ماذا قالت صحف العالم بعد فوز السعودية على الأرجنتين في كأس العالم 2022؟

تم نشره الثلاثاء 22nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 05:28 مساءً
ماذا قالت صحف العالم بعد فوز السعودية على الأرجنتين في كأس العالم 2022؟
من مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم 2022

المدينة نيوز :- سلطت الصحف العالمية الضوء على انتصار منتخب السعودية على الأرجنتين في كأس العالم 2022.

وكان المنتخب السعودي حقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء بملعب لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمونديال قطر 2022.

وقلب منتخب السعودية الطاولة على نظيره الأرجنتيني، وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف، حيث جاءت ثنائية الأخضر بواسطة صالح الشهري وسالم الدوسري في الدقيقتين 48 و53، في حين سجل ليونيل ميسي هدف الأرجنتين الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة.

وحقق المنتخب السعودي فوزه التاريخي، ليحصد 3 نقاط ثمينة في بداية مشواره المونديالي متصدرا جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، فيما تكبدت الأرجنتين خسارتها الأولى متذيلة بذلك سلم الترتيب.

فوز السعودية على الأرجنتين في عيون الصحف العالمية

وعلقت صحيفة "بيلد سبورت" الألمانية على انتصار منتخب السعودية ضد الأرجنتين، بقولها: "ضجة كبيرة في كأس العالم 2022 بعد تفوق السعودية على ميسي ورفاقه".

بينما كتبت صحيفة "ذا صن" البريطانية، على صفحتها الرئيسية: "اللدغة العربية"، وتابعت بالقول: "ميسي يفشل في تحقيق الفوز ضد السعودية في إحدى مفاجآت كأس العالم 2022، حيث خسرت الأرجنتين لأول مرة في آخر 3 سنوات".

أما صحيفة "الجارديان" البريطانية، فقد علقت على نتيجة مباراة السعودية ضد الأرجنتين في كأس العالم 2022، بقولها: "الدوسري بطل صدمة زلزالية في المونديال"، وتابعت: "السعودية تصدم الأرجنتين بهدفين متتاليين وتلحق بها الهزيمة".

 

بينما كتبت صحيفة "ماركا" الإسبانية، في صفحتها الرئيسية: "السعودية تهزم المصنف الثالث عالمياً والمرشح للفوز بكأس العالم"، وأضافت: "المنتخب العربي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل في صباح ثالث أيام المونديال".

أما صحيفة "تي إن تي" البرازيلية، فقد علقت على خسارة العدو اللدود والغريم التقليدي، بقولها: "شكراً للمملكة العربية السعودية، جعلتم صباحنا جميلاً في البرازيل، شكراً لكم من 200 مليون برازيلي".

بينما كتبت صحيفة "إيبولا" البرتغالية: "فضيحة عالمية.. السعوديون يسقطون الأرجنتين!"، وتابعت: "احتفال سعودي ضخم على أرض الملعب وفي المدرجات، في أكبر انتصار للكرة العربية في المونديال".

ماذا قالت صحف الأرجنتين عن الخسارة ضد السعودية في كأس العالم؟

وهاجمت الصحف الأرجنتينية لاعبي منتخب بلادها، ووصفت تلك الخسارة بوصمة عار، حيث قالت صحيفة "أوليه": "صدمة.. عارٌ سيبقى لأمد التاريخ"، وأضافت: "خسارة مفاجئة.. السعودية تفوز على الأرجنتين في نهائيات كأس العالم".

وتابعت نفس الصحيفة: "المنتخب السعودي يُحول حلم ميسي إلى كابوس.. سجل ليو، الذي حذر من صعوبة الظهور الأول، ركلة الجزاء، لكنه لم يعرف بعد ذلك كيف يقود المنتخب للفوز".

ولم تختلف نبرة الصحف الأرجنتينية الأخرى، حيث كتبت صحيفة "تيس سبورت": "المنتخب الوطني يتلقى صفعة أولى، والأمور تزداد تعقيداً.. هزيمة تاريخية للمنتخب الأرجنتيني في بداية مونديال قطر 2022.. السعودية قلبت الطاولة".

وعلقت صحيفة "كلارين"، بقولها: "السعودية تورط الأرجنتين وتلحق بها هزيمة تاريخية في مونديال قطر.. رفاق ميسي بدأوا منتصرين بفضل تقنية التحكيم بالفيديو، لكن السعودية نجحت في قلب الموازين بفضل الدوسري".



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات