بالصور.. السعودية تهزم اليمن في أولى محطات خليجي 25

تم نشره السبت 07 كانون الثّاني / يناير 2023 12:19 صباحاً
بالصور.. السعودية تهزم اليمن في أولى محطات خليجي 25
لاعبو منتخب السعودية - أرشيفية

المدينة نيوز :- استهل المنتخب السعودي مشواره في خليجي 25، بالفوز على شقيقه اليمني بهدفين دون مقابل، مساء اليوم الجمعة، على ملعب البصرة الدولي، ضمن الجولة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج العربي بالعراق.

وجاءت ثنائية الأخضر عن طريق سميحان النابت ومصعب الجوير (ركلة جزاء)، في الدقيقتين 18 و34.

وحصد رديف الأخضر الثلاث نقاط الأولى في مستهل مشواره بالبطولة، ليتصدر المجموعة الأولى، في حين تلقى المنتخب اليمني خسارته الأولى.

ثنائية خضراء

بدأت المباراة سريعة وقوية من قبل الطرفين، وبالأخص المنتخب السعودية، الذي سيطر على الكرة وضغط هجوميا عبر سميحان النابت وتركي العمار ورائد الغامدي، وسط حضور قوي من دفاع وحارس اليمن.

وحملت الدقيقة العاشرة فرصة سانحة لليمن، بعدما تابع أحمد ماهر عرضية داخل منطقة الجزاء بتسديدة يسارية جميلة، لكن الحارس نواف العقيدي تصدى لها ببراعة.



وتواصلت السيطرة السعودية على الكرة، وكاد تركي العمار يضيف هدف المبادرة، بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة تصدى لها الحارس اليمني.

ونجح الأخضر في ترجمة سيطرته وخطورته وأفضليته بهدف أول عن طريق سميحان النابت بالدقيقة 18، بعدما استلم تمريرة من بامسعود، خارج منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة يسارية رائعة سكنت الزاوية اليمنى للحارس اليمني.

واستمر المنتخب السعودي في سيطرته على الكرة، وبحث عن تسجيل هدف ثان، فيما حاول لاعبو اليمن عبر الضربات الثابتة، لكن الحارس نواف العقيدي والدفاع كانوا في الموعد.



واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح سميحان النابت، بعد إعاقته من مدافع اليمن داخل منطقة الجزاء، وتم تأكيد القرار من الفار، لينفذها مصعب الجوير بيمناه قوية على يمين حارس اليمن، ليضيف الهدف الثاني بالدقيقة 34.

وفي الدقيقة 41، سدد رياض شراحيلي كرة قوية أبعدها الحارس اليمني ببراعة، لترتد له مرة أخرى، لكنه سددها في الدفاع.

وكاك الأحمر اليمني يقلص النتيجة بعد خطأ في التمرير من لاعب وسط الأخضر، لينفرد عمر الداحي بالعقيدي، لكن الأخير تصدى لتسديدتين متتاليتين بالدقيقة 42.



 

صحوة يمنية
 

تواصلت السيطرة على الكرة والخطورة الهجومية من المنتخب السعودي، وكاد رياض شراحيلي يضاعف النتيجة بهدف ثالث، بعدما تابع ضربة حرة غير مباشرة بتسديدة مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

وسنحت فرصة خطيرة للمنتخب اليمني لتقليص النتيجة عند الدقيقة 59، حينما تلقى أحمد ماهر تمريرة مميزة، لينفرد بالحارس نواف العقيدي ويمر منه بمهارة، ويسدد بجوار القائم الأيسر.

وأجرى مدرب اليمن تبديلين بدخول حمزة حنش وأحمد السروري، وخروج ناصر الغواشي وأحمد ماهر بالدقيقة 63.



وضغط اليمن بحثا عن تقليص الفارق، لكن الدفاع والحارس السعودي تألقوا وأبعدوا كل محاولاتهم، ليظل التفوق سعودي 2-0 بعد مرور 70 دقيقة.

ووضح تحسن أداء المنتخب الأحمر في الشوط الثاني، وسط محاولات هجومية خطيرة للتسجيل، وانخفاض الأداء للأخضر السعودي، ولكن النتيجة لم تتغير.

وأجرى سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي تبديلين، بدخول نايف مسعود وسعد الناصر، وخروج تركي العمار وعوض الناشري، في الدقيقة 77.

وكاد رائد الغامدي يسجل هدفا ثالثا من تسديدة يمينية قوية، لكن الحارس اليمني أبعدها بالدقيقة 81.

وحضرت الهجمات من الجانب السعودي في الدقائق المتبقية، لكن الدفاع والحارس اليمني تعاملوا معها كما يجب، لينتهي اللقاء (2-0) للأخضر.



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94