مركز الحسين للسرطان يقدم خدماته العلاجية لـ 27 ألف مريض العام الماضي

تم نشره الإثنين 09 كانون الثّاني / يناير 2023 07:12 مساءً
مركز الحسين للسرطان يقدم خدماته العلاجية لـ 27 ألف مريض العام الماضي
مركز الحسين للسرطان

المدينة نيوز :- قدم مركز الحسين للسرطان العلاج لـ 27 ألف مريض في العام الماضي، واستقبل نحو 6800 مريض جديد من الأردن والوطن العربي.
ووفق بيان أصدرته المؤسسة، اليوم الاثنين، تمكن 789 مريضا غير مقتدر من بدء العلاج دون أي تأخير من خلال تغطية تكاليف علاجهم، وإقامتهم ومواصلاتهم من خلال صناديق الخير والزكاة.
وأعربت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسّسة ومركز الحسين للسرطان، عن عميق التقدير لعطاء الداعمين الذين آمنوا برسالة مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ووقفوا إلى جانب مرضى السرطان.
وبحسب البيان، فقد تم إجراء 250 عملية زراعة نخاع عظم بنسب نجاح عالميّة تتجاوز 85 بالمئة.
كما تم إجراء 33 عملية بالروبرت الجراحي، الذي يعد الأول من نوعه في الأردن.
أمّا في مجال الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى المركز، واصل 435 طالبا من المرضى تعليمهم دون انقطاع من خلال برنامج العودة إلى المدرسة.
كما جرى افتتاح حديقة مركز الحسين للسرطان لتكون متنفسا للمرضى وعائلاتهم، وتحقيق أمنيات 220 طفلا من خلال برنامج تحقيق الأمنيات.
وانضمّ أكثر من 30 ألف مشترك جديد لتأمين رعاية التكافلي (التأمين ضد السرطان)، ليصبح العدد الكلي للمشتركين أكثر من 200 ألف من الأفراد والشركات؛ ليستفيدوا من حصرية العلاج الفوري في المركز، في حال الإصابة.
وواصلت المؤسسة جهودها في مجال الكشف المبكر والوقاية، من خلال برامجها وحملاتها الممتدة طوال العام، إذ توسعت من خلال البرنامج الأردني لسرطان الثدي للوصول للنساء في جميع محافظات المملكة، وحثهن على القيام بفحوصات الكشف المبكر.
وخضعت أكثر من 28 ألف سيدة لفحص الماموغرام، وجرى تجهيز أكثر من سبع وحدات ماموغرام في مختلف القطاعات الطبية؛ بهدف الحصول على شهادة الاعتماد وضمان الجودة.
كما جرى الوصول إلى مئات الآلاف من النساء والشباب برسائل توعوية حول أهمية اتباع نمط حياة صحي من أجل الوقاية من السرطان.
وكانت المؤسسة أطلقت ضمن توجهها الاستراتيجي في دعم التقدم في البحث العلمي والابتكار في العالم العربي، الدورة الثانية من جائزة الحسين لأبحاث السرطان، والتي تقدم لها 137 باحثا من 16 دولة، فاز منهم سبعة باحثين جرى تكريمهم من قبل سمو الأمير طلال بن محمد خلال حفل خاص ضمّ أكثر من 350 باحثا ومبتكرا من جميع أنحاء العالم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94