بعد 103 أيام من الاحتجاج.. مدعي عام إيران: الرأي النهائي بشأن مهسا لم يعلن بعد

تم نشره الإثنين 26 كانون الأوّل / ديسمبر 2022 03:01 مساءً
بعد 103 أيام من الاحتجاج.. مدعي عام إيران: الرأي النهائي بشأن مهسا لم يعلن بعد
محتجات يحملن صورة مهسا أميني

المدينة نيوز :- بعد مضي نحو 103 أيام على الاحتجاجات التي انطلقت في سبتمبر الماضي على خلفية مقتل الفتاة الكردية جينا (مهسا) أميني بعد اعتقالها في طهران بسبب حجابها غير المكتمل، قال النائب العام الإيراني محمد جعفر منتظري، إن الرد النهائي على شكوى عائلة أميني لم يعلن حتى الآن.

وقال جعفري، مساء الأحد: "لقد أعلن الطب الشرعي عن الآراء التخصصية الشاملة والكاملة في هذه القضية، ولكن قدمت أسرة أميني شكوى ضد المجلس الطبي".

وجاء في التصريحات التي نقلها الإعلام الإيراني عن النائب العام للبلاد، أن أسرة أميني تقدمت بشكوى ضد "المجلس الطبي"، لكن سبق وأعلن محامو والدي مهسا أميني أن أولياء الدم احتجوا على قرار هيئة الطب الشرعي.

وأضاف الجعفري أن شكوى عائلة أميني "تم إحالتها إلى الهيئة الطبية للحصول على الخبرة، ولم يعلن خبراء المجلس الطبي رأيهم النهائي بعد".

وفي 13 سبتمبر، اعتقلت الفتاة الكردية جينا (مهسا) أميني البالغة من العمر 22 عاما، والتي كانت في زيارة مع أسرتها إلى العاصمة الإيرانية طهران، اعتقلت من قبل دورية الإرشاد (شرطة الآداب) في طهران بحجة ارتداء "حجاب غير مكتمل"، وبعد إغمائها في مركز الشرطة، نقلت إلى المستشفى، وأعلن بعد ثلاثة أيام عن وفاته في المستشفى.

إلى ذلك أصدرت هيئة الطب الشرعي الإيرانية بياناً في 7 أكتوبر، زعمت فيه أن سبب وفاة مهسا أميني "لم يكن نتيجة تعرض رأسها والأعضاء والعناصر الحيوية في الجسم إلى ضربات" وعزت وفاتها إلى عوامل أساسية سابقة.

وجاء هذا الادعاء في الوقت الذي أكد والدها أمجد أميني، مرارا وتكرارا أنه رأى بأم عينيه آثار دم على جسد ابنته، وفي مؤخرة رقبتها وأذنيها، وأن أجزاء كثيرة من جسدها، بما في ذلك ساقاها، كانت عليها آثار كدمات.

وأصدر محامو أولياء دم جينا (مهسا) أميني يوم الأربعاء 9 نوفمبر، بيانا حول آخر المستجدات بخصوص القضية، محذرين من إصرار الحكومة على صحة الرواية الرسمية المنشورة، وعدم قبول اعتراض الوالدين القانوني، الأمر الذي سيضر شفافية الإجراءات وثقة الجمهور.

العربية 



مواضيع ساخنة اخرى
هروب عروس من حفل زفافها والعريس يطلب الشرطة في الهند هروب عروس من حفل زفافها والعريس يطلب الشرطة في الهند
شاهد : كريستيانو رونالدو في أحد مطاعم الرياض شاهد : كريستيانو رونالدو في أحد مطاعم الرياض
بعد غياب 17 عاماً.. "فيسبوك" يعيد شاباً مصرياً لأهله بعد غياب 17 عاماً.. "فيسبوك" يعيد شاباً مصرياً لأهله
3 نساء عربيات حصدن ألقاب جمالية عالمية مهمة... أناقة لافتة وجمال بمواصفات عالمية 3 نساء عربيات حصدن ألقاب جمالية عالمية مهمة... أناقة لافتة وجمال بمواصفات عالمية
بالفيديو.. سقوط مروع للاعبة سيرك بعدما أفلتت الطوق بالمكسيك بالفيديو.. سقوط مروع للاعبة سيرك بعدما أفلتت الطوق بالمكسيك
تدشين أكبر محطة للطاقة الشمسية قرب الموقر تدشين أكبر محطة للطاقة الشمسية قرب الموقر
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد