رئيس الوزراء يتفقد مؤسسات خدمية ومشاريع تنموية في الكرك

تم نشره الخميس 02nd آذار / مارس 2023 02:21 مساءً
رئيس الوزراء يتفقد مؤسسات خدمية ومشاريع تنموية في الكرك
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

*الخصاونة يدشن المرحلة الأولى من إنتاج مصنع شركة (جينشنج) الدولية للسيراميك في القطرانة.
*الخصاونة يتفقد سير العمل في محطة ضخ مياه اللجون ويؤكد ضرورة الاستجابة لحاجات المواطنين من المياه.
*الخصاونة يتفقد واقع الخدمات العلاجية والصحية في مستشفى الكرك الحكومي.

المدينة نيوز :-  واصل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الخميس، سلسلة جولاته الميدانية التفقدية التي تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، بزيارة مؤسسات خدمية ومشاريع تنموية في محافظة الكرك.
واستهل رئيس الوزراء جولته في محافظة الكرك بتدشين المرحلة الأولى من إنتاج مصنع شركة (جينشنج) الدولية للسيراميك، وهو استثمار صيني برأس مال 100 مليون دولار، على مساحة 550 دونما بمحاذاة الطريق الصحراوي، على مدخل منطقة القطرانة.
وأكد الخصاونة خلال تدشينه لإنتاج المصنع دعم الحكومة للاستثمار، وتهيئة البيئة الملائمة لاستقطابه، والعمل على تمكين الاستثمارات القائمة؛ بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، وتنمية المجتمعات المحلية وتوفير فرص العمل لأبنائها.
وأشار إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في مجال تنظيم بيئة الاستثمار، وفي مقدمتها قانون البيئة الاستثمارية الجديد الذي ساهم في تسهيل الإجراءات على المستثمرين وتوحيد المرجعيات بما يسهم دعم الاستثمار وتمكينه.
وتوفر شركة مصنع (جينشنج) الدولية للسيراميك 250 فرصة عمل خلال المرحلة الأولى، وسيتضاعف عدد فرص العمل تباعا لتصل إلى 750 فرصة عمل بعد الانتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة مع بداية العام المقبل 2024.
كما تفقد رئيس الوزراء سير العمل في محطة ضخ مياه اللجون في محافظة الكرك، واطلع على واقع عمل المحطة والخدمات التي تقدمها للمواطنين، وخطط التزويد المائي لفصل الصيف المقبل.
وأكد الخصاونة خلال الجولة ضرورة تزويد المواطنين بحاجاتهم من المياه والتعامل مع أي شكاوى ترد منهم بهذا الخصوص بالسرعة الممكنة، مضيفا "لا نقبل انقطاع المياه عن المواطنين، ومن الضروري الاستجابة لحاجاتهم من المياه بالسرعة الممكنة".
كما أكد رئيس الوزراء ضرورة الإسراع بإجراءات حفر آبار مياه جديدة في الكرك، وإيجاد مصادر أخرى ترفد المصادر الحالية وفق الإمكانات والموارد المتاحة، وضبط الهدر في المياه؛ بها يسهم في تحسين واقع الخدمات المائية المقدمة للمواطنين.
وأشار إلى ضرورة معالجة مشاكل الفاقد المائي والاعتداءات على المياه وتحسين كفاءة الشبكات والمعدات المستخدمة في عمليات التزويد بما يسهم في رفع كفاءة الخدمة ومعالجة التحدي المائي، ليس على مستوى محافظة الكرك فحسب، وإنما في جميع محافظات المملكة.
واستمع رئيس الوزراء إلى إيجاز قدمه وزير المياه والري المهندس محمد النجار، ومدير عام شركة مياه العقبة المهندس خالد العبيدين، حول أبرز ملامح خطط التزويد للصيف المقبل والإجراءات التي يجري تنفيذها، منها مشاريع بقيمة مليون و 200 ألف دينار؛ بهدف تحسين كفاءة آبار اللجون وزيادة إنتاجيتها، و22 مليون دينار لتنفيذ شبكات وخطوط ناقلة لتحسين التزويد لمختلف مناطق محافظة الكرك.
وشرح النجار إجراءات خفض الفاقد المائي في محافظة الكرك التي حققت نجاحا بخفض نسبته من 70 الى 52 بالمئة حاليا، مشيرا إلى إجراء مسوحات ميدانية لاستبدال العدادات القديمة بجديدة، والتي ستعمل بدورها على خفض الفاقد الإداري للمياه، وانعكاس ذلك على تحسين التزويد المائي للمواطنين.
وخلال زيارته لمستشفى الكرك الحكومي، أكد رئيس الوزراء ضرورة تقديم أفضل الخدمات العلاجية والصحية للمواطنين، ومعالجة جميع العوائق والتحديات التي تحول دون ذلك.
وتفقد الخصاونة أقسام مستشفى الكرك الحكومي ومرافقه، واستمع إلى ملاحظات المراجعين حول واقع الخدمات المقدمة لهم.
كما استمع إلى إيجاز من القائمين على إدارة المستشفى والكوادر العاملة حول سير العمل وأبرز التحديات القائمة.
وتفقد الخصاونة وحدتي التليف الكيسي وتخطيط الدماغ والأعصاب في المستشفى اللتين تم افتتاحهما خلال شهر آب 2022؛ كاستجابة لمطالب المواطنين خلال الزيارة الأولى التي أجراها رئيس الوزراء قبل نحو عام.
يشار إلى أن مستشفى الكرك الحكومي تأسس عام 1992، على مساحة أرض إجمالية تبلغ 135 دونما، وبمساحة بناء تبلغ 6500 متر مربع.
ويشتمل المستشفى على 176 سريرا حاليا، و65 طبيب اختصاص، و58 طبيبا مقيما، فيما يبلغ عدد الكوادر الإدارية والتمريضية في المستشفى 538 موظفا.
وتم اعتماد المستشفى كمستشفى تعليمي وجامعي بالتعاون مع جامعة مؤتة، وتوفير خدمات قسطرة القلب للحالات الطارئة والمبرمجة، ورفد المستشفى بالاختصاصات الطبية الدقيقة والفرعية كأعصاب الأطفال، والروماتيزم وغيرها، وتوفير الأجهزة الدقيقة والضرورية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات