نسبة إشغال الفنادق تصل إلى 80 %

تم نشره السبت 31st كانون الأوّل / ديسمبر 2022 01:00 صباحاً
نسبة إشغال الفنادق تصل إلى 80 %
سياح في أحد منتجعات البحر الميت

المدينة نيوز :- رجح عاملون في قطاع السياحة أن تبلغ نسب إشغال الفنادق في المملكة 80 % تزامنا مع رأس السنة 2023.
ووصف هؤلاء الحركة السياحية بـ”الممتازة” بالنسبة لقطاع الفنادق والقطاعات السياحية الأخرى.

وقال المستثمر في القطاع الفندقي ميشيل نزال “نسبة إشغال الفنادق في عمان وبعض المناطق كالبحر الميت ستصل الى 80 % خلال عطلة رأس السنة”.

وأكد نزال أن الحركة السياحية التي تشهدها المملكة خلال فترة عطلة رأس السنة “ممتازة”.

وأضاف “هذا النشاط السياحي الذي تعيشه المملكة خلال هذه الفترة سينعش القطاع الفندقي والسياحي بشكل عام وهذا سينعكس على ارتفاع الدخل السياحي الناتج عن ارتفاع أعداد السياح”.

وقال رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي د.سليمان الفرجات “نسبة إشغال الفنادق ستتراوح ما بين 70 و 80 % خلال عطلة رأس السنة”.

وأكد الفرجات أن البترا خلال الأيام الحالية تستقبل يوميا قرابة 3 آلاف سائح وهذه الأرقام مبشرة وممتازة وانعكست على ارتفاع نسب إشغال الفنادق ذات التصنيفات المختلفة في البترا.

وأشار إلى أن الفنادق ذات الخمس نجوم والأربع نجوم يصل نسب إشغالها حاليا إلى 60 % وسترتفع خلال العطلة ما بين 70 و 80 %، كما أشار الفرجات إلى أن نسب إشغال فنادق الثلاث نجوم بلغت 50 % قبل العطلة وسيصل إلى 70 % في إجازة رأس السنة.
وعن الحركة السياحية التي تشهدها البترا خلال الفترة الحالية اكد الفرجات انها ضمن مستويات مرتفعة وتشير الى عودة التعافي للقطاع السياحي بشكل ملحوظ ومبشر ويؤشر إلى أن الموسم المقبل سيكون أفضل.
واتفق احد العاملين في القطاع الفندقي خالد رمزي مع سابقيه في الرأي حول ارتفاع نسب الإشغال ووصولها إلى 80 % في عمان والبحر الميت خلال عطلة رأس السنة.
واكد ان الفنادق في مختلف مناطق المملكة تشهد حركة سياحية نشطة وملحوظة منذ الربع الأخير من العام الجاري نظرا لعودة السياحة إلى طبيعتها وعودة المملكة لاستقبال المجموعات السياحية من مختلف دول العالم وخاصة من أوروبا.
واضاف “الأرقام الصادرة عن الحكومة عن ارتفاع أعداد السياح والدخل السياحي دليل واضح وملموس على عودة التعافي للقطاع السياحي”.
وارتفع الدخل السیاحي خلال شهر تشرین الثاني (نوفمبر) من العام 2022 مقارنة مع الشهر المقابل من العام الماضي بمقدار 121.9 ملیون دینار أو ما نسبته 50.3 % لیبلغ 364.5 ملیون دینار (514.1 ملیون دولار)، بحسب أحدث البیانات الصادرة عن البنك المركزي.
جاء ذلك نتیجة ارتفاع عدد السیاح القادمین إلى المملكة خلال الشهر نفسه بنحو 148.0 ألف سائح مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي لیصل إلى 450.7 ألف سائح، وهو أعلى مستوى یصل له عدد السیاح خلال شهر تشرین الثاني (نوفمبر) منذ العام 2013.
أما خلال الأحد عشر شهراً الأولى من العام 2022، فقد حقق الدخل السياحي ارتفاعاً بقيمة 2,006.7 ملیون دینار أو ما نسبته 115.0 % لیصل إلى 3.751.7 ملیون دینار (5,291.5 ملیون دولار) مقارنة مع الفترة المقابلة من العام 2021.
وجاء ذلك نتيجة لارتفاع عدد السیاح القادمين إلى المملكة بنحو 2.48 مليون سائح لیصل إلى 4.59 مليون.
وارتفعت أعداد الغرف الفندقية بمختلف محافظات المملكة إلى 32.86 ألف غرفة خلال النصف الثاني من العام الجاري مقارنة بالنصف الأول من العام نفسه والتي كانت لا تصل إلى 27.5 ألف غرفة بارتفاع نسبته 19.5 % أو بزيادة تتجاوز الـ 5.3 ألف غرفة.
وتضم عمان أكثر من 18.86 ألف غرفة فندقية وهناك أكثر من 5.7 ألف غرفة في العقبة وأكثر من 2.7 ألف غرفة في البحر الميت وأكثر من 2.88 ألف غرفة في البتراء، وأكثر من 2.59 ألف غرفة في مختلف محافظات المملكة، وهذه الأعداد من نجمة وحتى 5 نجوم.

الغد



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات