"فيفا" يدعو إلى وقف إطلاق النار في أوكرانيا خلال مونديال قطر

تم نشره الثلاثاء 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 07:01 مساءً
"فيفا" يدعو إلى وقف إطلاق النار في أوكرانيا خلال مونديال قطر
جياني إنفانتينو

المدينة نيوز :- دعا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، اليوم الثلاثاء، إلى وقف إطلاق النار لمدة شهر في أوكرانيا، تزامناً مع إقامة مونديال 2022 في قطر الذي ينطلق الأحد، معتبراً أن الرياضة يمكن أن تجمع الناس.

وقال إنفانتينو، في كلمة ألقاها أمام قادة العالم خلال قمة مجموعة العشرين المقامة في بالي في إندونيسيا، إنّ المونديال يمكن أن يكون بمثابة "حافز إيجابي" في الغزو الروسي لأوكرانيا الذي بدأ منذ تسعة أشهر.

وقال في مأدبة غداء لزعماء مجموعة العشرين: "أناشدكم جميعاً التفكير في وقف إطلاق نار مؤقت لمدة شهر واحد طوال فترة كأس العالم".

وأضاف أنه إذا لم يكن هناك وقف كامل لإطلاق النار يمكن "إقامة بعض الممرات الإنسانية أو أي شيء يمكن أن يؤدي إلى استئناف الحوار".

وبعدما وصف كرة القدم بأنها توحّد الشعوب، أشار إلى أنّ روسيا استضافت مونديال 2018 وأنّ أوكرانيا تتقدم بملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال لنسخة 2030.

وتابع في هذا الصدد: "لسنا ساذجين للاعتقاد بأنّ كرة القدم يمكن أن تحل مشاكل العالم"، لكنه أكد أنها "منبر فريد"، حيث من المتوقع أن يشاهدها ما يقدر بخمسة مليارات شخص (أكثر من نصف البشرية) عبر شاشات التلفاز في كل أنحاء العالم، مضيفاً "دعونا ننتهز هذه الفرصة لفعل كل ما في وسعنا للبدء في وضع حد لجميع النزاعات".

وشملت محادثات مجموعة العشرين الرئيس الأميركي جو بايدن ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، رغم أنه لم يتضح على الفور ما إذا كانا يستمعان إلى إنفانتينو، الذي طلب لاحقاً من القادة التوقيع على كرة قدم تذكارية.

واستبعد فيفا روسيا من بطولاته بعد أيام من غزو الرئيس فلاديمير بوتين لأوكرانيا، ما أدى إلى إقصائها من تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة إلى النهائيات.

ورد إنفانتينو على الاتهامات بشأن انتهاك حقوق العمال في قطر، قائلاً إن "مئات الآلاف من العمال يتمتعون بظروف أفضل مما كانت عليه قبل بضع سنوات".

(فرانس برس)



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94