سيول.. مداهمة مقر أكبر نقابة للاشتباه بعلاقتها ببيونغ يانغ

تم نشره الأربعاء 18 كانون الثّاني / يناير 2023 07:34 مساءً
سيول.. مداهمة مقر أكبر نقابة للاشتباه بعلاقتها ببيونغ يانغ
الشرطة تطوق مبنى النقابة في سيول

المدينة نيوز :- داهمت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، مكاتب النقابة العمالية الرئيسية في هذا البلد في إطار ما قالت إنه تحقيق منذ سنوات بشأن ما إذا كان عدد من أعضائها يقيم صلات غير قانونية مع كوريا الشمالية.

وسيول في حالة حرب رسمياً مع جارتها المسلحة نووياً، وبموجب قانونها للأمن القومي المثير للجدل فإن حيازة منشورات أو أي مواد أخرى صادرة عن الشمال يمكن اعتبارها مخالفة جنائية.

ويفرض القانون على المدانين بالتجسس أو العمل سراً لحساب النظام الكوري الشمالي عقوبات تصل إلى السجن مدى الحياة.

وداهم مسؤولون من جهاز الاستخبارات الوطني والشرطة مكاتب "الاتحاد الكوري للنقابات التجارية" في وسط سيول للاشتباه بأن عدداً من أعضائه يقيم "صلات مع كوريا الشمالية"، وفق جهاز الاستخبارات.

وقال مسؤول من جهاز الاستخبارات لوكالة "فرانس برس": "قمنا مع وكالة الشرطة الوطنية بالتحقيق في علاقات مفترضة للمشتبه بهم مع كوريا الشمالية لسنوات".

وأضاف: "بناء على أدلة تم الحصول عليها خلال العملية، رأينا أن من الضروري إجراء تحقيق ومضينا قدماً بعملية الدهم بعد إصدار المحكمة مذكرة تفتيش وضبط".

ويعتقد المحققون أن أربعة مسؤولين في الاتحاد الكوري للنقابات التجارية التقوا بعملاء كوريين شماليين من بيونغ يانغ في كمبوديا وفيتنام في 2017 و2019 على التوالي، حسب ما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

من جهته، وصف اتحاد النقابات التجارية إجراءات الدهم بـ"الهمجية" متهماً الحكومة المحافظة في سيول بـ"التآمر" لاستهداف المنظمة العمالية.

وبوصفه أحد أكبر الاتحادات النقابية في كوريا الجنوبية، ارتبط اسم الاتحاد الكوري للنقابات التجارية مؤخرًا بتحرك احتجاجي لسائقي شاحنات، تنضوي نقابتهم في إطار الاتحاد.

وكان الرئيس يون سوك يول قد أصدر الشهر الماضي تعليمات للسائقين المضربين في قطاعات الاسمنت والوقود والصلب بالعودة إلى العمل وهددهم بالسجن أو فرض غرامات، ما دفعهم إلى إنهاء احتجاج استمر لأسابيع.

يذكر أن قانون الأمن القومي في كوريا الجنوبية الذي يعود لعام 1948، يحظر على المواطنين العاديين الوصول إلى غالبية المحتوى الصادر عن كوريا الشمالية، بما في ذلك صحيفتها الرسمية رودونغ سينمون.

ولقي القانون انتقادات على نطاق واسع ولا سيما من الأمم المتحدة التي تقول إنه يمثّل تعدياً "خطيراً" على حرية التعبير في الجنوب.

وسُجن آلاف الأشخاص، من بينهم نشطاء في نقابات عمالية، بموجب القانون، بقرار من الحكومات العسكرية التي حكمت الجنوب لعقود، وكثيراً ما اتُهموا بالانخراط في أنشطة مؤيدة لبيونغ يانغ أو التجسس لحساب الشمال.

ولا يزال القانون مطبقاً، والعام الماضي اعتُقل كوريان جنوبيان أحدهما ضابط في الجيش، بتهمة بيع أسرار عسكرية لعميل كوري شمالي يُشتبه في أنه دفع لهما المقابل بعملة مشفّرة.

العربية



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات