عباس: ثباتنا على أرضنا سيفشل مخططات الحكومة الإسرائيلية

تم نشره الأحد 01st كانون الثّاني / يناير 2023 06:31 مساءً
عباس: ثباتنا على أرضنا سيفشل مخططات الحكومة الإسرائيلية
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

المدينة نيوز :- قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، إن مخططات الحكومة الإسرائيلية "المتطرفة والعنصرية" التي تستعر لضم وابتلاع المزيد من أراضي الفلسطينيين "ستفشل بثباتنا على أرضنا".

وأوقد الرئيس عباس، مساء السبت، شعلة ذكرى انطلاقة حركة "فتح" الـ58، التي يتزعمها، في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، بحضور عدد من قادة الحركة ومنظمة التحرير والأجهزة الأمنية.

وفي كلمة مسجلة بثها تلفزيون فلسطين الرسمي بمناسبة ذكرى انطلاقة "فتح" أكد عباس أنه "بعد 58 عاما من انطلاقة الثورة ما زالت فلسطين صامدة شامخة بتاريخها وحاضرها وبشعبها المرابط".

وأضاف: "نقول للمحتلين كلما زاد طغيانكم ازداد شعبنا قوة وعزيمة وإصرارا في مواجهة عدوانكم وإرهابكم، وفي التمسك بأرضه وحقوقه الوطنية المشروعة".

وأردف أن "مخططات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة والعنصرية (في إشارة إلى الحكومة التي شكلها بنيامين نتنياهو) التي تستعر لضم وابتلاع المزيد من أرضنا الفلسطينية ستفشل حتما بثباتنا على أرضنا".

وتابع عباس: "كما أسقطنا صفقة القرن، سنسقط مؤامرات الاحتلال الاستعماري بوحدتنا وبتمسكنا بثوابتنا الوطنية، وبمقاومتنا الشعبية السلمية".

وحذر الرئيس الفلسطيني، من أن "استمرار العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، لن يحقق الأمن والسلام لأحد".

والخميس، نالت حكومة نتنياهو ثقة الكنيست وسط مخاوف إقليمية ودولية من تصعيد وتيرة الاستيطان في ظل سلطة يمينية بالكامل لأول مرة في إسرائيل.

وعشية عرض الحكومة على الكنيست لنيل الثقة، نشر نتنياهو عبر حسابه على منصة تلغرام الخطوط الأساسية لتشكيلته الوزارية، معلنا أنها ستعمل على تعزيز الاستيطان بالضفة الغربية، والاعتراف بمرتفعات الجولان منطقة استراتيجية.

وأكد عباس في كلمته، أن السلام والأمن "له طريق واحد هو أن يحصل الفلسطينيون على حقوقهم، وأن يجسدوا دولتهم الحرة المستقلة كاملة السيادة على أرضها، بعاصمتها الأبدية القدس الشرقية".

وقال: "سنبقى متمسكين بحقوقنا التاريخية والقانونية في أرضنا ومقدساتنا وممتلكاتنا، التي اقتلعنا منها بفعل الطغيان والإرهاب الإسرائيلي، والذي يعمل فوق ذلك على محاولة تزييف الحقائق لتسنى له مصادرة المستقبل بالاتكاء على تزييف التاريخ".

وفي الشأن الفلسطيني الداخلي دعا عباس، "الجميع إلى حوار وطني فلسطيني سياسي شامل في القريب العاجل، للعمل والتصدي وتحمّل المسؤولية معا، والسير نحو تحقيق أهداف شعبنا".

وعام 2006، فازت حركة "حماس" بغالبية مقاعد المجلس التشريعي الفلسطيني، الأمر الذي ما لبث أن تحول انقسامًا سياسيًا وجغرافيًا منذ صيف 2007، حيث تسيطر حماس على قطاع غزة، في حين تُدار الضفة الغربية من جانب حكومة شكلتها "فتح".

وتحتفل "فتح" في الأول من يناير/ كانون الثاني من كل عام، بذكرى تأسيسها منذ عام 1965، وتعد من أولى حركات النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وإيقاد الشعلة هو حدث رمزي تنظمه الحركة، في 31 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، كجزء من احتفالاتها بذكرى انطلاقتها.

وأسس حركة "فتح" الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات مع عدد من رفاقه، أبرزهم خليل الوزير، وصلاح خلف، وخالد الحسن، وفاروق القدومي.

ودشنت "فتح" ما يعرف بـ"الكفاح المسلح"، من خلال أول عملياتها العسكرية ضد إسرائيل، مطلع عام 1964، حيث فجر عناصر يتبعون للحركة نفق "عَيْلَبون" في منطقة غور الأردن شرقي الضفة الغربية، ما أدى إلى إصابة جنديين إسرائيليين.

الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات