وفاتان بحادث سير في الزرقاء بسبب “تغيير المسرب المفاجئ”

تم نشره الأربعاء 18 كانون الثّاني / يناير 2023 10:01 صباحاً
وفاتان بحادث سير في الزرقاء بسبب “تغيير المسرب المفاجئ”
سيارة اسعاف اردنية

المدينة نيوز :- قال مندوبا الإدارات المرورية إن نشامى المرور انتشروا منذ ساعات الصباح الباكر لكشف جميع الطرق والتأكد من خلوها من أي عائق والعمل ضمن الرقابة مرورية على مدار الساعة على كافة طرق المملكة الداخلية والخارجية حفاظا على سلامة مستخدمي الطرق.

وأشار مندوبا الإدارات المرورية خلال استعراضهم للتقرير المروري، إلى أن تجاوز السرعة المقررة أو الانشغال بمشتتات الانتباه أثناء القيادة يؤدي إلى ارتكاب مخالفة تغيير المسرب بشكل مفاجئ والذي تسبب يوم أمس بحادثين منفصلين الأول بالزرقاء وأدى إلى وفاتين والثاني أدى إلى تدهور صهريج محروقات بالعاصمة عمان.

وبين مندوب إدارة السير أنه مرتباتنا المنتشرة على الطرق تعمل على كشف يومي ومبكر لجميع الطرق الرئيسية والفرعية بمختلف المحافظات بالتزامن مع التوزيع المكثف والمبرمج لنشامى السير على كافة المواقع الحيوية لرفع أي معيقات تؤثر على الانسيابية المرورية.

وتابع بأنه تم التعامل الفوري مع مجموعة من أعطال المركبات والحوادث المرورية وتعطل الإشارات الضوئية بالفترة الصباحية قبل تأثيرها على انسيابية الحركة المرورية.

وعن أبرز الأعطال والحوادث التي تم التعامل معها خلال ساعات الصباح كانت كتعطل مركبة شحن (قلاب) عند اشارات الأمير غازي وحادث تصادم 3 مركبات عند اشارات المصدار بالتزامن مع تعطل الإشارة وتصادم آخر لـ3 مركبات داخل نفق الرابع وبالإضافة لتعطل عدة مركبات داخل الأنفاق وعلى الجسور ابرز ما تم التعامل معه خلال ساعات الصباح وجميع الطرق سالكة بلا عوائق تذكر.

وأضاف بأن نشامى الدوريات المنتشرين على الطرق خلال ساعات الصباح الباكر ومن خلال المحطات الأمنية تتم التعامل مع حادث صدم لمركبة بحاجز اسمنتي على طرق اربد عمان بدون أي اصابات بشرية.

وعن حالة الطرق الخارجية قال ضابط عمليات الدوريات الخارجية أن الحركة على كافة الطرق حركة اعتيادية، منوهاً بتشكل للضباب على طريق الـ100 وعلى طريق المفرق -الزرقاء وبمدى رؤية أفقيه مؤكداً بأن جميع الطرق سالكة بلا أي عوائق تذكر.

وشدد مندوب الدوريات الخارجية خلال حديثه لإذاعة الأمن العام على ضرورة الابتعاد عن المخالفات الخطرة كتغيير المسرب بشكل مفاجئ وخاصة إذا كانت المخالفة مقرونة بسرعة زائدة والتي قد تسبب حوادث مرورية ينتج عنها وفيات وإصابات بالأرواح.

ولفت أنه ومن خلال الواجب الإنساني والذي تقدمه مرتبات الدوريات الخارجية عبر المحطات الأمنية المنتشرة على كافة الطرق والدوريات الجوالة قدمت عدة مساعدات اسنانية خلال الـ24 ساعة الماضية كالتعامل مع شخص كان يعاني من حالة مرضية بالإضافة لإصلاح عدة مركبات متعطلة.

وعن استكمال حملة معاً نصل آمنين أكد على أن أهم عنصر في السلامة هو السائق مع وضرورة الحس بالمسؤولية بعد أن أصبحت الحوادث هم وطني يؤرق الجميع وندعو الجميع الالتزام بقوانين السير والابتعاد عن المخالفات الخطرة.

وأكد مندوبا الإدارات المرورية على تواجد مرتبات المرور على مدار الساعة لتقديم يد العون والمساعدة لكافة الأخوة المواطنين، مشدداً على ضرورة التوجه الى أقرب دورية أو محطة أمنية لطلب المساعدة وعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ المحدد 911 اذا دعت الحاجة لذلك.

وتجدد مديرية الأمن العام بضرورة الحذر والانتباه أثناء القيادة وضرورة اتباع توجيهات وإرشادات رقباء السير وعدم ارتكاب المخالفات الخطرة كترك مسافة أمان ما بين المركبات وعدم تجاوز السرعات المقررة على الطرق وتغيير المسرب بشكل مفاجئ في ظل الظروف الجوية السائدة، لتجنب الحوادث المرورية.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات