ثنائية الأرجنتين تضمن تأهلها مع بولندا لثمن نهائي المونديال .. بالفيديو

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2022 12:08 صباحاً
ثنائية الأرجنتين تضمن تأهلها مع بولندا لثمن نهائي المونديال .. بالفيديو
جانب من المباراة

المدينة نيوز :- حجزت الأرجنتين مقعدها في ثمن نهائي مونديال قطر، بعد التغلب على بولندا بهدفين دون رد على ملعب 974، مساء اليوم الأربعاء، في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

وسجل ثنائية الأرجنتين أليكسيس ماك أليستر في الدقيقة (46) وجوليان ألفاريز في الدقيقة (67).

وبتلك النتيجة رفعت الأرجنتين رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد بولندا عند 4 نقاط، ليصعد المنتخبان سويا إلى الدور ثمن النهائي حيث دانت الأفضلية لليفاندوفسكي ورفاقه على حساب المكسيك الثالثة بفارق هدف وحيد.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح الأرجنتين في الدقيقة السابعة، بتسديدة من ميسي من على حدود المنطقة، ذهبت ضعيفة في يد تشيزني.

وعاد ميسي للظهور من جديد في الدقيقة العاشرة، بتسديدة من داخل المنطقة، تألق تشيزني في إبعادها لركلة ركنية.

وأرسل ميسي بينية في الدقيقة 17 داخل المنطقة، استقبلها أكونا وسدد كرة قوية ذهبت أعلى العارضة.

وكادت الأرجنتين أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 29، بتسديدة قوية من أكونا من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وحاول دي ماريا مباغتة تشيزني في الدقيقة 33، بتنفيذ ركنية خادعة مسددا كرة مباشرة تجاه المرمى، إلا أن الحارس البولندي تصدى لها.

واستمر الزحف الأرجنتيني تجاه مرمى بولندا، بتسديدة مقوسة من فيرنانديز من خارج المنطقة في الدقيقة 35، ذهبت أعلى العارضة.

وأهدرت الأرجنتين فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 36، بانفراد لألفاريز الذي سدد كرة قوية تصدى لها تشيزني.

وتحصلت الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة 38، بسبب تدخل عنيف من تشيزني على ميسي في كرة عرضية، احتاج الحكم للرجوع إلى تقنية الفار لاحتسابها.

ونفذ ميسي ركلة الجزاء مسددا كرة على يسار تشيزني، تألق الأخير في التصدي لها.

وبحث ألفاريز عن افتتاح التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 43، بتسديدة قوية من على حدود المنطقة، تصدى لها تشيزني، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وافتتحت الأرجنتين التسجيل مبكرا في الشوط الثاني في الدقيقة 46، بعدما أرسل مولينا عرضية أرضية من الجانب الأيمن، تابعها ماك أليستر بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة سكنت الشباك.

وكادت بولندا أن تعدل النتيجة سريعا في الدقيقة 50، بمتابعة جليك لعرضية من مخالفة، مسددا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وكاد ماك أليستر أن يدون على الثنائية في الدقيقة 61، بعدما تابع عرضية أرضية أخرى داخل المنطقة، مسددا كرة أرضية أمسك بها تشيزني هذه المرة.

وأضافت الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 68، بعدما مرر فيرنانديز الكرة داخل المنطقة لألفاريز، الذي سدد بدوره كرة قوية لمست أصابع تشيزني وسكنت الشباك.

وحاول ميسي تدوين اسمه في قائمة المسجلين، بعدما تلقى عرضية أرضية من تاجليافيكو داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة تألق تشيزني في التصدي لها بالدقيقة 72.

واستمر الطوفان الهجومي للأرجنتين، بعدما مرر ميسي بينية سحرية لألفاريز في الدقيقة 74، لينفرد بتشيزني ويسدد كرة مرت إلى جوار القائم.

وأخطأ كيوير في إعادة الكرة للخلف إلى تشيزني في الدقيقة 86، ليفتكها لاوتارو وينفرد بحارس بولندا، إلا أنه سدد بغرابة إلى جوار القائم.

وتلقى تاجليافيكو بينية مميزة داخل المنطقة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لينفرد بتشيزني ويسدد كرة ساقطة، أبعدها كيويور من على خط المرمى، لينتهي اللقاء بفوز الأرجنتين (2-0).



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات