"آفاد": ارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 2316

تم نشره الثلاثاء 07 شباط / فبراير 2023 12:09 صباحاً
"آفاد": ارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 2316
الدمار في تركيا

المدينة نيوز :- أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) ارتفاع عدد قتلى الزلازل الذي ضرب جنوبي البلاد إلى 2316 قتيلًا.

وفي تصريح للصحفيين، مساء الإثنين، قال أورهان تتار، المدير العام للحد من مخاطر الزلازل في إدارة الكوارث والطوارئ، إن إجمالي عدد المصابين ارتفع إلى 13 ألفًا و293 مصابًا.

وأضاف تتار أن عدد المباني التي تدمرت بفعل الزلزال بلغ 6217.

وأشار إلى إنقاذ 7 آلاف 340 شخصًا من تحت الأنقاض.

وضرب زلزال، فجر الإثنين، تركيا وسوريا بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، أعقبه آخر ظهرا بقوة 7.6 درجات، مخلفين خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

"آفاد" التركية: إنقاذ 6 آلاف و445 شخصا من تحت الأنقاض

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) إنقاذ 6 آلاف و445 شخصا من تحت الأنقاض جراء الزلزال ضرب جنوبي البلاد فجر الإثنين.

وفي تصريح، قال أورهان تتار، المدير العام للحد من مخاطر الزلازل في إدارة الكوارث والطوارئ، إن عدد الذين تم إنقاذهم من تحت الأنقاض بلغ 6 آلاف 445 شخصا.

وأوضح تتار أنه تم تخصيص 1511 من المعدات الثقيلة و216 عربة لعمليات البحث والإنقاذ.

وأشار إلى إرسال الهلال الأحمر التركي إلى المنطقة، 82 عربة تقديم الوجبات و21 مطبخا متنقلا وفرن متنقل و156 مركبة وفريقا مكونا من 975 فردا.

وضرب زلزال، فجر الإثنين، تركيا وسوريا بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، أعقبه آخر ظهرا بقوة 7.6 درجات، مخلفين خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

وأودى الزلزال في تركيا بحياة 1762 شخصا وأصاب 12 ألفا و68 آخرين، بحسب (آفاد) في حصيلة غير نهائية.

وفي سوريا أسفر عن مصرع 1073 شخصا وإصابة قرابة 3 آلاف آخرين، وفقا لوزارة الصحة بالنظام السوري ومنظمة "الخوذ البيضاء" للدفاع المدني (غير حكومية).

بايدن يعزي أردوغان في ضحايا الزلزال

أعرب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن تعازيه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا، فجر الإثنين.

جاء ذلك في اتصال هاتفي، مساء الإثنين، بحسب بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

وقدم بايدن تعازيه في ضحايا الزلزال، وتمنى السلامة للجميع والشفاء العاجل للجرحى.

وضرب زلزال، فجر الإثنين، تركيا وسوريا بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، أعقبه آخر ظهرا بقوة 7.6 درجات، مخلفين خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) ارتفاع عدد قتلى الزلازل الذي ضرب تركيا إلى 2316 قتيلًا، و13 ألفًا و293 مصابًا.

واشنطن ترسل فريقي إنقاذ من 158 شخصا لمساعدة تركيا

أعلن البيت الأبيض، الإثنين، أن الولايات المتحدة سترسل فريقين مكونين من 158 إلى تركيا، للمساعدة في عمليات الإغاثة والبحث المستمرة على خلفية الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا، فجر الإثنين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، في إفادة صحفية إن الولايات المتحدة "بصدد نشر فريقي إنقاذ لتركيا كل فريق يضم 79 شخصا لدعم جهود البحث والإنقاذ التركية، وللمساعدة في تلبية احتياجات ضحايا الزلزال".

وأضاف أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الدفاع "البنتاغون" ينسقان الآن مع نظرائهما الأتراك بشأن أي مساعدة إضافية.

وأشار إلى أن الشركاء الإنسانيين المدعومين من الولايات المتحدة "يستجيبون للدمار داخل سوريا".

ويأتي هذا الإعلان بعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق من اليوم، إنه وجه إدارته "بمراقبة الوضع عن كثب بالتنسيق مع تركيا وتقديم المساعدات المطلوبة".

وفي السياق، أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن مكالمة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان قدم خلالها تعازيه في ضحايا الزلزال.

وفي وقت سابق من اليوم، تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عبر الهاتف مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، حيث قدم تعازي واشنطن، وأكد أن الولايات المتحدة "مصممة على تقديم المساعدات للمتضررين من هذه الزلازل".

وبدوره، أوضح متحدث الخارجية الأمريكية نيد برايس، في بيان أن وزارة الخارجية على "اتصال وثيق" مع حلفائها الأتراك وشركائها في المجال الإنساني، من أجل تنسيق الاستجابة للزالازل المدمرة وتقديم المساعدات المطلوبة.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) ارتفاع عدد قتلى الزلازل الذي ضرب جنوبي البلاد إلى 2316 قتيلًا، و13 ألفًا و293 مصابًا.

الاناضول



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات