فلسطين النيابية : لقاء الملك مع "سي إن إن" تاريخي يشخص الواقع

تم نشره الجمعة 30 كانون الأوّل / ديسمبر 2022 10:26 مساءً
فلسطين النيابية : لقاء الملك مع "سي إن إن" تاريخي يشخص الواقع
جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقاء مع قناة "سي إن إن"

المدينة نيوز :- وصفت لجنة فلسطين النيابية، لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني مع قناة "سي إن إن"، مؤخرا، بالتاريخي، حيث قدم جلالته تشخيصا واقعيا وخارطة طريق للمرحلة المقبلة.
وقالت إن جلالة الملك عبر عن الوعي الجمعي الكلي الأردني، والطموح الفلسطيني، ووضع ذلك الموقف أمام الأمتين العربية والإسلامية كمحور لمواجهة تحديات المرحلة المفصلية القادمة فيما يخص القضية الفلسطينية.
جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته عقب الاجتماع الذي عقدته الكتلة اليوم الجمعة، عبر تقنية الاتصال المرئي"زووم"، برئاسة النائب فايز بصبوص، بحثت خلاله الأبعاد السياسية للقاء جلالة الملك.
وأوضحت "فلسطين النيابية" إن جلالة الملك استبق تشكيلة الحكومة الإسرائيلية بمكوناتها وتحالفاتها المرتكزة على التطرف فقد جاء خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ليؤكد ما ذهب إليه جلالته عندما أوضح إن هذه الحكومة ستؤدي إلى افتعال انتفاضة ثالثة وذلك نظرا للتصعيد غير المسبوق اتجاه الفلسطينيين من عنف وسياسة التصفية الميدانية وان موضوع الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية ستكون هدفا استراتيجيا من خلال محاولة الالتفاف عليها .
وقالت اللجنة إن تصريحات جلالة الملك قطعية حازمة، وان أي مساس بالثوابت القيمية السياسية منها خاصة والروحية عامة سيشكل تحولا في الموقف الأردني تجاه دولة الاحتلال .
وأضافت إن هذا الموقف بصراحته ووضوحه ليس موقفا جديدا فقط، إنما جاء بتلك الدقة والحكمة انطلاقا من التحول الجذري في بنية دولة الاحتلال تجاه عملية السلام برمتها .
وأعلنت "فلسطين النيابية" عن دعمها وإسنادها لما جاء في مضامين لقاء جلالة الملك، وأنها وبما تمثله ستكون كتفا إلى كتف وجنبا إلى جنب مع القيادة الهاشمية للتصدي لكل مخططات التهويد.
وأكدت أنها ستقوم بدورها حول أهمية التوعية للشعبين الأردني والفلسطيني بالمضامين السياسية والقومية والروحية التي تجسدها الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وأشارت إلى إنها ستكون دائما داعمة للأخوة المسيحيين الذين يتعرضون الآن إلى اعتداءات استكمالا لمشروع الحركة الصهيونية القائم على تفريغ الشرق من المسيحيين وخاصة فلسطين التاريخية وهو ما حذر منه جلالة الملك خلال اللقاء.



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94