السفير البدور: هنالك تخطيط مشترك بين الأردن وفلسطين للمضي قدما في القطاع السياحي

تم نشره الخميس 29 كانون الأوّل / ديسمبر 2022 02:44 مساءً
السفير البدور: هنالك تخطيط مشترك بين الأردن وفلسطين للمضي قدما في القطاع السياحي
هيئة تنشيط السياحة الأردنية

المدينة نيوز :-  نظمت هيئة تنشيط السياحة الأردنية مساء أمس الأربعاء في قاعات فندق اويسز بمدينة أريحا، حفل العشاء السنوي، برعاية السفير الأردني في فلسطين عصام البدور.

وحضر الحفل من فلسطين وزراء: السياحة رولا معايعة والتنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني والصحة مي كيلة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب ومحافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل وعدد من ممثلي شركات السياحة.
وقال السفير البدور بكلمته، خلال الحفل، "نحتفي اليوم بالسياحة الأردنية الفلسطينية بعد أن تعطلت لمدة عامين بسبب جائحة كورونا، الجائحة التي أعاقت تقدم المسيرة السياحية".
وأضاف: أثرت جائحة كورونا على الخطط السياحية الأردنية الفلسطينية بشكل يكاد يكون كاملا "، مشيرا إلى أن التعاون والتنسيق هو السبيل للمضي قدما في مسيرتنا المشتركة، حيث سيكون التخطيط المشترك تحت شعار "السياحة تجمعنا".
وأشار إلى أن " احتفالية السياحة الأردنية تنطلق من مدينة مادبا السياحية بالاحتفاء بها من على أرض فلسطين الحبيبة من اريحا أقدم مدن العالم"، داعيا إلى ضرورة التفكير خارج الصندوق ووضع الخطط المتفق عليها مسبقا.
وقالت وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة، من جهتها، "أننا نحتفل بعودة السياحة إلى فلسطين والأردن، بعد أن غابت لمدة عامين"، وأضافت" أن أول قطاع تضرر من الجائحة كان قطاع السياحة، وآخر قطاع يتعافى هو قطاع السياحة، ولكننا نؤكد أن هذا القطاع سيتعافى خلال فترة قصيرة".
وقال ممثل هيئة تنشيط السياحة الأردنية خالد الكيلاني " إننا نعمل على ترويج السياحة الأردنية في دول عربية عدة، وهنا في فلسطين سياحتنا مشتركة"، مؤكدا " أن السياحة ليست دخل لمن يعمل فيها فقط، وإنما دخل لكل مكونات المجتمع".
وأشار " إلى أنه سيجري التوقيع على اتفاقية التعاون السياحية بين الأردن وفلسطين للأعوام الثلاثة المقبلة، والتي سنعمل على تطبيقها على أرض الواقع".
وخلال حفل العشاء، كرم السفير البدور، عددا من الشخصيات الفلسطينية وهم: وزراء النقل والمواصلات عاصم سالم، والصحة مي كيلة، والسياحة رولا معايعة، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، ورجال دين مسلمين ومسيحيين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94