استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال اقتحام ومواجهات في الضفة

تم نشره الثلاثاء 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 10:11 صباحاً
استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال اقتحام ومواجهات في الضفة
قوات الاحتلال الاسرائيلي

المدينة نيوز :- استشهد شقيقان فلسطينيان، من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات شهدتها قرية كفر عين المجاورة، اليوم الثلاثاء، فيما استشهد مواطن ثالث متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس، في بلدة بيت أمر، شمالي الخليل، جنوبي الضفة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحافي، باستشهاد الشاب جواد عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (22 عاماً) بعد إصابته بجروح برصاصة في الحوض، وبعد وقت قصير أعلنت الوزارة استشهاد شقيقه ظافر (21 عاماً) الذي أصيب حينما كان معه بجروح خطيرة برصاصة في الصدر، بعد إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما في كفر عين.

وأوضح كايد الريماوي، رئيس بلدية بني زيد الغربية (التي تضم تجمع عدة بلدات وقرى هناك)، في حديث لـ"العربي الجديد"، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر عين، وخلال انسحابها من القرية، اندلعت مواجهات على أطراف القرية تصدى فيها الشبان من القرية وقرى أخرى لتلك القوات، بالحجارة والزجاجات الحارقة، ما أدى لإصابة الشقيقين الريماوي.

وأشار الريماوي إلى أنّ قوات الاحتلال أصابت الشقيقين جواد وظافر الريماوي في تلك المواجهات، ونقلا إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي بمدينة سلفيت، وأعلن بعد ذلك عن استشهاد جواد، ثم ظافر.

في سياق متصل، أكدت جامعة بيرزيت استشهاد الطالب في كلية الهندسة والتكنولوجيا ظافر عبد الرحمن الريماوي وشقيقه خريج كلية الأعمال والاقتصاد جواد الريماوي.

 

من جهة ثانية، أكدت مصادر محلية أنّ للشابين عماً اسمه ظافر عبد الجواد الريماوي أسير في سجون الاحتلال ومحكوم بالسجن 32 عاماً، ومضى على اعتقاله 21 عاماً، وكان شقيقه عبد الرحمن قد سمّى ابنه ظافر تيمناً بشقيقه الأسير.

بدورها، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، في بيان صحافي، اليوم الثلاثاء، "يوماً للإضراب الشامل، إجلالاً لأرواح الشهداء الأبرار في بيت ريما وشهداء الشعب الفلسطيني في كل مكان"، داعية إلى تصعيد المقاومة في وجه الاحتلال، مطالبة بحماية دولية أمام جرائم الاحتلال ، وفقا لـ"العربي الجديد"..

استشهاد فلسطيني ثالث في بيت أمر متأثراً بإصابته

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد مواطن متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي في الرأس، في بلدة بيت أمر، شمالي الخليل، جنوبي الضفة الغربية، خلال اقتحام البلدة من قبل قوات الاحتلال، قبيل منتصف ليلة الإثنين.

من جانبه، أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ حصيلة المواجهات التي استمرت نحو ساعتين هي 22 إصابة، 9 منها بالرصاص الحي، و6 إصابات جراء استنشاق الغاز، وإصابتان جراء السقوط، فيما 5 إصابات بالرصاص المطاطي.

وبحسب مصادر محلية في بيت أمر، فإنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وتحديداً الحي القديم فيها، وأصاب عطل إحدى المركبات العسكرية التي استهدفها عشرات الشبان بالحجارة من كل الاتجاهات.

 

وتابعت المصادر المحلية ، أنه وبعد تعطل المركبة العسكرية وحصارها من قبل الشبان من كل الاتجاهات، حضرت تعزيزات عسكرية إضافية إلى بيت أمر، ومعها جرافة لسحب المركبة التي تعطلت، وأمام مقاومة الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة، أطلق جنود الاحتلال عليهم وابلاً كثيفاً من الرصاص، ما أدى لحدوث إصابات.

على صعيد آخر، أصيب الطفل مصطفى جابر (14 عاماً)، مساء أمس الإثنين، بجروح ورضوض، بعدما دهسه مستوطن في منطقة واد الحصين شرقي مدينة الخليل جنوبي الضفة، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفق تصريحات للناشط ضد الاستيطان عارف جابر.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، شابين قرب حاجز عطارة العسكري المقام على أراضي الفلسطينيين شمالي رام الله واحتجزت مركبتهما.

 


مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات