مونديال قطر: مواجهات حاسمة اليوم ومباراة أميركا وإيران محط أنظار العالم

تم نشره الثلاثاء 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 10:36 صباحاً
مونديال قطر: مواجهات حاسمة اليوم ومباراة أميركا وإيران محط أنظار العالم
مونديال قطر

المدينة نيوز :- تنطلق اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الحاسمة لبطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022".

وسيتم اعتبارا من اليوم، خوض أربع مباريات بواقع مباراتين بشكل متزامن في كل وقت، عند السادسة والعاشرة مساء بتوقيت الدوحة.
وتمثل مباريات هذه الجولة، آخر فرصة للمنتخبات التي لديها أقل عدد من النقاط، حيث أن بعضها سيغادر مباشرة البطولة في حال تعرضه للخسارة، في حين سيتحدد مصير منتخبات أخرى وفقا لنتائج المباريات الأخرى في مجموعته، بينما ستكون بعض المباريات تحصيل حاصل بالنسبة لبعض المنتخبات، حيث نتيجتها محسومة.
وستخوض مباريات اليوم منتخبات المجموعة الأولى التي تضم قطر وهولندا والسنغال والإكوادور، والمجموعة الثانية التي تضم الولايات المتحدة وإيران وإنجلترا وويلز.
وستقام بالفترة الأولى وبالتزامن مباراتا قطر وهولندا، والإكوادور والسنغال لحساب المجموعة الأولى، بينما تقام بالفترة الثانية مباراتا الولايات المتحدة وإيران، وإنجلترا وويلز لحساب المجموعة الثانية.
وخلال مباراة قطر وهولندا التي ستقام على ستاد البيت بمدينة الوكرة، سيبحث المنتخب القطري عن ظهور أخير مشرف في كأس العالم "فيفا قطر 2022".
وكان منتخب قطر فقد كل فرصه في المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني بعدما مني بخسارتين متتاليتين أمام الإكوادور بهدفين دون رد في مستهل المشوار، ثم أمام السنغال بهدف لثلاثة في الجولة الثانية، في حين تتنافس المنتخبات الثلاثة الأخرى في المجموعة على بطاقتي الدور ثمن النهائي من المونديال وفق حسابات مفتوحة.
ويسعى المنتخب الهولندي الذي يتقاسم صدارة المجموعة مع الإكوادور برصيد أربع نقاط وبفوارق أهداف متساوية بواقع هدفين لكليهما، الى الفوز بأكبر حصة ممكنة من الأهداف من أجل خطف ريادة المجموعة الأولى لتجنب مواجهة محتملة في ثمن النهائي مع المنتخب الإنجليزي الذي يعد الأقرب لصدارة المجموعة الثانية.
وفي المباراة الثانية التي تجمع السنغال والإكوادور على استاد خليفة الدولي، سيكون التنافس على أشده بين المنتخبين.
وتتقاسم الإكوادور وهولندا صدارة المجموعة بـ 4 نقاط في حين تملك السنغال 3 نقاط ثم قطر بدون نقاط.
وستكون نقطة التعادل كافية لمنتخب الإكوادور، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، من أجل اجتياز دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق الإنجاز ذاته في نسخة المسابقة التي أقيمت في ألمانيا عام 2006.
وفي المقابل، يخوض المنتخب السنغالي، الذي يلعب في المونديال للمرة الثالثة في تاريخه، المباراة حيث لا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز للصعود إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه بالبطولة، بعد نسخة مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، التي شهدت بلوغه دور الثمانية.
وضمن الفترة الثانية، تقام المباراة الأولى بين الولايات المتحدة وإيران لحساب المجموعة الثانية، وذلك على ستاد الثمامة.
وتعيد مواجهة اليوم المرتقبة بين المنتخبين إلى الأذهان المباراة الشهيرة بينهما خلال نهائيات كأس العالم فرنسا 1998، والتي شهدت صداما قويا بين المنتخب الأميركي بقيادة الحارس الشهير كيسي كيلر والمنتخب الإيراني بقيادة نجمه التاريخي علي دائي.
وانتهت المباراة التي كانت مشحونة للغاية بفوز الإيرانيين بهدفين لهدف.
وعلى غرار هذه المباراة ستجذب مواجهة اليوم أنظار كل العالم نظرا لأهميتها على كافة المستويات، خاصة أنها ستكتسي ثوبا سياسيا، فضلا عن كونها حاسمة في تأهل أحد المنتخبين إلى الدور الثاني، وتكملة المشوار في نهائيات مونديال قطر.
وتخوض إيران المواجهة برصيد ثلاث نقاط جمعتها بعد خسارة قاسية في المباراة الافتتاحية (2- 6) أمام إنجلترا، وفوز قاتل على ويلز (2- صفر) في الدقائق الأخيرة، فيما تمتلك أميركا نقطتين من التعادل مع كل من ويلز في الجولة الافتتاحية (1-1)، وإنجلترا بدون أهداف في الجولة الثانية.
وتحتل إيران المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق نقطة واحدة خلف منتخب إنجلترا المتصدر برصيد أربع نقاط، فيما تأتي أميركا في المركز الثالث برصيد نقطتين، وأخيرا تحتل ويلز المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.
أما المباراة الثانية لحساب المجموعة الثانية، فستجمع منتخبي إنجلترا وويلز. على استاد أحمد بن علي.
ويتصدر المنتخب الانجليزي المجموعة برصيد أربع نقاط جمعها من الفوز على نظيره الايراني بنتيجة (6 -2) في الجولة الأولى ثم تعادل أمام نظيره الأميركي سلبيا في الجولة الثانية، ويسعى اليوم إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث ليتأهل برصيد 7 نقاط في صدارة المجموعة.
ويشارك المنتخب الانجليزي في المونديال للمرة 16، ويملك حظوظا وافرة للمنافسة على اللقب وتكرار الإنجاز الغائب منذ 56 عاما.
ويوم أمس الإثنين، خاضت ثمانية منتخبات مباريات الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعتين السابعة والثامنة من بطولة كأس العالم "فيفا قطر 2022".
والمنتخبات الثمانية هي الكاميرون وصربيا وكوريا الجنوبية وغانا والبرازيل وسويسرا والبرتغال والأوروغواي.
وخلال المباراة الأولى، تعادل منتخبا صربيا والكاميرون بثلاثة أهداف لمثلها، ما أدى إلى تعقيد حسابات المجموعة السابعة من البطولة.
وبانتهاء مباراة صربيا والكاميرون، يكون رصيد المنتخبين متعادلا بواقع نقطة واحدة لكل منهما، بعد أن خسر الكاميرون مباراته الأولى أمام سويسرا، ومنتخب صربيا مباراته الأولى كذلك أمام البرازيل.
وتحتل البرازيل المركز الأول بالمجموعة، فيما تحتل سويسرا المركز الثاني.
أما المواجهة الثانية، فكانت بين منتخبي غانا وكوريا الجنوبية، حيث لعب المنتخبان لحساب المجموعة الثامنة على ستاد المدينة التعليمية بالدوحة.
وانتهت المباراة بفوق منتخب غانا بثلاثة أهداف لهدفين.
وفي المواجهة الثالثة التي جمعت منتخبي سويسرا والبرازيل، حقق منتخب البرازيل حامل لقب كأس العالم 5 مرات، فوزا صعبا بهدف نظيف في مباراة مثيرة شهدها ستاد 974 بالدوحة.
ولعب المنتخبان المباراة لحساب المجموعة السابعة ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة.
وخلال المواجهة الأخيرة ضمن المجموعة الثامنة بين منتخبي البرتغال والأوروغواي، تأهل منتخب البرتغال رسميا للدور ثمن النهائي من البطولة بتغلبه على منتخب الأوروغواي بهدفين نظيفين.
ولعب المنتخبان مباراة قوية وصعبة في ذات الوقت احتضنها ستاد لوسيل، وبذلك، أصبح البرتغال ثالث المتأهلين رسميا إلى ثمن النهائي بعد فرنسا والبرازيل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94