اتفاقية بين الوطني للإبداع وجامعة الزيتونة

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2022 03:16 مساءً
اتفاقية بين الوطني للإبداع وجامعة الزيتونة
جامعة الزيتونة

المدينة نيوز :-  وقع المركز الوطني للإبداع التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا اتفاقية تعاون علمي مع جامعة الزيتونة الأردنية.
ووقع الاتفاقية عن المركز رئيسه الدكتور حسام الخصاونة وعن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور محمد المجالي.
وتهدف الاتفاقية وفق بيان صدر عن المركز، اليوم الأربعاء، إلى اعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع كمنصة رسمية لجمع نشاطات البحث العلمي والإبداع و الابتكار وكمنصة وطنية للباحثين والمبدعين الأردنيين.
وتأتي الاتفاقية لتأكيد التعاون بين المركز والجامعة في مجالات البحث العلمي والإبداع و الابتكار وتماشياً مع قرار مجلس التعليم العالي باعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع، كمرجع رسمي للجامعات الأردنية وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والريادين العاملين فيها.
وتقدم المنصة خدماتها بشكل فريد محاكي لمواقع التواصل الاجتماعي لتجمع جميع نشاطات منظومة البحث العلمي والإبداع وريادة الأعمال في الأردن وتقدم لهم معلومات موثقة وموثوقة.
وعلى هامش توقيع الاتفاقية، أقام المركز الوطني للإبداع ورشة عمل تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الزيتونة الأردنية،حول كيفية إنشاء حسابات شخصية لهم، والاستفادة من الخدمات المميزة التي تقدمها.
وستقوم الجامعة بإنشاء صفحة رسمية لها على المنصة لتقوم بنشر آخر أخبارها والفعاليات المتعلقة بالبحث العلمي والإبداع والابتكار، كما ستسمح لها برفع ملخصات الأبحاث العلمية المنشورة في مجلاتها العلمية وتزويد هذه الأبحاث بمعرفات رقمية مرتبطة بقواعد بيانات عالمية .
وعبر الخصاونة عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة الزيتونة الأردنية كأول جامعة أردنية يتم التوقيع معها، وكونها احدى الجامعات المميزة علمياً وتقوم بخدمة منظومة البحث العلمي والإبداع الأردنية مشيدا بالمستوى العالي لمخرجات التعليم والبحث العلمي لديها.
بدوره، أشاد المجالي بالخدمات التي يقدمها المركز الوطني للإبداع،سيما الإلكترونية منها ممثلة بمنصة الأردن المفتوحة للإبداع ،مؤكدا التزام الجامعة ومن خلال الاتفاقية بالتعاون وخدمة منظومة البحث العلمي والإبتكار الأردنية بما تملكه من إمكانات وخبرات ومخرجات تعليمية وبحثية.
ولفت المجالي إلى ضرورة تفعيل صفحة الجامعة الرسمية على المنصة لما لها من أهمية وحاجة لسد الثغرات الموجودة حالياً في المنظومة، سيما أن ميزات وخصائص المنصة ستساعدهم على إثراء الأبحاث وتسهيل عملية التطوير والتشبيك والتواصل فيما بين أصحاب العلاقة في منظومة البحث العلمي والإبداع في الأردن.
واطلقت منصة الأردن المفتوحة للإبداع أواخر عام 2021 ويديرها المركز الوطني للإبداع وهي مرتبطة إلكترونياً بقواعد بيانات عالمية دقيقة وموثوقة،و مصممة بشكل تفاعلي على غرار مواقع التواصل الاجتماعي لاكتشاف الإبداع بطريقة جديدة ومميزة لتوجيه جميع النشاطات البحثية والإبداعية بطريقة فريدة من نوعها للتشبيك بين المعنيين في منظومة الإبداع والريادة، ومساعدتهم على تنفيذ مهامهم وترويج الأردن مركزاً للإبداع والابتكار تحقيقاً للطموح الوطني نحو "أردن مُبدع" للإسهام في التنمية الشاملة، لتكون بذلك المنصة الأولى من نوعها في الأردن والمنطقة.
--(بترا)

 



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94