مصر تقهر بلجيكا قبل المونديال بثنائية مصطفى وتريزيجيه

تم نشره الجمعة 18 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 08:16 مساءً
مصر تقهر بلجيكا قبل المونديال بثنائية مصطفى وتريزيجيه
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- حقق منتخب مصر الفوز على نظيره البلجيكي بنتيجة (2-1) في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما مساء اليوم بملعب ستاد جابر الأحمد الدولي بالكويت.

ويدين منتخب مصر بالفوز، إلى ثنائية مصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه، اللذان سجلا هدفين في الدقيقتين 34 و46، فيما سجل لويس أوبيندا هدف شياطين أوروبا الوحيد (76).

دفع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر بتشكيلته الاساسية منذ بداية المباراة بحثا عن تقديم عرض مميز، بينما لعب منتخب بلجيكا بتشكيلة تضم عدد كبير من النجوم في مقدمتهم كيفين دي بروين وايدن هازارد والمهاجم باتشواي.

جاءت المباراة سريعة ومثيرة منذ الدقائق الأولي التي شهدت استحواذ لمنتخب بلجيكا في مواجهة تنظيم دفاعي جيد لمنتخب مصر.

وطالب لاعبوا المنتخب البلجيكي باحتساب ركلة جزاء لصالحهم الا ان حكم اللقاء اشار الي استمرار اللعب دون احتساب أي خطأ على أحمد حجازي مدافع منتخب مصر بعد اللجوء لتقنية الفار.

وأهدر محمود تريزيجيه أول فرص المباراة لتسجيل هدف التقدم للفراعنة بعد انفراد تام بالحارس تيبو كورتوا الذي نجح في التصدي للكرة.

ورد أرثر تيات لاعب المنتخب البلجيكي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء الا أنها علت عارضة الحارس محمد الشناوي بقليل.

وفي الدقيقة 33 نجح مصطفى محمد في تسجيل هدف التقدم لمنتخب مصر من تسديدة قوية على يسار الحارس تيبو كورتوا بعد مراوغة مميزة لكيفين دي بروين الذي أخطأ في السيطرة على الكرة.

وسدد كاراسكو كرة قوية تصدى لها محمد الشناوي بنجاح لينتهي الشوط الأول بنتيجة (1-0).

انطلاقة سريعة

ومع انطلاقة الشوط الثاني وقبل مضي الدقيقة الأولى سجل محمود حسن تريزيجيه ثاني أهداف منتخب مصر بعد تمريرة حاسمة من محمد صلاح لتصبح النتيجة (2-0).

أجرى روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا بعد الهدف الثاني ثلاثة تغييرات بنزول درايس ميرتينز ولويس أوبندا ويوري تيلمانس بدلا من ميتشي باتشواي وكيفين دي بروين وهانز فاناكن.

وأهدر تريزيجيه فرصة تسجيل ثالث الأهداف للفراعنة بعد هجمة مشابهة لكرة الهدف الثاني الا ان كورتوا تصدى لتسديدته.

حاول المنتخب البلجيكي تهديد دفاعات منتخب مصر المنظمة دون جدوى، وطالب البديل اوبندا بركلة جزاء بعد تدخل من أحمد جازي الا أن الحكم اشار بإستمرار اللعب.

واصل روبرتو مارتينيز تغييراته ودفع بالثنائي يان فيرتونخن وتوماس مونييه بدلا من هازارد وتيات، ليرد فيتوريا بنزول أحمد السيد زيزو بدلا من مصطفى محمد صاحب الهدف الأول.

ضغط المنتخب البلجيكي بشكل كبير ونجح الدفاع المصري ومحمد الشناوي حارس المرمى في التصدي لاكثر من كرة خطيرة.

ونجح لويس اوبندا في تسجيل أول اهداف منتخب بلجيكا في المباراة بعد تمريرة عرضية من الجناح كارسكو لم يجد صعوبة في ايداعها داخل الشباك.

وأجري روي فيتوريا ثاني تبديلاته بنزول اسامة جلال بدلا من علي جبر، ليرد مارتينيز بتعزيز خط هجومه بالدفع بجيريمي دوكو بدلا من تيموثي كاستاني.

وكاد محمد صلاح أن يضيف الهدف الثالث لمنتخب مصر في الدقيقة 87 بعد هجمة مرتدة متقنة من الجانب الأيمن قادها البديل أحمد زيزو الا انه تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 88 يجري روي فيتوريا تغييرين بخروج محمد صلاح ويدفع بدلا منه بالمهاجم أحمد حسن كوكا، وامام عاشور بدلا من محمود حمادة، قبل ان يطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا فوز منتخب مصر بنتيجة (2-1).



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات