الاردن يشارك بمعرض علماء الغد في ايرلندا

تم نشره الخميس 19 كانون الثّاني / يناير 2023 01:06 مساءً
الاردن يشارك بمعرض علماء الغد في ايرلندا
علم الأردن

المدينة نيوز :-  شارك وفد اردني بمعرض علماء الغد الدولي الذي اقيم في العاصمة الايرلندية دبلن وهو المعرض الأوسع في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في اوروبا.

وقالت السفارة الايرلندية في عمان ببيان اليوم الخميس، ان الفرصة اتيحت لفائزيْن أردنيين لعرض مشروعهما في مبادرة علماء الغد الدولي، بالإضافة إلى التعرف وتبادل المعلومات والمعرفة مع الطلبة الآخرين من أوروبا وأفريقيا.

وأشارت الى زيارة نائب رئيس الوزراء الأيرلندي ميشيل مارتن ووزير التنمية الخارجية الإيرلندية شون فليمنغ للجناح الأردني، حيث تعرفا على مشروع الطالبين الفائزين واطلعا على آفاق تنفيذ برنامج علماء الغد في الأردن، مؤكدين أهمية مشاركة الأردن في هذا المعرض.
وكان الطالبان باسل أبو سلامة وسيف نخلة واللذان فازا بالمركز الأول بمشروعهما «Xchange» هذا العام من معهد اليوبيل، أعربا عن سعادتهما بتمثيل الأردن في معرض علماء الغد الدولي.

وقالت السفارة، " خلال تواجد باسل وسيف في دبلن قاما بزيارة أماكن معروفة في ايرلندا وعلى رأسها جامعة "Trinity" العريقة، تلاها زيارة متحف "EPIC" وهو متحف تفاعلي يعرض معلومات حول الهجرة الايرلندية والاغتراب إلى بلدان أخرى، إضافة الى التعرف على أكبر حاضنة أعمال "Dogpatch Labs" وهو أضخم مركز لبدء التشغيل والترويج للابتكار.
وقالت سفيرة ايرلندا في الأردن ماريان بولجر، "من الرائع رؤية المواهب الأردنية الشابة تشارك في معرض علماء الغد الدولي لأول مرة. لقد ألهمني مشروع "X-Change" كيف يسعى إلى دعم وتعزيز التواصل لمجتمع الصم.
وأضافت، أنا فخورة للغاية بأن أكون جزءا من مبادرة علماء الغد التي أطلقتها السفارة، وآمل أن تزداد قوتها كل عام في الأردن في المستقبل. أتطلع إلى رؤية المشاريع المتنافسة لهذا العام في معرض حزيران 2023".

من جانبه قال رئيس جمعية علماء الغد محمد طهبوب، الذي شارك الطالبين باسل وسيف في المعرض، "إن مشاركتنا كوفد أردني مع طلابنا الأردنيين هي لحظة فخر لنا جميعًا، ورؤيتهم يشاركون في مثل هذه الأنشطة المهمة والمعارض الدولية تحفزنا على دعم هذا النوع من المبادرات أكثر فأكثر".

وقالت منسقة مبادرة علماء الغد المهندسة منار عبد الله: "كوني جزءا من مبادرة علماء الغد هو من أبرز الأحداث في مسيرتي المهنية. إنها أفضل وسيلة لرد العطاء للمجتمع.
وأضافت، أعتقد أن مسؤوليتنا هي التأكد من حصول الأجيال الشابة على فرص متنوعة لإطلاق العنان لإبداعاتهم من أجل المساعدة في بناء الأردن على المستويين العلمي والاقتصادي.
--(بترا)

 



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
أ.ب: الولايات المتحدة تسقط المنطاد الصيني قبالة ساحل كارولينا الجنوبية وتبدأ عملية لاستعادة الحطام