رئيس بلدية مادبا: كفاءة التحصيل زادت موازنة العام الماضي 5.5 مليون دينار

تم نشره الأربعاء 11 كانون الثّاني / يناير 2023 04:41 مساءً
رئيس بلدية مادبا: كفاءة التحصيل زادت موازنة العام الماضي 5.5 مليون دينار
رئيس بلدية مادبا

المدينة نيوز :- أكد رئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح، أن تحسين كفاءة التحصيل زاد من حجم موازنة البلدية للعام الماضي بنحو 5.5 مليون دينار.
وقال خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن حجم الموازنة للعام الماضي ارتفع من 10.5 إلى 16.5 مليون دينار، بعد أن حصّلت البلدية مستحقات لها من شركتي الكهرباء والاتصالات ومؤسسات تعليمية ما أسهم في زيادة إيراداتها.
واستعرض الرواجيح، مشاريع تنموية وخدمية نفذتها البلدية، منها المجمع الاستثماري لمبنى البلدية الجديد (البناء الأخضر) بتكلفة 5 ملايين دينار، وتوسعة المنطقة الحرفية بتكلفة زادت عن مليوني دينار، وتنفيذ خدمات بنية تحتية بـ5 ملايين دينار.
وبين أن من أبرز المشاريع التي تعمل عليها البلدية: إنشاء سوق نموذجي للمواشي تبلغ تكلفته 7 ملايين دينار، سيجري توفيرها بالتعاون مع الجهات المانحة، بعد استملاك قطعة الأرض لتنفيذه بدعم من وزارة الإدارة المحلية.
وأشار الرواجيح إلى أنّ سوق المواشي سيوفر فرص عمل لـ29 موظفا إداريا، و14 موظفا للمسلخ، وعشرات الوظائف غير المباشرة، فيما سيوفر مشروع السوق الشعبي 90 فرصة عمل لأبناء المجتمع المحلي.
وكشف عن مشروع رقمنة تنفذه البلدية بالتعاون مع منظمة المدن الرابطة، يوفر عنونة بريدية، ويسهل الوصول إلى أي موقع في مادبا باستخدام تطبيق خاص بذلك.
وأضاف الرواجيح أن البلدية أعدت دليل الاحتياجات للعامين 2022 و2023، والخطة الاستراتيجية التنموية للأعوام 2023-2026، وخطة الطاقة والتغير المناخي بدعم من الاتحاد الأوروبي، إلى جانب إنجاز دراسة هيكلة مؤسسة البلدية، وتأسيس نظام مشروع النافذة الواحدة، وإنشاء موقع إلكتروني جديد لإدارة الشكاوى والمقترحات.
ودعا المواطنين إلى الإسراع في ترخيص منشآتهم التجارية، والذي سيوفر نحو نصف مليون دينار للبلدية، ما يسهم في تقديم خدمات أفضل للمواطنين.
يشار إلى أن موازنة بلدية مادبا، خلال الأعوام الثلاثة الماضية، لم تتجاوز 10.5 مليون دينار، وتبلغ نسبة رواتب الموظفين نحو 70 بالمئة من موازنة البلدية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94