افتتاح الجناح الأردني المشارك بمعرض الخليج الغذائي في دبي

تم نشره الإثنين 20 شباط / فبراير 2023 02:06 مساءً
افتتاح الجناح الأردني المشارك بمعرض الخليج الغذائي في دبي

المدينة نيوز :- افتتح سفير الأردن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، نصار الحباشنة، اليوم الاثنين، جناح المملكة المشارك بمعرض الخليج الغذائي (جلفود 2023) المتخصص في الأغذية وتكنولوجيا الغذاء، المقام في مركز دبي التجاري العالمي.
ويضم الجناح الأردني المقام على مساحة 722 مترا، وتنظمه جمعية المصدرين الأردنيين، 31 شركة محلية متخصصة بقطاعات منتجات الحليب والألبان والبهارات والقهوة والعصائر واللحوم والدواجن والآيس كريم والشوكولاته والحلويات.
وبحسب بيان للجمعية، جال السفير الحباشنة في الجناح الأردني، وأبدى إعجابه بالمستوى المتميز الذي حققته الصناعة الأردنية وخاصة الغذائية، مؤكدا أن المشاركة بالمعرض تشكل فرصة مهمة للشركات الأردنية لتسويق منتجاتها وفتح الأسواق الجديدة أمامها.
من جهته، قال رئيس الجمعية احمد الخضري، إن مشاركة الأردن المستمرة بمعرض "جلفود"، تهدف إلى تمكين الصادرات الصناعية والترويج لقطاع المنتجات الغذائية الذي حقق نجاحات كبيرة ووصل لأسواق عالمية عديدة.
وأضاف أن الشركات الصناعية الأردنية تسعى عبر مشاركتها في المعرض إلى استكشاف الفرص التجارية والتصديرية والاستثمارية، وتبادل الخبرات مع المشاركين، مشيرا إلى أن المعرض يشكل منصة حيوية لإعادة تصدير المنتجات إلى مختلف أسواق دول العالم.
وأكد الخضري أهمية تواجد الشركات الأردنية بهذا المعرض لبناء شراكات لمواجهة تحديات الأمن الغذائي واختلال سلاسل التوريد عالميا، إضافة إلى المساهمة بجعل المملكة مركزا إقليميا للأمن الغذائي بالمنطقة من خلال استقطاب الشركات العالمية وإقامة المشاريع.
وبين أن معرض "جلفود" الذي تشارك فيه الجمعية للمرة 19 على التوالي، يتيح الفرصة أمام الشركات الصناعية الأردنية للقاء المشترين والموزعين الجدد، وعقد شراكات واعدة وتوقيع صفقات وطلبات شراء لمختلف الأسواق.
وتابع، أن الصناعة الأردنية خصوصا الغذائية منها، شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية من حيث الجودة والسعر المنافس بدليل وصولها إلى 144 سوقا حول العالم.
وقال إن الصادرات الصناعية الأردنية تعد مفتاحا للنمو الاقتصادي للمملكة وزيادة الإنتاج وتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين وتعزيز احتياطيات المملكة من العملات الأجنبية واستقطاب استثمارات جديدة.
من جانبه، قال مدير عام الجمعية حليم أبو رحمة، إن معرض الخليج الغذائي يعد حدثا مهما وأحد أبرز فعاليات قطاع الغذاء على مستوى المنطقة والعالم، حيث تشارك فيه آلاف الشركات العالمية، ويتم على هامشه عقد صفقات تجارية كبيرة.
ولفت إلى أن العديد من الشركات الأردنية استطاعت من خلال مشاركاتها السابقة بالمعرض الدخول إلى أسواق إقليمية وعالمية، مبينا أن الجمعية تحرص على المشاركة بهذا المعرض منذ عام 2004.
وأوضح أن جمعية المصدرين ستواصل خلال العام الحالي مساعدة الشركات الأردنية على دخول العديد من الأسواق التصديرية لتشمل كندا والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا ودول مجلس الخليج العربي من خلال عدة معارض ستشارك فيها، إضافة إلى المشاركة المستمرة بمعرض الخليج الغذائي.
وأضاف أبو رحمة أن الجمعية التي تأسست عام 1988، تسعى إلى دعم تصدير منتوجات وخدمات القطاع الصناعي وتنفيذ النشاطات الهادفة لتنمية صادرات المملكة، والمشاركة في المعارض الدولية، وعقد ندوات وحلقات نقاشية متخصصة لتعظيم الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط المملكة مع العديد من دول العالم.
وحضر افتتاح الجناح الأردني، رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، وممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد وليد الجيطان ورئيس غرفة صناعة الزرقاء فارس حمودة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات