أبرز إطلالات الأميرات والملكات خلال حضور حفلات الزفاف

تم نشره الخميس 05 كانون الثّاني / يناير 2023 03:38 مساءً
أبرز إطلالات الأميرات والملكات خلال حضور حفلات الزفاف
كيت ميدلتون

المدينة نيوز :- عند حضور حفل الزفاف كضيفة، قد تحتارين ماذا ترتدين، وتقعين في حيرة ما إذا كان هذا الفستان مبالغاً به للحدث! أم على العكس، قد تتسائلين  "هل ستبدو إطلالتي بسيطة في هذا الحفل الضخم"؟ ما بالكِ بالأميرات اللواتي يحضرن حفلات زفاف يكنّ  فيها الضوء والنجمة في الحفل، حيث تطاردهن كاميرات التصوير ويشاهد إطلالاتهن ملايين المتابعين! دون أن نغفل عن حقيقة لا يمكنهن الهروب منها، وهي الإلتزام بقواعد وقوانين البروتوكول الملكي، كي يحافظن على تقاليد وعادات العائلة المالكة.

في هذه المادة، سنلقي الضوء على أبرز إطلالات الأميرات على الإطلاق خلال حضورهن حفلات زفاف ملكية. اللافت أنّ بعض الإطلالات بدت طبيعية وبسيطة، وبعضها مكرّر أكثر من مرة في أكثر من حفل زفاف. حسناً، ربما علمتِ من نقصد هنا. نعم، نعني أميرة وايلز، كايت ميدلتون، التي غالباً ما تكرّر الإطلالات نفسها. 

أبرز إطلالات صوفيا أميرة السويد خلال حفلات الزفاف

أميرة السويد خلال حضورها حفل زفافأميرة السويد خلال حضورها حفل زفاف

أناقة لافتة توّجت حضور العائلة الملكية السويدية  خلال حفل زفاف الأمير قسطنطين والأميرة دنيز أميرة بافاريا، والذي بالمناسبة  كان زفافهما يشبه إلى حد كبير زفاف الأمير هاريوميغان ماركل. خلال الزفاف الذي أُقيم في ديسمبر 2018، بدت الأميرة صوفيا السويدية في غاية الأناقة بإطلالة تشبه سندريلا باللون الأزرق الفاتح، إلى جانب أميرها الذيكان يرتدي بدلة "برينس تشارمينغ" باللون الأسود. وهكذا، ظهر الثنائي في انسجام أميري لافت ولوك متسق فخم.

أميرة السويد صوفيا خلال حضورها حفل زفافأميرة السويد صوفيا خلال حضورها حفل زفاف

في حفل زفاف آخر خلال العام نفسه، سرقت الأميرة صوفيا الأنظار وأدارت الرؤوس إلى جانب زوجها كارل فيليب. فقد ظهرت صوفيا في ثوب أصفر مع شق في الساق،كما اعتمدت حقيبة كلتش من الخرز واختارت الأقراط المتدلية والأساور متعددة الطبقات للمجوهرات.

أجمل إطلالات كايت ميدلتون خلال حفلات الزفاف

إطلالة كايت ميدلتون في زفاف أميريإطلالة كايت ميدلتون في زفاف أميري

لا يمكننا تغييب أميرة وايلز كايت ميدلتون عن أجمل الإطلالات في حفل الزفاف. فهي تمثّل البروتوكول الملكي بإطلالات أميرية متسقة، محافظة بذلك على الإرث التاريخي للعائلة في أناقة لافتة. المفارقة أن كايت غالياً ما اعتمدت الإطلالات نفسها في أكثر من حفل زفاف؛ بطبيعة الحال يُشهد لها هذا الأمر في كافة إطلالاتها. فما هي أبرز إطلالات ميدلتون كضيفة شرف في حفلات زفاف ملكية؟

كايت ميدلتون خلال حفل زفاف شثيقتهاكايت ميدلتون خلال حفل زفاف شثيقتها

في 30 يوليو 2011، حضرت  العروس كايت ميدلتون وعريسها ويليام حفل زفاف زارا فيليبس ومايك تيندال في كانونجيت كيرك، إدنبرة.

كايت ميدلتون عام 2011 خلال حضور حفل زفافكايت ميدلتون عام 2011 خلال حضور حفل زفاف

في حفل الزفاف هذا، اختارت كايت إعادة تدوير معطف رائع باللون الذهبي الفاتح كانت قد ارتدته نفسه  في حفلي زفاف عامي2006 و2010.

تحت المعطف، ارتدت فستان Collette Dinnigan، الذي سبق وارتدته في عام 2006 خلال حفل زفاف أيضاً، ومرة أخرى عام 2007 في حفل إطلاق كتاب . “Young Stalin"

خلال حفل زفاف شقيقتها بيبا ميدلتون، اختارت كايت فستانًا ورديًا من تصميم ألكسندر ماكوين، صّمم بناءً على طلبها،مما يعني أنه لم يكن ضمن مجموعة المصمم الجاهزة للارتداء، ولا يمكن شراؤه من أي متجر. تميّز الفستان الميدي الوردي بفتحة على شكل V وأكمام طويلة وتفاصيل بيبلوم وثنيات ناعمة.

ارتدت كيت الفستان الوردي مع حذاء جيانفيتو روسي 105 من جلد الغزال البرالين، المفضل لديها –حيث تعتمده في كثير من الأحيان. وكان الحذاءً بأربعة ألوان إضافية: الأحمر، الأسود، العنابي والفضي. كما ارتدت الدوقة قبعة وردية من تصميم صانعة القبعات جين تايلور، وكانت قطعة مخصصة لها، مصنوعة يدويًا من أجل كيت فقط، تميّزت بوردة في الوسط.هذا، ووضعت كايت زوجًا من أقراط Morganite Double Drop من الصائغ كيكي ماكدونو.

في أوكتوبر عام 2018، حضر الأمير ويليام وكايت حفل زفاف الأميرة أوجيني على جاك بروكس، واختارت كايت فستانًا ورديًا داكنًا من تصميم ألكسندر ماكوين مع حذاء من برادا لحضور حفل الزفاف. 

أمّا الطلّة الأجمل لكايت، فكانت خلال حضورها زفاف الأمير هاري وميغان ماركل، حيث اعتمدت الدوقة حينهامعطف حرير من الصوف الأصفر بزهرة الربيع من تصميم ألكسندر ماكوين، أرفقته بقبعة أميرية من تصميم فيليب تريسي، وانتعلت حذاءً من جيمي تشو رومي.

أبرز إطلالات الليدي ديانا في حفلات الزفاف

الليدي ديانا خلال حضورها حفل زفاف عام 1981الليدي ديانا خلال حضورها حفل زفاف عام 1981

كانت الأيقونة ديانا ولا تزال مثالاً يُحتذى به في الموضة. ورغم مرور عقود من الزمن على غيابها، لا تغيب عن وسائل الإعلام كافة. فماذا عن أبرز إطلالاتها في حفلات الزفاف كضيفة؟

بعد عامين من زفافها  عام 1981، حضرت الأميرة ديانا حفل زفاف زميلتها السابقة في السكن، آن بولتون، مرتدية فستانًا رماديًا بسيطًا مخططًا فوق بلوزة مكشكشة، أكملتهابقبعة من اللباد مع شريط حريري.

خلال حفل زفاف  الدبلوماسي السياسي البريطاني نيكولاس سويمز وكاثرين ويذرال عام 1981، اختارت الأميرة ديانا فستانًا أحمر بياقة عالية مع طبعة بيضاء وزرقاء من تصميم كاثرين ووكر، وطابقت أكسسواراتها بقبعة حمراء وحقيبة يد.

كان رولاند كلاين المصمم المفضل لديانا، فارتدت من تصميمه أثناء حضورها حفل زفاف سارة برينان وهيو ليندساي. وتم تصويرها جنبًا إلى جنب مع صهرها الأمير إدوارد، وهي ترتدي بدلة من تنورة بيضاء مخططة بالأزرق البحري والأبيض مع قميص أبيض، وحذاء بكعب على شكل V مع قبعة سوداء وبيضاء.

أمّا خلال حفل زفاف شقيق ديانا تشارلز سبنسرفي عام 1989، اختارت أميرة وايلز إطلالة من قطعتين من تصميم كاثرين والكر، تميّزت بفستان أبيض على شكل حرف Aومعطف رمادي فاتح. وبطبيعة الحال، أكملت المظهر بقبعة متطابقة وقلادة من اللؤلؤ.

كايت ميدلتون في زفاف الأمير هاري وميغان ماركلكايت ميدلتون في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

لدى حضورها حفل زفاف سارة أرمسترونج ودانيال تشاتو عام 1994، ارتدت ديانا بدلة مكوّنة من تنورة بحرية مطوية، وقبعة مطابقة وقميص أبيض، فيما أكملت الإطلالة بزوج من الأحذية ذات الكعب العالي.

الملكة إليزابيث الثانية خلال حفلي زفاف حفيديها

الملكة إليزابيث خلال حفل زفاف الأمير هاريالملكة إليزابيث خلال حفل زفاف الأمير هاري

كانت الملكة إليزابيث تُعرف بالتزامها الشديد بالبروتوكول الملكي الخاص بقصر بكنغهام، وكانت تعتمد ملابس متطابقة للقبها وتختار إطلالاتها بعناية فائقة؛ كما كانت تشتهر بحبها للألوان الزاهية والفرحة، واعتمادها القبعة في كافة إطلالاتها. أمّا لونها المفضل، فكان الأزرق، وهو  لون متجذّر بعمق في التاريخ الملكي، وقد ارتبط منذ فترة طويلة بالنظام الملكي والفن والجيش والأعمال، ممّا يفسّر قرار الملكة بارتدائه في أغلب الأحيان.

وفقًا لدراسة أُجريت في عام 2012، ارتدت الملكة اللون الأزرق في 29 بالمائة من مناسبات الولاية التي حضرتها في ذلك العام، بدءًا من الأزرق الجليدي والأزرق السماوي والبودرة والفيروز والكوبالت. بالمقابل، يبدو أنّ نسبةارتدائها للّونين الأسود والبيج لم تتعدَ 2٪. كما كشفت الدراسة نفسها أنّ  اللون الأصفر الذهبي كان من بين ألوانها المفضلة، حيث اعتمدت هذا اللون في حفل زفاف حفيدها الأمير وليام على كاثرين ميدلتون.

الملكة إليزابيثالملكة إليزابيث

 

خلال حضورها حفل زفاف حفيدها الأمير ويليام، اختارت الأم الملكية الراحلة، والتي كانت تُعرف بخزانة ملابسها الملوّنة، ملابس صفراء مبهجة.كانت الملكة تبتسم في حفل زفاف حفيدها الأمير ويليام، مرتديةً معطفًا وقبعة مطابقة، كما ارتدت بروشًا من مجموعتها.

خلال زفاف الأمير هاري وميغان ماركل، اردتت الملكة إليزابيث فستانًا واسعًا من الحرير المطبوع بالليمون والأرجواني والرمادي. أمّا المعطف الذي ارتدته فوق فستانها،فهو معطف من الحافة إلى الحافة مع إبزيم من الضفدع من التويد الحريري الجير.

هي 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات