بالصور.. السعودية تهزم اليمن في أولى محطات خليجي 25

تم نشره السبت 07 كانون الثّاني / يناير 2023 12:19 صباحاً
بالصور.. السعودية تهزم اليمن في أولى محطات خليجي 25
لاعبو منتخب السعودية - أرشيفية

المدينة نيوز :- استهل المنتخب السعودي مشواره في خليجي 25، بالفوز على شقيقه اليمني بهدفين دون مقابل، مساء اليوم الجمعة، على ملعب البصرة الدولي، ضمن الجولة الافتتاحية لبطولة كأس الخليج العربي بالعراق.

وجاءت ثنائية الأخضر عن طريق سميحان النابت ومصعب الجوير (ركلة جزاء)، في الدقيقتين 18 و34.

وحصد رديف الأخضر الثلاث نقاط الأولى في مستهل مشواره بالبطولة، ليتصدر المجموعة الأولى، في حين تلقى المنتخب اليمني خسارته الأولى.

ثنائية خضراء

بدأت المباراة سريعة وقوية من قبل الطرفين، وبالأخص المنتخب السعودية، الذي سيطر على الكرة وضغط هجوميا عبر سميحان النابت وتركي العمار ورائد الغامدي، وسط حضور قوي من دفاع وحارس اليمن.

وحملت الدقيقة العاشرة فرصة سانحة لليمن، بعدما تابع أحمد ماهر عرضية داخل منطقة الجزاء بتسديدة يسارية جميلة، لكن الحارس نواف العقيدي تصدى لها ببراعة.



وتواصلت السيطرة السعودية على الكرة، وكاد تركي العمار يضيف هدف المبادرة، بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة تصدى لها الحارس اليمني.

ونجح الأخضر في ترجمة سيطرته وخطورته وأفضليته بهدف أول عن طريق سميحان النابت بالدقيقة 18، بعدما استلم تمريرة من بامسعود، خارج منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة يسارية رائعة سكنت الزاوية اليمنى للحارس اليمني.

واستمر المنتخب السعودي في سيطرته على الكرة، وبحث عن تسجيل هدف ثان، فيما حاول لاعبو اليمن عبر الضربات الثابتة، لكن الحارس نواف العقيدي والدفاع كانوا في الموعد.



واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح سميحان النابت، بعد إعاقته من مدافع اليمن داخل منطقة الجزاء، وتم تأكيد القرار من الفار، لينفذها مصعب الجوير بيمناه قوية على يمين حارس اليمن، ليضيف الهدف الثاني بالدقيقة 34.

وفي الدقيقة 41، سدد رياض شراحيلي كرة قوية أبعدها الحارس اليمني ببراعة، لترتد له مرة أخرى، لكنه سددها في الدفاع.

وكاك الأحمر اليمني يقلص النتيجة بعد خطأ في التمرير من لاعب وسط الأخضر، لينفرد عمر الداحي بالعقيدي، لكن الأخير تصدى لتسديدتين متتاليتين بالدقيقة 42.



 

صحوة يمنية
 

تواصلت السيطرة على الكرة والخطورة الهجومية من المنتخب السعودي، وكاد رياض شراحيلي يضاعف النتيجة بهدف ثالث، بعدما تابع ضربة حرة غير مباشرة بتسديدة مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

وسنحت فرصة خطيرة للمنتخب اليمني لتقليص النتيجة عند الدقيقة 59، حينما تلقى أحمد ماهر تمريرة مميزة، لينفرد بالحارس نواف العقيدي ويمر منه بمهارة، ويسدد بجوار القائم الأيسر.

وأجرى مدرب اليمن تبديلين بدخول حمزة حنش وأحمد السروري، وخروج ناصر الغواشي وأحمد ماهر بالدقيقة 63.



وضغط اليمن بحثا عن تقليص الفارق، لكن الدفاع والحارس السعودي تألقوا وأبعدوا كل محاولاتهم، ليظل التفوق سعودي 2-0 بعد مرور 70 دقيقة.

ووضح تحسن أداء المنتخب الأحمر في الشوط الثاني، وسط محاولات هجومية خطيرة للتسجيل، وانخفاض الأداء للأخضر السعودي، ولكن النتيجة لم تتغير.

وأجرى سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي تبديلين، بدخول نايف مسعود وسعد الناصر، وخروج تركي العمار وعوض الناشري، في الدقيقة 77.

وكاد رائد الغامدي يسجل هدفا ثالثا من تسديدة يمينية قوية، لكن الحارس اليمني أبعدها بالدقيقة 81.

وحضرت الهجمات من الجانب السعودي في الدقائق المتبقية، لكن الدفاع والحارس اليمني تعاملوا معها كما يجب، لينتهي اللقاء (2-0) للأخضر.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات