فيليكس سانشيز: طوينا صفحة مباراة الإكوادور وجاهزون للقاء السنغال غدا

تم نشره الخميس 24 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 01:43 مساءً
فيليكس سانشيز: طوينا صفحة مباراة الإكوادور وجاهزون للقاء السنغال غدا
فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر

المدينة نيوز :- أكّد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري أن مباراة الإكوادور في افتتاح نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 "باتت من الماضي بعدما تم طي صفحتها بالكامل"، مشدداً على أن التركيز انصب على المواجهة القوية والصعبة أمام المنتخب السنغالي المقررة غداً على استاد الثمامة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى التي يتصدرها المنتخبان الهولندي والإكوادوري.

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة اليوم:" النتيجة في المباراة الأولى لم تسر وفق ما اشتهينا أو كما خططنا، لكنا تجاوزنا الأمر وبدأنا التحضير عقبها مباشرة من أجل أن نكون على أهبة الاستعداد لمواجهة المنتخب السنغالي".

وأضاف :" أستطيع القول إننا جاهزون للمباراة بعدما عملنا على تصحيح الأخطاء التي ارتكبناها، وبعدما قمنا بتحليل دقيق لكل ما جرى وقدمنا شرحا مفصلا للاعبين عن الأمور التي كان يجب أن تتم بالصورة الصحيحة".

واعترف سانشيز بأن الأداء الذي قدمه المنتخب في المباراة الماضية والنتيجة التي آلت إليها المواجهة، "لم تكن متوقعة بالمرة، في ظل الأهمية الكبيرة لتلك المباراة من النواحي النفسية والمعنوية"، حيث كان المنتخب القطري يعول عليها من أجل أن تكون خير دافع نحو باقي مشوار يدرك الجميع صعوبته.

وأضاف المدرب : "كنا نريد أن نظهر بصورة تنافسية أكثر، والآن سنحاول ألا نتأثر بكل ما جرى، ونريد أن نعود إلى فلسفتنا وأسلوبنا الذي اعتدنا أن نظهر عليه" وتابع :" الكل يعرف أننا نملك مستوى أفضل بمراحل من ذاك الذي قدمناه أمام المنتخب الإكوادوري، ونريد أن يرى الجميع في المباراة المقبلة أمام السنغال، المستوى الحقيقي للمنتخب القطري، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تقديم مستوى مشرف".

وعن المنتخب السنغالي قال سانشيز: "لقد قدم مباراة كبيرة أمام هولندا، حيث حكمت التفاصيل الصغيرة على الخسارة التي مُني بها، وبالتالي ندرك أن المنافس سيدخل مباراة الغد من أجل الفوز للدفاع عن حظوظه، لكننا بالمقابل نبحث عن الفوز أيضا وسنقدم كل ما بوسعنا من أجل تحقيق هدفنا، نريد أن نسعد الجماهير بعد خيبة المباراة الأولى وعازمون على الظهور بصورة لائقة.

وحول ما إذا كان تعرض هو شخصياً للضغوط عقب نتيجة مباراة الافتتاح قال : "جزء من مهتمي كمدرب أن اتحمل وطأة الضغوط عندما لا تسير النتائج وفق ما يسعى إليه الجميع، وأن أتحمل أيضا الانتقادات، لكني في الوقت نفسه لا أشعر بروح انهزامية بناء على ما تتم ممارسته من ضغوط، وأسعى مع اللاعبين إلى محو الصورة السابقة وتحقيق نتيجة جيدة في المباراة المقبلة وتسجيل ظهور مشرف.

وحول ما إذا كانت النتائج المفاجئة التي تحدث حاليا في المونديال ستلهم المنتخب القطري من أجل تحقيق الفوز في مواجهة السنغال قال سانشيز : "رأينا مستوى عاليا جدا في المونديال، ورصدنا نتائج غير متوقعة طبعا لأن كأس العالم منافسة عالية جدا ولا يوجد فيها منتخب سهل، ولكن أعتقد أن البداية السيئة يمكن تعويضها شريطة عدم تكرار الأخطاء التي أدت إلى الخسارة".

وأعرب عن اعتقاده بأن المونديال ما زال يملك أسرارا كبيرة وكثيرة، وقال :"بالنسبة لنا نركز على أنفسنا وعلى تحضيرنا من أجل أن نكون في قمة حضورنا الذهني والفني في مواجهة مهمة جدا وصعبة في الوقت نفسه".

وختم المدرب : "سنختار اللاعبين الأفضل من أجل المشاركة في مباراة السنغال، لقد حضرنا اللاعبين خلال فترات طويلة من أجل أن تكون كل المجموعة جاهزة للمشاركة في أي لحظة وأمام أي منافس، ولا يمكن أن يكون سبب الخسارة السابقة هو التشكيل الذي لعبنا به.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "