بالصور.. حكيمي وميسي ينقذان باريس أمام تولوز

تم نشره السبت 04 شباط / فبراير 2023 09:18 مساءً
بالصور.. حكيمي وميسي ينقذان باريس أمام تولوز
من المباراة

المدينة نيوز :- فاز باريس سان جيرمان بصعوبة على ضيفه تولوز (2-1)، اليوم السبت، ضمن الجولة 22 من الدوري الفرنسي.

تقدم برانكو فان دين بومين للضيوف في الدقيقة 20، ورد سان جيرمان بهدفين سجلهما أشرف حكيمي وليونيل ميسي في الدقيقتين 38 و58.

عزز الفريق الباريسي تصدره جدول الدوري الفرنسي، رافعا رصيده إلى 54 نقطة، بينما تجمد رصيد تولوز عند 29 نقطة في المركز الثاني عشر.

اضطر كريستوف جالتيه، مدرب بي إس جي، لإجراء تعديلات عديدة على التشكيل الأساسي، لتعويض الغيابات، مع تغيير الخطة إلى 4-4-2، بالاعتماد على ميسي وإيكيتيكي كرأسي حربة.

زاد الطين بلة بخروج ريناتو سانشيز مصابا بعد 12 دقيقة فقط، ليدفع جالتيه بالمدافع الشاب، بيتشابو، ويتقدم دانيلو للأمام ليكمل خط الوسط مع الثلاثي فيتينيا وفابيان رويز وسولير.

لم ينجح بي إس جي في تشكيل خطورة كافية على منافسه، حيث اقتصرت محاولاته الهجومية على تسديدات غير مؤثرة من ميسي وفابيان رويز.

تأزم الموقف أكثر بتقدم الضيوف بهدف أول، سجله فان دين بومين من ركلة حرة، سددها على يمين الحارس الإيطالي، جيانلويجي دوناروما.

انتفض العملاق الباريسي سعيا لإدراك التعادل، إلا أن توليفة الوسط والهجوم لم تكن منسجمة تماما، وجاءت أخطر المحاولات من ركلة ركنية، لعبها ميسي، مرت من الجميع لتصطدم بالقائم.



في الدقيقة 35، سجل المغربي زكريا أبو خلال هدفا ثانيا لفريق تولوز، إلا أن القدر كان رحيما بجماهير باريس في حديقة الأمراء، حيث ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وبعد 3 دقائق، ارتدى أشرف حكيمي ثوب البطولة، حيث تسلم كرة من زميله الإسباني سولير، ليمهدها لنفسه، ويسدد كرة قوية بيسراه، سكنت الشباك.

تحسن أداء باريس في الشوط الثاني على المستويين الدفاعي والهجومي، وتحرر ميسي نسبيا، وزاد الانسجام بينه وبين الظهير الأيمن أشرف حكيمي، الذي مهد كرة، قابلها (ليو) بتسديدة مباشرة في الشباك، مسجلا الهدف الثاني.

اندفع لاعبو تولوز هجوميا طمعا في الخروج بنقطة التعادل، لتظهر المساحات في خط دفاعه، وكاد ميسي أن يسجل هدفا ثالثا، إلا أن تسديدته علت العارضة.

تحرك جالتيه لتنشيط الصفوف بإشراك زاير إيمري وخوان بيرنات مكان سولير ونونو مينديس، ثم إسماعيل الغربي مكان هوجو إيكيتيكي.

احتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع، كانت مثيرة للغاية، حيث أنقذ دوناروما مرماه من هدف مؤكد، بينما رد القائم الأيسر كرة لميسي، تابعها إسماعيل الغربي بتسديدة أبعدها الحارس.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات