مؤسسة ولي العهد تقيم حفلها السنوي لمبادرة حقق

تم نشره الأربعاء 18 كانون الثّاني / يناير 2023 12:46 مساءً
مؤسسة ولي العهد تقيم حفلها السنوي لمبادرة حقق
الحفل السنوي لمبادرة حقق

المدينة نيوز :-  أقامت مؤسسة ولي العهد اليوم الأربعاء، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، الحفل السنوي لمبادرة "حقق" إحدى مبادراتها التي تندرج ضمن محور القيادة.

وهدف الحفل، الذي حضره أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليميّة الدكتور نواف العجارمة، مندوباً عن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى تكريم فرسان وفارسات المبادرة على جهودهم وإنجازاتهم خلال عام 2022.
وبيّنت المؤسسة أن فرسان وفارسات (حقق) تمكنّوا خلال 2022 من تنفيذ 242 نشاط وفعاليّة تطوعية في محافظات المملكة كافة، هدفت إلى خدمة المجتمعات المحلية، واستفاد منها أكثر من 38 ألف مستفيد ومستفيدة في جميع المحافظات.
وأشارت المؤسسة إلى أن الأنشطة التي تم تنفيذها تضمنت حملات للمحافظة على البيئة والحد من التغير المناخي، وأنشطة تفاعلية وتوعوية ضمن محور التخفيف من الفقر والجوع، إلى جانب فعاليات هدفت إلى تحسين البيئة التعليمية في المدارس وأخرى توعوية لترشيد استهلاك المياه.
وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو في كلمة لها "ننتظر جميعاً في كل عام هذا اليوم الشبابي المميز، اليوم الذي نحصد به جهود وإبداعات عام كامل من أعمال مبادرة حقق، حيث يحظى فرسان وفارسات المبادرة بتقدير واحترام الجميع".
وعن شراكة العمل بين مؤسسة ولي العهد ووزارة التربية والتعليم قالت منكو، إن شراكة العمل كانت السبب في تطوير واستدامة وتوسيع مبادرة حقق، فالمبادرة موجودة اليوم في جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة، ويشارك بها أكثر من 400 مدرسة، وانضم لها قرابة 9500 فارس وفارسة وبنسبة إناث وصلت إلى 50 بالمئة، إلى جانب تدريب قرابة 300 مدرب ومدربة معتمدين لبرامج المبادرة من كادر الوزارة.
وأكدت منكو أن الشباب مصدر فخر حقيقي للمؤسسة ولشركاء عملها ولأسرهم، داعية إياهم إلى إطلاق العنان لطموحاتهم وتميّزهم، والحرص على خدمة المجتمع المحليّ، وأن مؤسسة ولي العهد تفتح أبوابها دائماً لهم.
بدوره، أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة أنه إيمانا من وزارة التربية والتعليم بتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني بأهمية دور الشباب، وأنهم أمل هذا الوطن ومستقبله، وتفعيلاً لدورهم الفاعل والمؤثر، فقد حرصت الوزارة على تعزيز مشاركتها مع مؤسسة ولي العهد.
وقال، إن مشاركة الوزارة تهدف الى توفير الدعم اللازم لفئة الشباب لتحفيزهم وتمكينهم من استثمار طاقاتهم وإبداعاتهم من خلال ما تقدمه من برامج ومشاريع ومبادرات، لتحقيق تطلعات سمو ولي العهد بضرورة مشاركة الشباب في صنع القرار، وبناء الحاضر والمستقبل، الذي يليق بعزيمتهم وطموحاتهم وإمكانياتهم الكبيرة، وحماسهم للتحديث والتطوير.
وأعرب عن وتقديره للفرسان على التزامهم وحرصهم على المشاركة في هذه المبادرة الوطنية الشبابية، ومساهمتهم الفاعلة بالأنشطة التي تخدم زملاءهم ومدارسهم ومجتمعاتهم، وللجان العاملة التي ساهمت في تنفيذ وإنجاح هذه المبادرة بمختلف مراحلها، والشكر الموصول لمؤسسة سمو ولي العهد الذين تحملوا مع الوزارة المسؤولية لتحقيق أهداف هذه المبادرة الوطنية.
واكد العجارمة أهمية رؤية سمو ولي العهد بأن الشباب هم رواد المستقبل وفرسانه وبهمتهم وعزيمتهم سيتمكن الأردن من المضي قُدُماً في مسيرة البناء و الابداع و الانجاز، وبقدراتهم وطاقاتهم الإبداعية وأفكارهم سيتمكنون من تأدية دورهم الفاعل، واستثمار الفرص التي تنمّي مواهبهم وترفع كفاءتهم، وتمكنهم من بناء مستقبلهم ومستقبل وطنهم، وتفتح مختلف الآفاق العلمية والعملية أمامهم.
من جهتها، روت الفارسة قبس عربيات قصتها مع مبادرة حقق، التي أثرت ايجابا عليها بشكل كبير، وقالت، "من تجربتي الشخصيّة تعلّمت الكثير من الأشياء على رأسها كيفيّة مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص، وطبّقت ذلك بشكل عملي خلال جائحة كورونا حيث قمت بتعلّم اللغة التركية، وأطلقت قناة خاصّة بي على مواقع التواصل الاجتماعي لأنشر ما تعلّمته كي يستفيد منه الشباب والشابات، واليوم وبفضل الله، تعد قناتي من القنوات الأكثر مشاهدة، ويتابعها أكثر من 59 ألف متابع، وأصبحت اليوم بمثابة دخل إضافي لي، كل هذا إلى جانب العديد من المبادرات والنشاطات التي نفذت خدمة للمجتمعات المحليّة".
وفي ختام الحفل تسلّم أعضاء المجالس شهادات تقدير على جهودهم، وتم الإعلان عن المجالس الثلاثة الأكثر تميزاً للعام، وهي: الكرك، والزرقاء، وعجلون.
وتستهدف مبادرة حقق طلبة المدارس في مختلف محافظات المملكة ومن كلا الجنسين، وتعمل على تطوير قدرات الشباب والشابات في العمل التطوعي وصقل المهارات القيادية والشخصية لفرسان المبادرة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات