التنمية توقع اتفاقية مع الخدمات الطبية لإلحاق فني علم النفس بمكاتبها في حماية الأسرة والأحداث

تم نشره الإثنين 23rd كانون الثّاني / يناير 2023 04:17 مساءً
التنمية توقع اتفاقية مع الخدمات الطبية لإلحاق فني علم النفس بمكاتبها في حماية الأسرة والأحداث
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- وقعت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، اتفاقية مع مديرية الخدمات الطبية الملكية، حول إلحاق فني علم النفس الطبي بمكاتب الخدمة الاجتماعية العاملة فـي أقسـام حماية الأسـرة والأحـداث بمديرية الأمن العام؛ لتلبية الاحتياجات المطلوبة.
ويأتي توقيع الاتفاقية، تنفيذاً للرؤى الملكية السامية فـي إطار تحقيق العيش الكريم لأبناء المجتمع الأردني، والوصول إلـى بيئة أسرية آمنة وتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين، والـدعم اللازم لإدارة حماية الأسرة والأحداث من قبل مؤسسات الدولة، وانطلاقاً مـن الدور الرائـد الـذي تضطلع به الخدمات الطبية الملكية، بتقديم جميع أنواع الخدمات الطبية بمهنية عالية، والتزاماً منها برسالتها الإنسانية، حيث إن مكاتب الخدمة الاجتماعية العاملة فـي أقسـام حمايـة الأسرة والأحداث بحاجة لتأمينها بفنيي علـم نفـس طبي لتلبية الاحتياجات المطلوبة منها.
وجرى توقيع الاتفاقية من قبل وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، ومدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات، وبموجبها ، يجري إرسال باحثين اجتماعين مؤهلين من الخدمات الطبية إلى وزارة التنمية الاجتماعية.
وقالت بني مصطفى، إن الوزارة تفتخر كثيراً بتوقيع الاتفاقية مع الخدمات الطبية الملكية، وتشكرها على هذا الدعم الكبير، حيث كان لديها نقص بفني علم النفس الطبي في مكاتب الخدمة الاجتماعية العاملة فـي أقسام حماية الأسرة والأحداث، ونشكر الخدمات الطبية على استجابتها لمطلبنا.
وبينت أن الاتفاقية ستوجد فارقا على الأرض بالخدمات المقدمة في مكاتب الخدمة الاجتماعية، وهي بداية لتعاون مهم ومثمر، خاصة أن الوزارة تتعامل مع الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع، والتي تحتاج إلى تكاثف الجهود لحمايتها.
وأشادت بني مصطفى، بالجهود التي تبذلها الخدمات الطبية الملكية كمؤسسة فاعلة وحيوية في المنظومة الصحية، وإنجازاتها على مختلف المستويات الوطنية والإقليمية والدولية في أداء رسالتها الإنسانية النبيلة.
وقال زريقات، من جهته، إن الخدمات الطبية الملكية مستعدة لتقديم جميع قدراتها وخبراتها لمؤسسات الدولة، لا سيّما مؤسسة عريقة مجتمعياً كوزارة التنمية الاجتماعية التي تقوم بدور فاعل في المجتمع، مشيرا إلى أن الخدمات الطبية الملكية تشكل رافداً حقيقياً في التنمية الطبية والصحية في الأردن.
وأضاف أن الاتفاقية جاءت للاستفادة من الخبرات النوعية والقوى البشرية الطبية والاجتماعية المؤهلة في الخدمات الطبية وبطلب من وزارة التنمية الاجتماعية ليرفدوا مختلف مراكز الوزارة.
وحضر توقيع الاتفاقية عدد من ضباط مديرية الخدمات الطبية الملكية، وأمين عام وزارة التنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى مديري المديريات في الوزارة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94