زيادة الإنتاج والاستثمار بالقطاع الصناعي، بما يسهم بتوفير المزيد من فرص العمل وتعزيز احتياطيات المملكة من العملات الأجنبية.
بدوره، أشار مدير عام جمعية المصدرين حليم أبو رحمة، إلى أن مساحة الجناح الأردني بالمعرض تصل إلى 526 مترا مربعا، فيما قدم مشروع نمو الأعمال الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الدعم لبعض الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي تنطبق عليها شروط الحصول على دعمه.
وبين أبو رحمه أن الجمعية وضمن أهدافها ستستمر في تقديم الخدمات للمصدرين من مختلف القطاعات الصناعية لإيجاد أسواق جديدة لمنتجاتهم من خلال المشاركة في المعارض العالمية المتخصصة.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "