اتفاقية شراكة بين مؤسسة نقل و البنك الأردني الكويتي

تم نشره السبت 05 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 01:19 مساءً
اتفاقية شراكة بين مؤسسة نقل و البنك الأردني الكويتي

المدينة نيوز :- وقّعت مؤسسة إيليا نقل والبنك الأردني الكويتي إتفاقية تعاون، يقدم بموجبها البنك منحاً دراسية في الجامعات الأردنية الحكومية لطلبة واعدين لم تساعدهم ظروفهم الاقتصادية على إكمال دراستهم الجامعية بالإضافة لإخراطهم بالبرامج التي تقدمها المؤسسة.

وقّع الاتفاقية عن المؤسسة المديرة العامة راندي عابدين وعن البنك رئيسة إدارة الاستراتيجية والتسويق دانا جرادات.
وبحسب الإتفاقية سيقوم البنك بتغطية الرسوم الدراسية لعدد من الطلبة المستحقين، بالإضافة لتغطية المصروف الشهري للمواصلات طوال فترتهم الدراسية، فيما ستقوم المؤسسة بإشراك الطلبة في برامج التطوير والتدريبات المنهجية واللامنهجية التي تديرها لتنمية مهاراتهم وتهيئتهم لدخول سوق العمل.
راندي عابدين، أشارت عقب توقيع الاتفاقية إلى أهمية تعليم وتأهيل الشباب وتزويدهم بمختلف المهارات العلمية والحياتية لتطوير ذاتهم، مؤكدة ضرورة تكاتف وتعاون مختلف الجهات، وخاصة القطاع الخاص للمساهمة في الجهود المبذولة في هذا المجال من باب المسؤولية الاجتماعية.
ولفتت إلى الجهود التي تبذلها المؤسسة مع شركائها الاستراتيجيين لتلبية احتياجات المجتمع ودعم القطاع الشبابي، مبينة سعي المؤسسة في إشراك شرائح جديدة من القطاع الخاص من خلال عقد الاتفاقيات التي تساهم في تمكين الشباب وفتح آفاق المستقبل أمامهم.
من جهتها، قالت جرادات " إن الاتفاقية تنسجم وبرامج المسؤولية الاجتماعية، والمبادرات التي يتبناها البنك والتي تولي اهتمامًا خاصًا في دعم قطاع التعليم باعتباره ركيزة هامة وأساسية من ركائز التنمية المجتمعية، نحن نؤمن بقدرات الشباب على التطوير والإبداع وإحداث التغيير الإيجابي لمجتمعاتهم، وخاصة للطلبة الذين يملكون الطموح والرغبة في التعلم رغم ظروفهم الصعبة".
وتابعت " فالتعليم هو السبيل إلى التنمية الذاتية وهو طريق المستقبل للمجتمعات، فهو يطلق العنان لشتى الفرص ويحدّ من أوجه اللامساواة، وهو حجر الأساس الذي تقوم عليه المجتمعات والمحرك الرئيسي للتنمية المستدامة ".
واعربت جرادات عن املها في أن يسهم الدعم الذي قدّمه البنك للمؤسسة في تحفيز الشباب على استكمال مسيرتهم التعليمية وتطوير مهاراتهم لتحقيق طموحاتهم المستقبلية.
وتهدف مؤسسة نقل منذ تأسيسها عام 2008، إلى تأهيل الشباب من خلال توفير الفرص لهم لإكمال دراستهم الأكاديمية العليا في الجامعات الحكومية وكليات المجتمع أو التوجه للتعليم المهني، حيث تقوم المؤسسة بتغطية الاقساط الدراسية الجامعية بالإضافة إلى مصروف المواصلات للحاصلين على المنح، كما تعمل المؤسسة على عقد برامج تدريبية لتطوير المهارات الشخصية والعلمية واللغوية والتقنية للطلبة وتأهيلهم لدخول لسوق العمل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "