التربية ترعى حفل تكريم برنامج المدارس الصحية

تم نشره الأحد 20 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 06:57 مساءً
التربية ترعى حفل تكريم برنامج المدارس الصحية
وزارة التربية والتعليم

المدينة نيوز :- أكدت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى القبيلات، أهمية نشر الوعي الصحي في أفراد المجتمع لينعكس إيجاباً وبشكلٍ مباشر على الصحة العامة ومستقبل الوعي الصحي.
وأضافت، خلال رعايتها مندوبا عن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، حفل تكريم خاص ببرنامج المدارس الصحية الذي نظمته الجمعية الملكية للتوعية الصحية، أننا "نطمح إلى رفع الوعي الصحي إلى أعلى المعايير بين طلبة المدارس، ونحن على أهبة الاستعداد لتنفيذ كل ما بوسعنا في سبيل تحقيق كل ما هو أفضل للأردن والأردنيين.
وأشارت المديرة العامة للجمعية الملكية للتوعية الصحية أمل عريفج إلى دور الجمعية في نشر الوعي الصحي والالتزام بتحقيق أهدافها، إلى جانب وضع مدارس المملكة والطلبة على رأس أعمال الجمعية في سبيل تعزيز الصحة العامة في المدارس.
وأضافت: نسعى دائماً إلى تقديم كل ما بوسعنا وأكثر من أجل صحة أفضل للأردن والأردنيين، ونشكر الداعمين الذين بوجودهم وبدعمهم وبهمتهم نحقق كل ما نرجو في مجال نشر الوعي الصحي وتعزيز الصحة"
وتخلل الحفل كلمة ترحيبية وعرض فيديو حول أثر برنامج المدارس الصحية والتطوير والتحديث الذي طرأ عليه خلال الفترة الأخيرة، إضافة إلى جلسة مع الدكتور خليل الزيود حول موضوع الرفاه النفسي ودور المعلم في مجتمع المدرسة.
كما جرى تقديم عرض فني من فريق "تشويش واضح"، حيث قدموا مشهدا تمثيليا كوميديا يظهر الجهود والتحديات التي يواجهها المعلمين والمعلمات في جميع مدارس المملكة وبشكل خاص في مدارس البرنامج الصحية.
وحضر الحفل عدد من داعمي برنامج المدارس الصحية من المنظمات العالمية والمؤسسات الوطنية الأردنية، بالإضافة إلى اللجان العليا والفنية والفرعية للبرنامج ومدراء مديريات وزارة التربية والتعليم ومدراء المدارس ومعلمي الصحة في المدارس المكرمة.
جدير ذكره أن المدارس المطبقة للبرنامج تقوم بتنفيذ برامج توعوية متخصصة وفقا لبرنامج المدارس الصحية مثل برنامج "أجيال سليمة"، وبرنامج "الصحة النفسية المدرسية"، ومشروع "الخصائص النمائية"، إضافة إلى مشروع "شركاء من أجل الصحة" والمختص بالوقاية من الأمراض المزمنة.



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "