لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان تزور متحف الأردن والمدرج الروماني وجبل القلعة

تم نشره الأربعاء 18 كانون الثّاني / يناير 2023 07:51 مساءً
لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان تزور متحف الأردن والمدرج الروماني وجبل القلعة
المدرج الروماني

المدينة نيوز :- زار وفد من لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان، اليوم الأربعاء، متحف الأردن، والمدرج الروماني، وجبل القلعة، وموقع سبيل الحوريات في عمان.
واطلعت اللجنة، على إجراءات المتحف وأنظمته التشغيلية وما يحتويه، إضافة إلى واقع الخدمات المقدمة للسياح في المدرج الروماني، وجبل القلعة، وموقع سبيل الحوريات.
وأكد رئيس لجنة السياحة والتراث في المجلس، العين عبد الحكيم محمود الهندي، أهمية إعداد كتيبات وبروشورات توضيحية تحتوي شرحاً مفصلاً عن محتويات المتحف ومعارضه.
بدورهم، أكد أعضاء اللجنة، أهمية المتحف الذي يعد مرآة لتراث وآثار المملكة، مشيرين إلى دعمهم للمتحف ليكون معلماً حضارياً وطنياً.
وأبدت اللجنة استعدادها خلال اجتماع عقد بالمتحف على هامش الزيارة، لتقديم المساعدة فيما يتعلق بالتشريع، والتعاون لمواجهة التحديات التي يواجهها المتحف، معبرين عن إعجابهم بالمستوى المتقدم لمتحف الأردن.
وتابعت اللجنة زيارتها إلى موقع سبيل الحوريات والمدرج الروماني، حيث اطلعت خلال زيارتها للمدرج على المتحف الشعبي للحلي والأزياء، ومتحف الحياة الشعبية.
واستكملت اللجنة زيارتها إلى جبل القلعة، واطلعت على معبد هرقل، وقاعة الاستقبال في القصر الأموي، ومتحف الآثار الأردني.
من جهته، قدم مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، خلال استقباله للوفد في المواقع الأثرية التي زاروها، إيجازا عن أهم مشاريع دائرة الآثار العامة في العاصمة، واطلعهم على نتائج المشاريع المنجزة والخطط المستقبلية التي تهدف لديمومة المواقع الأثرية وتطويرها.
وقال "إن موقع سبيل الحوريات من أجمل المواقع الموجودة في الأردن، ويعد من أهم المواقع الأثرية للسائح الأجنبي"، لافتاً إلى أن هناك مشروعا قائما لتطوير المتحف الشعبي للحلي والأزياء، ومتحف الحياة الشعبية.
من جهته، قدم مدير عام متحف الأردن المهندس إيهاب العمارين، أثناء تجول أعضاء لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان في قاعات المتحف ومرافقه المختلفة، شرحاً تفصيلياً عن المتحف.
وقال خلال استقباله اللجنة، إن المتحف يسعى ليكون بوابة الأردن السياحية، لافتاً إلى أنه يحتاج إلى تكثيف الترويج والتسويق، ورفع ميزانيته للتطوير وتعيين كوادر مؤهلة.
وبين العمارين أن عدد زوار المتحف خلال العام الماضي بلغ 40 ألف زائر، موضحا أن الأطفال وطلبة المدارس والأردنيين فوق عمر 60 عاماً لا يتقاضى المتحف اي رسوم عند دخولهم إلى مرافقه ، كما تبلغ رسوم دخول المتحف للمواطن والمقيم بالمملكة دينارا واحدا، وعلى السائح الأجنبي 5 دنانير.



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94