البرتغال تفوز على غانا 2-1 وآخر دقيقة تسجل حدثا نادرا

تم نشره الخميس 24 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 09:14 مساءً
البرتغال تفوز على غانا 2-1 وآخر دقيقة تسجل حدثا نادرا
من مباراة البرتغال وغانا التي انتهت 3 - 2 لصالح البرتغال

المدينة نيوز -  انتهت مباراة البرتغال وغانا لصالح البرتغال بنتيجة ثلاثة أهداف الى هدفين .

 وشهدت الدقيقة الأخيرة من المباراة حدثا مثيرا عندما انقض لاعب غاني على كرة حارس المرمى البرتغالي الذي وضعها أرضا وكادت أن تصبح هدفا لصالح غانا محققة التعادل إلا أن الحارس انقذها في اللحظة الأخيرة بينما طالب الغانيون بضربة جزاء لم يستمع لها الحكم .

وتعتبر هذه المباراة من المباريات الساخنة الممتعة ، حيث لعب المنتخبان مباراة  حامية وقد تخلل الحماس العالي لاعبي غانا الذي أبدوا صرامة وعنادا حتى صافرة النهاية وسط تشجيع جماهيرهم على المدرجات ، تماما كما فعل مشجعوا البرتغال .

حقق المنتخب البرتغالي الانتصار بنتيجة (3-2) خلال مواجهة غانا، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات مونديال قطر 2022، على ملعب "974".

وسجل الأهداف للبرتغال: كريستيانو رونالدو، جواو فيليكس، ورافائيل لياو في الدقائق (65، 78، و80)، بينما سجل لغانا أندريه أيو في الدقيقة 73، وعثمان بوكاري في الدقيقة 89.

وبهذا الانتصار يرفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، بينما يتذيل غانا الترتيب بدون نقاط.

بدأت المباراة، بضغط من البرتغال وتلقى كريستيانو رونالدو تمريرة بينية في عمق منطقة الجزاء، لكن الحارس الغاني لاورنس أتي سبقه وأمسك بالكرة في الدقيقة 10. " المدينة نيوز وكورة "



وتلقى رونالدو كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر جوريرو داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة رأسية لكنها مرت بجانب مرمى غانا في الدقيقة 13.

وسجل رونالدو هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 31، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب وجود خطأ على قائد للبرتغال ضد المدافع ديجكو قبل التسجيل.

وصوب برناردو سيلفا لاعب منتخب البرتغال، كرة أمسك بها بسهولة الحارس الغاني لاورنس أتي في الدقيقة 36.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وجاء أول تهديد صريح لمنتخب غانا في الدقيقة 55، بانطلاقة من محمد قدوس من وسط الملعب وحتى حدود منطقة جزاء البرتغال وسدد كرة أرضية زاحفة مرت بجانب القائم الأيسر.



واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح البرتغال في الدقيقة 62، إثر وجود التحام بين محمد ساليسو مدافع غانا وكريستيانو رونالدو.

وانبرى رونالدو للتسديد، ونجح في تسجيل هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة 65 حيث سدد على يمين الحارس لاورنس أتي.

وحاول محمد قدوس لاعب المنتخب الغاني، تصويب الكرة من خارج منطقة الجزاء، لكن ديوجو كوستا تصدى للكرة على مرتين في الدقيقة 71.

وجاء الرد سريعا بهدف التعادل عبر أندريه أيو في الدقيقة 73، والذي تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء من زميله محمد قدوس ووضع الكرة في الشباك البرتغالية.



وأعاد جواو فيليكس منتخب البرتغال للتقدم في النتيجة في الدقيقة 78، حيث تلقى تمريرة من زميله برونو فيرنانديز، وانطلق حتى وصل منطقة الجزاء وسدد على يمين الحارس لاورنس أتي.

ولم يتوقف القصف البرتغالي على مرمى غانا، حيث مرر برونو فيرنانديز كرة نحو البديل رافائيل لياو الذي من لمسة واحدة داخل المنطقة سدد كرة أرضية زاحفة أسفل يسار الحارس لاورنس أتي.

وفاجئ عثمان بوكاري لاعب غانا منتخب البرتغال، بتسجيله الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 89، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة رأسية أسفل يمين الحارس ديوجو كوستا.

وكاد أن يخطف منتخب غانا هدف التعادل في الثواني الأخيرة بعد خطأ كارثي من الحارس كوستا، لولا تدخل الدفاع، ليحقق البرتغال أول انتصار في مشوارهم بالبطولة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "