انعقاد الجمعية العموميّة لمدراء الحج المسيحي في الأردن العام المقبل

تم نشره الجمعة 18 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 05:15 مساءً
انعقاد الجمعية العموميّة لمدراء الحج المسيحي في الأردن العام المقبل
من اللقاء

المدينة نيوز :- أعلنت الجمعية العموميّة لمدراء الحج المسيحي في فرنسا (ANDDP)، أنّ انعقاد جمعيتهم العام المقبل سوف يكون في الأردن.
وقد جاء ذلك الإعلان في مدينة باراي لو مونيال الفرنسية، وسط حضور أكثر من 180 مسيّرا ومديرا لرحلات الحج من فرنسا إلى دول العالم.
وبحسب بيان لهيئة تنشيط السياحة اليوم الجمعة، أكد وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز، أهمية هذا الحدث، مبينا أن الجمعية العمومية تعمل على تسيير رحلات بغرض الحج المسيحي في العديد من المواقع الدينية حول العالم، والآن هم بصدد تحريك رحلات الحج إلى الأردن أرض القداسة لزيارة المواقع الأثرية الدينية ولعيش تجربة فريدة مع المجتمع المحلي.
مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات قال، إن "هذا الإعلان يعتبر خطوة إيجابية في تسويق السياحة السياحة الدينية للمملكة، حيث ستعمل الهيئة على تسهيل رحلات الحج، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والناقل الوطني الملكية الأردنيّة، وكل من له علاقة بتسيير 180 رئيسا للحج الذين سوف يشجعون كل مكاتبهم على أن يأتوا إلى الأردن ويكونوا حجاجا مسيحيين ابتداء من العام المقبل".
وقال مدير موقع المغطس رستم مكجيان، إن هذا الإعلان جاء بعد عمل فريق مميز، حيث سيعقد لأول مرة في المملكة، وتحديدا في مركز المؤتمرات في موقع معمودية السيد المسيح، موضحا بأن هذا إنجاز هائل للسياحة الدينية في الأردن، حيث من المتوقع أن تبدأ رحلات الحج إلى المواقع المرتبطة بالأحداث الدينية المسيحية بدءا من شهر آذار من العام المقبل.
المندوبة عن السفارة الأردنية في فرنسا سامية نسطاس، عبرت عن ترحيبها باسم السفارة الأردنية واستعدادها للتعاون من أجل تسيير هذا الحدث العام المقبل، لافتة إلى أن هذا الإعلان جاء بعد ثمرة عمل لمدة ثلاث أعوام مع هيئة تنشيط السياحة، بالتعاون مع هيئة المغطس والمركز الكاثوليكي والسفارة الأردنية.
وأعرب مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب رفعت بدر، عن ترحيبه باسم الكنائس في الأردن، كقيادات دينية وشعب مؤمن، بهذا الحدث الكبير الذي سيتضمن أيضا العديد من لقاءات الصلاة مع المسيحيين، إضافة إلى لقاءات قيادات مسلمة ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء وقاضي القضاء كشهادة على العلامة الحية في الأردن للعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين.
وقال إن اختيار الأردن ليكون مكان انعقاد جمعية عمومية أجنبية صديقة مختصة بالسياحة الدينية من فرنسا للعالم، في ذكرى تأسيسها الـ 75، دلالة على علامة تقدير للعالم تجاه الأردن الذي يمثل جزءا لا يتجزأ من الأرض المقدسة، كما يدل على ثمرة الجهود التي تلعبها الجهات المختصة بالسياحة، بالتعاون مع الكنائس الأردنية التي تبذل كذلك جهودا كبيرة للترويج لزيارة الأردن بلد المعمودية المقدس.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "